اسبانياالسياحة في اسبانيا

افضل 9 مدن سياحية في اسبانيا | المدن السياحية في اسبانيا

افضل 9 مدن سياحية في اسبانيا ? مدن تعني السحر و الجمال منقطع النظير. في جولة قصيرة سنتعرف على أشهر المدن السياحية في اسبانيا، و سنطوف بين المعالم التاريخية و الحضارية في هذه المدن الساحرة .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

افضل 9 مدن سياحية في اسبانيا

تضم هذه المدن كم كبير من معالم السحر الاسباني، فضلاً عن المعالم التاريخية التي تشهد على تاريخ اسبانيا منذ القدم و حتى يومنا هذا. والآن لنبدأ جولتنا بين  افضل 9 مدن سياحية في اسبانيا :

السياحة في برشلونة اسبانيا

من زارها لا يمكنه نسيان جمالها، بالطبع أتحدث عن برشلونة، مدينة جميلة و مختلفة عن باقي مدن العالم. كل شئ في مدينة برشلونة مختلف، معمار المدينة مختلف، فـ الابداع يتجلي في أبهى صوره في حي إيكزامبل الرائع الذي يشهد على عظمة و عبقرية التصميم .

أزقة المدينة القديمة أيضاً لا يمكن نسيانها، خصوصاً المقاهي و المطاعم المتناثرة في هذه الأزقة، لكن الجمال لا يكتمل في برشلونة بدون زيارة ملعب كام نو الشهير الذي يعدم من أشهر معالم السياحة في برشلونة .

اماكن سياحية في اسبانيا برشلونة

اماكن سياحية في اسبانيا برشلونة

اذا كنت تخطط لانشاء برنامج سياحي في برشلونة، فستكون الخيارات أمامك كثيرة، فـ الاماكن السياحية في برشلونة كثيرة جداً، و على سبيل المثال، يمكنك زيارة متحف بيكاسو، أو القيام بجولة في جبل مونتسيرات بديع الجمال، هذا اذا كنت تفضل المزيد من الاثارة خلال زيارة برشلونة .

اقرأ أيضاً : افضل 5 فنادق في مدينة برشلونة 

خيارات السياحة في برشلونة كثيرة، و هذا ما وضع المدينة على رأس قائمة  افضل 9 مدن سياحية في اسبانيا  ، أما اذا كنت تخطط لـ انشاء جدول سياحي لبرشلونة، ننصحك بالإطلاع على هذا الدليل : اهم الاماكن السياحية في برشلونة بالصور  .

السياحة في مدريد اسبانيا

تعتبر مدينة مدريد من اجمل مدن اسبانيا السياحية، و هذا بفضل الخيارات السياحية المتنوعة في المدينة، اضافة لكونها عاصمة اسبانيا، الأمر الذي منح المدينة المزيد من الخيارات التي لن تجدها في أي مدينة اسبانية أخرى .

اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

اماكن سياحية في اسبانيا برشلونة
شارغ غران فيا في مدريد

حديقة ريتيرو، و شارع غران فيا مدريد الذي يعد افضل شارع في مدريد، كلها خيارات سياحية مميزة اذا كنت تفكر في برنامج سياحي في مدريد، اذ تعد هذه الاماكن من اهم الاماكن السياحية في مدريد، فضلاً عن خيارات التسوق في مدريد التي لا تعد و لاتحصى .

السياحة في مدريد للاطفال من الخيارات المميزة التي تبحث عنها العائلات، و يمكن لمن يصطحب معه عائلته أن يزور ملاهي وارنر بروس مدريد، أو زيارة اتراكيونيس مدريد، أو زيارة مدينة العاب الاخوان ورنر، فكل هذه الأماكن تسهل فكرة السياحة في اسبانيا للعوائل .

الخيارات السياحية في مدريد كثيرة، لكن و جود اماكن سياحية في مدريد للاطفال، يجعل من زيارة مدريد خيار مميز و شامل للعائلات، و للمزيد حول معالم مدريد السياحية، يمكنكم الرجوع لهذا الدليل : اهم الاماكن السياحية في مدريد بالصور .

السياحة في غرناطة اسبانيا

بحديثنا عن افضل 9 مدن سياحية في اسبانيا ، لا يمكننا أن ننسى غرناطة التاريخ. التاريخ الاندلسي جعل من غرناطة مكاناً لا ينسى أبد الدهر، فيكفي غرناطة قصر الحمراء، و حدائق قصر الحمراء !!! .

اماكن سياحية في اسبانيا غرناطة

اماكن سياحية في اسبانيا غرناطة

الاماكن السياحية في غرناطة قد تكون قليلة مقارنة بمدن اسبانيا أخرى، لكن تاريخ هذه المعالم كبير، و لا يمكنك مقارنته بأي شئ آخر .

اذا كنت تفكر في شراء هدايا من اسبانيا، فحتماً اسواق غرناطه اسبانيا هى ملاذك الأفضل. خيارات التسوق في غرناطة كثيرة، و يكفي فقط زيارة حي البيازين و ستجيب هذه الزيارة عن كل شئ ترغب في شرائه، أو لم تفكر في شرائه من قبل .

البشرات، و نهر شنيل، و نهر حدرة، كلها معالم تستحق الزيارة عند زيارة غرناطة، أما اذا كنت تفكر في الحصول على مزيد من المعلومات حول غرناطة، فهذا الدليل سيكفيك عن كل شئ : اهم الاماكن السياحية في غرناطة بالصور .

السياحة في فالنسيا اسبانيا

الاماكن السياحية في فالنسيا تعد مختلفة عن معالم السياحة في اسبانيا، اذ تعد معظم معالم فالنسيا السياحية، معالم حديثة النشأة، لكن بالطبع هذه المعالم تخبئ الكثير من التشويق .

اماكن سياحية في اسبانيا فالنسيا

اماكن سياحية في اسبانيا فالنسيا

الطبيعة و الاسواق في فالنسيا يعوضان كل شئ، فيكفي فالنسيا فقط السوق المركزي بتصميمه البديع، و محتوياته عالية الجودة .

تضم فالنسيا العديد من المعالم السياحية مثل حدائق توريا، و السوق المركزي، و متحف السيراميك، و لمزيد من المعلومات حول معالم فالنسيا، يمكنك الرجوع لهذا التقرير : اهم الاماكن السياحية في فالنسيا بالصور  .

السياحة في سرقسطة اسبانيا

معالم السياحة في سرقسطة تتجلى في طبيعة المدينة الجميلة، و سحر نهر ابرة البديع، أما من حيث التاريخ، فـ سرقسطة الاندلسية خير دليل على عظمة هذه المدينة .

اماكن سياحية في اسبانيا سرقسطة

اماكن سياحية في اسبانيا سرقسطة

قصر الجعفرية هو أبرز الاماكن السياحية في سرقسطة. تحفة معمارية و تاريخية بديعة، تشهد على عبقرية العمارة الأندلسية، لكن بالطبع هناك المزيد من معالم الجمال التي تنتظرك في هذا التقرير : اهم الاماكن السياحية في سرقسطة بالصور .

السياحة في طليطلة اسبانيا

طليطلة هو الاسم القديم لاسم المدينة الروماني المعروف بإسم توليدو، و رغم أن الرومان وصلوا إلى المدينة قبل الاندلسيين، إلا أن السحر الأندلسي هو الذي بقى شاهداً على سحر و جمال المدينة، و بالطبع قصر الكازار هو خير شاهد ذلك .

اماكن سياحية في اسبانيا طليطلة

اماكن سياحية في اسبانيا طليطلة

تضم لؤلؤة وادي تاجة الكثير من المعالم السياحية و التاريخية الأنيقة، مثل قصر الكاراز القابع على قمة نهر تاخو الساحر، و الذي يبهر كل من زاره بنمطه المعماري الفريد .

مسجد باب المردوم، معلم لا يقل أهمية عن قصر الكازار، اذ يعد مسجد باب المردوم من أقدم المعالم التاريخية في طليطلة الجميلة .

المدينة تضم الكثير من المعالم الأندلسية التي مازلت باقية حتى يومنا هذا، مثل مسجد ترنرياس التاريخي، و لمشاهدة المزيد من سحر طليطلة، يمكنكم الاطلاع على هذا التقرير : اهم الاماكن السياحية في طليطلة بالصور .

السياحة في ملقا اسبانيا

تعتبر شواطئ ملقا اجمل ما في ملقا من الهدوء و الأناقة، لكن تاريخ الاماكن السياحية في ملقا الاسبانية كبير جداً، فـ الاندلسيون كان لهم وقفة مع المدينة .

اماكن سياحية في اسبانيا ملقا

اماكن سياحية في اسبانيا ملقا

قلعة جبل المنارة، و كهف النرخا، و متحف ملقا، كلها مناطق سياحية في ملقا تستحق الزيارة، هذا بجانب مطاعم ملقا العربية، و بالطبع وجود مطاعم عربية في ملقا سهل الأمور كثيراً على المسافرون العرب الى ملقا .

قرب الاماكن السياحية في ماربيا اسبانيا من معالم ملقا السياحية، جعل خيار السياحة في ملقا من افضل خيارات السياحة في اسبانيا، و للمزيد من المعلومات حول ملقا، يمكنك الرجوع لهذا الدليل : اهم الاماكن السياحية في ملقا بالصور .

السياحة في بلباو اسبانيا

مدينة بلباو هى المدينة الثامنة في قائمة افضل 9 مدن سياحية في اسبانيا محور حديثنا اليوم. جمال الطبيعة الريفية في بلباو أكسبها شهرة عالمية واسعة .

معظم السياح القادمين إلى بلباو  هم من الداخل الاسباني، لكن خيارات المدينة السياحية كثيرة، فشواطئ المدينة وحدها تكفي لتضع المدينة في مصاف المدن السياحية العالمية .

اماكن سياحية في اسبانيا بلباو

اماكن سياحية في اسبانيا بلباو

قصر ديبيوتاسيون، و ساحة بلازا نويفا، و جبل غانيكوغورتا الذي يعد اجمل جبال الباسك، كلها خيارات سياحية رائعة يمكن لمن يفكر في زيارة بلباو الاستمتاع بها، و لمزيد من المعلومات حول المدينة، يمكنك الرجوع لهذا التقرير : اهم الاماكن السياحية في بلباو بالصور .

السياحة في اشبيلية اسبانيا

المناطق السياحية في اشبيلية تتفرد بسحرها الخاص، و تقريباً كل شئ في المدينة له رونق خاص، بداية من معالم المدينة،  حتى عمارتها ومبانيها .

اماكن سياحية في اسبانيا اشبيلية

اماكن سياحية في اسبانيا اشبيلية

متروبل الشمسية الملونة غريبة التصميم، و قصر المورق أو قصر المبارك العتيق، أو برج الذهب، وصولاً إلى نهر الوادي الكبير، كلها معالم سياحية يعجز العقل عن استيعاب جمالها .

المعالم السياحية في مدينة اشبيلية الاسبانية مختلفة تماماً عن أي معالم أخرى قد تشاهدها على الأرض، و لمزيد من هذه المعالم الجميلة، يمكنك الرجوع لهذا التقرير : اهم الاماكن السياحية في اشبيلية بالصور .

خاتمة حول افضل 9 مدن سياحية في اسبانيا

يبدو أن التاريخ الأندلسي قد ترك بصمته في معظم الأراضي الاسبانية، فنحن اليوم تحدثنا عن افضل 9 مدن سياحية في اسبانيا كان للحضارة الاسلامية في الاندلس بصمة في معظمها .

هذه افضل المدن السياحية في اسبانيا من وجهة نظرنا، لكن بالطبع ما تراه و تشاهده أنت عند السياحة في اسبانيا، قد تراه أجمل مما ذكرناه، و يبقى الاختلاف سر جمال الحياة .

أخيراً، نتمنى أن يكون ما قدمناه من معلومات، قد أضاف اليكم القليل، و يمكنكم الاستزادة من خلال زيارة بوابة السياحة في اسبانيا على موقعنا .. فائق تحياتنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى