السياحة فى أمريكاامريكا

اهم الاماكن السياحية في نيويورك – رحلتي الى نيويورك

اليوم ضمن سلسلة السياحة في امريكا التى طرحتها هنا على الموقع والتى كان آخرها تقرير  رحلتي الى شيكاغو ، واليم سأحدثكم عن اهم الاماكن السياحية في نيويورك من خلال تقديم دليل كامل حول افضل الاماكن في نيويورك لمن يرغب في قضاء عطلة في نيويورك.

افضل الاماكن السياحية في نيويورك

متحف المتروبوليتان للفنون

متحف المتروبوليتان للفنون

يعتبر المتروبوليتان من المتاحف الهامة في نيويورك لأنه يحتوي على حضارات متنوعة ويحتوي علي مجموعة من الفنون ويتميز بضخامته فهو يفوق اللوفر في فرنسا في الضخامة.

تم تأسيسه عام١٨٧٠ميلادياَ  فهو يتميز بجذب العديد من الزوار اليه لموقعه المتميز وطرازه المعماري الرائع ، فهو يتميز بالديكور السائد في نيويورك من مباني عالية ، ويحيط بها زجاج خارجي ويجذب اليه الذين يهتمون بالفنون، والذين يحبون التصميمات والديكورات ، وهو من اهم الاماكن السياحية في نيويورك.

يستخدم أسلوب مميز في عرض تصميماته الفنية ، ويشبه المتاحف الأوروبية المشهورة فيشبه اللوفر في فرنسا لما يقوم بتنظيم جولات سياحية تشرح تاريخ محتويات المتحف بمرافقه.

 سنترال بارك

سنترال بارك

هذه الحديقة تعتبر من أهم الحدائق الرائعة الموجودة بنيويورك وهي مناسبة جداً لمن يزورها من خلال وجود أماكن للمشي والتجول وممارسة الرياضة المتنوعة مثل رياضة الجري و ركوب الدراجات الهوائية ، كما تتميز هدة الحديقة بمساحتها الكبيرة ووجود مظاهر طبيعية خلابة من أشجار ونباتات متنوعة.

تحتوي الحديقة الجميلة سنترال باريك في نيويورك تحتوي على الكثير من المقاهي والمطاعم التي توفر للزوار كل ما قد يحتاجون إليه ، إضافة إلى بعض المتاجر التي تنتشر في الحديقة ، عدا عن أن حديقة سنترال بارك تحتوي على قطعة أثرية مصرية معروفة وهي مسلة كليوبترا التى تعد من اهم المعالم السياحية في نيويورك.

كما يمكن للزوار التجول داخل حديقة سنترال بارك ومشاهدة كل بقعة فيها ورؤية معالمها من خلال الجولات بالعربة التي تجرها الخيول.

تمثال الحرية

تمثال الحرية نيويورك

أحد اهم الاماكن السياحية في نيويورك خاصة وأمريكا بشكل عام إنه تمثال الحرية الذي الموقع الجغارفي لتمثال الحرية جزيرة الحرية  في خليج نيويورك ، وهو عبارة عن تمثال ضخم يرتكز على قاعدة يبلغ عرضها ٤٧ مترًا.

التمثال يمثل سيدة قد تحررت من قيود الإستبداد تحمل في يدها اليمنى مشعلًا يرمز إلى الحرية ينما تحمل باليد الأخرى كتابًا نقش عليه بأحرف رومانية جملة ٤ يوليو 1776 وهو اعلان استقلال الولايات المتحدة الأمريكية وعلى رأسها تاج مكون من سبعة أسنة طويلة ترمز إلى البحار السبعة أو القارات السبع في العالم فهو هدية قدمت من فرنسا عام ١٨٨٦ بهدف توثيق الصداقة بين الدولتين بمناسبة الذكرى المئوية للثورة الأمريكية.

كل من يزور هذا المكان من اعلاه يتمتع بمظهر نيويورك الرائع كما يوفر لهم معرفة تاريخ المكان والأحداث التي مر بها ، ويعد تمثال الحرية مقصداً سياحياً كبيراً لكل من يفكر في السياحة في نيويورك.

 مكتبة نيويورك العامة

 مكتبة نيويورك العامة

من اهم ما يميز هدة المكتبة أنها أكبر مكتبة عامة في أمريكا الشمالية وثالث أكبر مكتبة في العالم ، وتعد أيضاً أحد أهم مكتبات الأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية.

تحتوي مكتبة نيويورك على مجموعة متنوعة من الكتب يصل عددها إلى ٥٣ مليون عنصر مُختلف بين كتب ومجلدات وأشرطة وخرائط ومخطوطات قديمة وبذلك تعتبر من أهم المكتبات حول العالم التى تحتوي عن عدد كبير من الكتب في العديد من المجالات المتنوعة ، وهي من افضل الاماكن السياحية في نيويورك نظراً لمكانتها العلمية الكبيرة.

الجادة الخامسة

هي من اهم واجمل الاماكن السياحية في نيويورك نظراً لإحتوائها على عدد كبير من الاماكن المهمة ، تنتشر على طولها المحال التجارية المختلفة ، وتحتوي أيضاً على العديد من معالم مدينة نيويورك المهمة  مثل مبنى امباير ستيت المعروف ومركز روكفلر إلى جانب العديد من المقاهي والمطاعم الشعبية  الأمر الذي جعل من الجادة الخامسة مركزاً مهماً للمدينة ، ووجهة محببة لكل من يفكر في السياحة في نيويورك.

 أوبرا متروبوليتان

متروبوليتان

هي من أهم وأفضل دور الأوبرا عالمياً في تعرض العروض المتنوعة التي يصل عددها إلى ٢٤٠ عرض سنوي ، الأمر الذي يجعلها تجذب العديد من الزوار لها ، مما يجعلها من اهم الاماكن السياحة في نيويورك ، بل ومن أبرزها.

تتسع قاعة أوبرا ميتروبوليتان لـ ٤٠٠٠ شخص كما يعد ستارها المنسوج من الحرير أكبر ستار لدار أوبرا في العالم مما يفضي عليها رونقاً خاصاً بها.

بروداوي فان

معني هذا الاسم بالعربية {الشارع العريض} وهو من اهم الاماكن السياحية في نيويورك بل وفي العالم اجمع التي تضم عروض متنوعة في المجال الثقافي والترفيهي والعروض المسرحية والأنطشة الثقافية ويتكون هذا المكان من ثلاثة أجزاء وهما :

  • الجزء الأسفل يقع في منطقة مبنى بلدية نيويورك وهو الجزء الذي يشهد المواكب والمهرجانات الإحتفالية الضخمة.
  • الجزء الأعلى يخترق شمال المدينة وصولا إلى حي هارلم المعروف.
  • الجزء الأوسط الذي يعتبر المركز والقلب الرئيسي لمدينة نيويورك ، وفيه يقع ماديسون سكوير غاردن وتايمز سكوير ، وتم انشاء هذا الشارع علي يد المهاجرين الهولنديون ، ويتميز هذا الشارع بوجود الكثير من المحلات التجارية ، الأمر الذي جعله إحدة وجهات السياحة في نيويورك.

 تايمز سكوير

تايمز سكوير

لقد سمي هذا المكان بهذا الاسم بسبب وجود مبنى مكاتب جريدة النيويورك تايمز فيه سابقًا ، فهو يعتبر من اهم الاماكن السياحية في نيويورك ، فهو يوجد به العديد من الإحتفالات برأس السنة كل عام ، كما يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم المتنوعة.

 محطة غراند سنتر

تعتبر من اشهر واهم المحطات العالمية ، فهي من أكبر المحطات في عدد الأرصفة فهى تحتوي المحطة على ٤٤ رصيف و ٦٧ سكة حديدية، وتنقسم هدة المحطة الي عدة وجهات تساعد المسافرين، علي تحديد وجهاتهم وتحتوي علي قاعة كبيرة، ويوجد بها العديد من النقوش والتماثيل المتعددة منذ افتاح المحطة،  ويوجد بها العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر المختلفة وتعتبر محطة غراند سنتر من اجمل الاماكن السياحية في نيويورك.

مبني إمباير ستيت

هو أطول مباني مدينة نيويورك فهو مكون من ١٠٢ طابق ويحوي ٧٢ مصعداً ، ويصل ارتفاع المبنى إلى ٣٨١ متراً ، والمبنى من أشهر الاماكن السياحية في نيويورك والعالم أجمع بسبب ظهوره في العديد من الأفلام السينمائية.

سوق تشيلسي

هو مركز تسوق هام في نيويورك  يحتوي علي العديد من المكاتب وبناية الإنتاج التلفزيوني ويحتوي أيضاً علي العديد من الشركات التي تعرض اهم المنتجات العالمية.

 وول ستريت

اشهر الاماكن السياحية في نيويورك خاصة وأمريكا العالم عامة ، ويعد سوق وشارع الأموال والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

يمثل شارع وول ستريت الواجهة الرئيسية للسوق الأمريكية ، وقد سمي الشارع بهذا الاسم في القرن السابع عشر عندما كانت نيويورك مستعمرة هولندية ، وقد شهد شارع وول ستريت العديد من الأحداث المهمة في تاريخه من أهمها :

  • الإنهيار الكبير عام ١٩٢٩.
  • الإنهيار الاقتصادي عام ١٩٨٧.

ومن مميزاته أنه يعتبر الوجهة الإقتصادية للولايات المتحدة وهو يجذب اليه العديد من السياح بسبب التعرف علي تاريخه.

جسر بروكلين

جسر بروكلين نيويورك

هو من أقدم الجسور في الولايات المتّحدة الأمريكية ، وهو أول جسر في العالم تستخدم فيه الحبال الفولاذية ، ومن المثير في جسر بروكلين أنه بإمكان المارة على الجسر ، التمتع بمناظر خلّبة للمدينة كما يمكن التقاط العديد من الصور لروعة المنظر الجذاب.

يمتد جزر بروكلين فوق النهر الشرقي {ايست ريفر} بطول ١٨٢٥ متراً ، ويعد الجسر من اشهر المعالم السياحية  في نيويورك.

 

 

 

ضيوف الموقع

مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره

تعليق واحد

  1. عندى مقابلة شخصية في السفارة الأميركية بالقاهرة للحصول على فيزا سياحة إلي امريكا ، برجاء مساعدتى في هذا الشأن ، والأماكن الهامة السياحية في نيويورك.
    مع الشكر والتقدير والاحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى