السياحة في آرهوس حيث المتاحف والثقافة والفنون | الهجرة معنا

رسوم تأشيرة السعودية بعد التعديلات الجديدة لعام 2016

رسوم تأشيرة السعودية بعد التعديلات الجديدة لعام 2016

قائمة مهن العمالة الماهرة المطلوبة للهجرة إلى استراليا 2016 (SOL)

قائمة مهن العمالة الماهرة المطلوبة للهجرة إلى استراليا 2016 (SOL)
6

السياحة في آرهوس حيث المتاحف والثقافة والفنون

تفكير المسافرون العرب في السياحة في آرهوس ليس بالقدر المطلوب، والكثير من السياح العرب الذين يزورون الدنمارك تكون زيارتهم إلى كوبنهاجن حيث المعالم والأبنية التاريخية، ومن ثم يكتفي معظمهم بذلك لإكمال الجولة في دولة اوروبية أخرى، لكن هذا لا يقلل من كون مدينة آرهوس مدينة سياحية أكثر من رائعة سنتتعرف عليها اليوم في السطور القادمة.

تعد آرهوس ثاني أكبر مدن الدنمارك، وتقع في شرق البلاد من الجانب الشرقي من شبه جزيرة جوتلاند شمال غرب مدينة كوبنهاجن، وتضم آرهوس على عدة مدن صغيرة مثل فيبي وهاسله وبرابراند وسكايبي، أما عن التعداد السكاني لمدينة آرهوس فيبلغ 259.754.

تعرضت آرهوس إلى ركود في النمو الاقتصادي في القرن السابع عشر بسبب عدة حروب سويدية، وقد تعرضت للقصف الذي أضر بها، وفي القرن التاسع عشر تعرضت مرتين للاحتلال من قبل القوات الألمانية ولكن دون التعرض لأي نوع من أنواع الدمار، وقد نمت المدينة في القرن العشرين وأصبحت ثاني أكبر المدن في الدنمارك.

وفي ظل هذا التقدم والنمو أصبحت آرهوس اليوم مركز ثقافي وتجاري واقتصادي كبير، بل إنها أكبر مركز للتجارة والخدمات الصناعية في جوتلاند، وقد صنفت مدينة آرهوس تصنيف لا بأس به ضمن التصنيفات الخاصة بمدن الاتحاد الأوروبي، حيث احتلت المرتبة رقم 92 ضمن مدن أوروبا، أما عن التصنيف العالمي فقد احتلت المرتبة رقم 234 ضمن ترتيب مدن العالم.

آرهوس يوجد بها الميناء الرئيسي الهام في البلاد، حيث تعتبر منطقة تجارية هامة ومركز لنقل الحاويات والبضائع، بجانب أن الشركات الدنماركية الكبرى قد اتخذت آرهوس مقراً لها.

تعد آرهوس مركز للبحث العلم والثقافي وسط الدول الإسكندنافية، وتحتضن المدينة جامعة آرهوس التي تعد من أكبر جامعات الدول الإسكندنافية بجانب مستشفى جامعة آرهوس.

آرهوس من أصغر المدن في الأعمار السنية الصغيرة حيث يتواجد بها 48482 نسمة يبلغ أعمارهم أقل من 18 عام، فضلاً عن أن آرهوس هي من أسرع الدول في النمو الاقتصادي.

أبرز معالم السياحة في آرهوس

توجد الكثير من المعالم والمناطق والمباني السياحية في آرهوس مثل فندق رويال والذي يعد من أقدم الفنادق في مدينة آرهوس، كما تضم المدينة متحف الفن Aros والذي قدم العديد من أنواع الفنون وهو متحف البلدة القديمة.

تعد Friheden من أكثر المناطق في المدينة جذباً للسياح في الدنمارك، وتستقبل هذه المدينة الجميلة ما يقارب من مليون ونصف سائح سنوياً، لهذا يعد المجال السياحي دخلاً هاماً في المدينة.

تضم المدينة أيضاً متحف مويسغارد الذي يعد من أهم معالم السياحة في آرهوس ومصدر هام للدخل في المدينة، أما عن إقامة الرحلات السياحية، فإن الجزء الشمالي في آرهوس يضم الكثير من البواخر والتي قد بلغ عددها في عام 2012 حوالي 18 سفينة حملت على متنها 38 ألف راكب وزائر.

وفي عام 2010 ظهر توسع كبير في المجال السياحي في آرهوس والتي بدأ بافتتاح 240 غرفة في أحد الفنادق الشهيرة هناك وهو فندق Comwell، مما أدى إلى زيادة عدد الغرف الفندقية في المدينة وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من السياح والزائرين، وقد أدت هذه التوسعة إلى زيادة نسبة الغرف الفندقية في مدينة آرهوس بنسبة بنسبة 25%.

يوجد في مدينة آرهوس أكثر من 30 معلم ومزار سياحي بعضها داخل الخدمة ومفتوح أمام السياح، والبعض الآخر لا يعمل.

المدينة القديمة في آرهوس

المدينة القديمة في آرهوس

جمال آرهوس لا يمكن الإستمتاع به بدون زيارة البلدة القديمة، حيث تتميز منازل البلدة بعمارتها فائقة الجمال بتصميم خشبي فائق الجمال.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات