اللجوء إلى المانياالمانيا

التصويت برفض اعتبار الجزائر والمغرب وتونس دول آمنة في المانيا

قال أعضاء ينتمون لحزب الخضر في المانيا بأنهم سيقومون بـ التصويت برفض اعتبار الجزائر والمغرب وتونس دول آمنة في المانيا عند طرح القانون على المجلس الاتحادي الألماني، وذلك لإعاقة تنفيذ القرار بعد تصويت البوندستاغ الألماني عليه.

التصويت برفض اعتبار الجزائر والمغرب وتونس دول آمنة في المانيا

التصريحات متوالية من أعضاء حزب الخضر الألماني الذين قالوا في أكثر من مناسبة أنهم لن يصوتوا لصالح اعتبار الدول الثلاثة دول آمنة في المانيا، وكان آخر رفض لحزب الخضر للقانون قد صرح به أعضاء من الحزب أمس.

أعضاء عن حزب الخضر قالوا أنهم لن يقوموا بالتصويت على القانون عند طرح على المجلس الاتحاد الألماني للتصويت عليه، وذلك لأن الجزائر والمغرب وتونس ليس دول آمنة، ولا يمكن اعادة من يتقدم بطلب لجوء في المانيا إلى  أي من الدول الثلاثة مرة أخرى، لأن هذه الدول مازالت تخرق قوانين حقوق الإنسان مع النشطاء السياسيين والكتاب المعارضيين، وذوي الميول الجنسية.

زيغمار غابرييل وزير الإقتصاد الألماني دعى كافة الأطياف في المانيا إلى ضرور التصويت على المشروع الذي يعتبر أن دول المغرب العربي دول آمنة، وأوضح زيغمار غابرييل أن التصويت لهذا القانون لن يحرم جميع مواطني الدول الثلاث من التقدم بطلبات لجوء في المانيا، ولكن من سيقدم قصص وأسباب واقعية ستقبله المانيا كالاجئ.

اذا صوت مجلس البلديات الألماني “المجلس الاتحادي الألماني” على اعتبار الجزائر والمغرب وتونس دول آمنة من قبل المانيا ستعتبر مصادقة المجلس على القرار مصادقة  لقرار البرلمان الألماني “البوندستاغ”، وهو ما سيحرم مواطني دول المغرب العربي من الحصول على اللجوء بالمانيا.

وفي حال صوت المجلس الاتحادي على اعتبار أن دول الجزائر والمغرب وتونس ليست دول آمنة، لن يتم حرمان مواطني هذه الدول من حق اللجوء في المانيا، وسيكون بإمكان مواطني الدول الثلاثة التقدم بطلبات لجوء في المانيا.

حزب الخضر بشكل كبير على التصويت برفض اعتبار الجزائر والمغرب وتونس دول آمنة وهو ما سيؤدي إلى رفض هذا القانون الذي استنكرته الكثير من المنظمات الحقوقية في المانيا، وهو ما سيمنح مواطني هذه الدول فرصة أخرى في المانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى