السياحة في تور الفرنسية مدينة الكروم والطبيعة العذراء

السياحة في تور الفرنسية مدينة الكروم والطبيعة العذراء

السياحة في فيلوربان الفرنسية الجارة الأنيقة لمدينة ليون

السياحة في فيلوربان الفرنسية الجارة الأنيقة لمدينة ليون
5

السياحة في أوسلو عاصمة مملكة النرويج وطفلتها الجميلة


تنوع أنشطة السياحة في أوسلو جعلها مدينة أوروبية مختلفة متميزة برونق خاص، وهذا يظهراً جلياً على معالم المدينة، وتصميمها وكل شئ فيها.

أوسلو تلك المدينة النرويجية الجميلة هي العاصمة والمدينة الثقافية والعاصمة الشتوية لدولة النرويج، ومدينة المضايق الرائعة والتلال الخضراء المذهلة، والي تتميز بجمال ثقافتها وتراثها الفني والترفيهي الفريد.

رغم أن مدينة أوسلو تعد من المدن الأغلى على مستوى العالم من حيث مستوى المعيشة، إلا أنها تتمتع بالعديد من الأنشطة المجانية التي تناسب أغلب الزوار لها، وتعتبر أوسلو مهد شعب الفايكنج والذي يعد من الشعوب القديمة الذين قاموا بمهاجمة السواحل البريطانية والفرنسية وأجزاء من أوروبا، وهي حقبة زمنية قديمة كانت بين عام (793 – 1066) أما عن المعالم السياحية لمدينة أوسلو فسنذكر منها الآتي.

أهم معالم السياحة في أوسلو النرويجية

الحدائق النباتية في أوسلو
إذا قمت بزيارة الحدائق النباتية الموجودة في مدينة أوسلو ستجدها رائعة حقاً لأنها صممت لتكون مشتل نباتي، فهى تعتبر مكان مميز لتهدئة الأعصاب والاسترخاء، حيث تحتوي على 1800 نوع نبات مختلف تغطي هذه النباتات الكثير من الأشجار، وتتميز الحديقة بترتيبها الرائع والجميل والمنظم، وتضم الحديقة أيضاً بيت النخلة المزخرف الذي يعد من أقدم مناطق السياحة في أوسلو ويرجع تاريخه إلى عام 1868م.

دار بلدية أوسلو

دار بلدية اوسلو

قاعة مدينة أوسلو

مقر مجلس مدينة أوسلو أو كما يعرف بقاعة المدينة في أوسلو وتم افتتاح المبنى عام 1950، ويضم المبنى  عدة لوحات أكثر من رائعة، أما الجولات السياحية في المبنى فيتم تنظيمها خلال نهاية كل أسبوع.

قلعة أكيرشوس

قلعة أكيرشوس

اطلالة على قلعة أكيرشوس

تم إنشاء قلعة أكيرشوس في الأساس للدفاع عن مدينة أوسلو في عهد الملك هاكون الخامس، وهذه القلعة كان لها تاريخ عظيم على مر  العصور منذ إنشائها، وقد استخدمت القلعة كسجن لضم بعض السجناء من المجرمين في العصور الوسطى.

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في مدينة بيرغن

نمط العمارة وفن تصميم القلعة الذي يعود للعصور الوسطى جعل القلعة أبرز معالم السياحة في أوسلو مشاركة مع القصر الملكي النرويجي.

شارع هانشاجن وفرونجر
يعد هذا الشارع الرائع منطقة مميزة للاسترخاء والاستمتاع خاصة في وقت سكون الليل بعد إغلاق الوجهات السياحية، وهو يبعد حوالي 10 دقائق من وسط مدينة أوسلو، ويضم الشارع بعض المنحوتات القديمة.

المتحف النرويجي لكرة القدم
هذا المتحف يستهدف الأطفال الصغار الذين يعشقون رياضة كرة القدم، ويتميز المتحف بأنه يقدم التفاعل والترفيه مع السائحين، بالإضافة إلى توضيح تاريخ كرة القدم للمنتخب النرويج والمباريات التي فاز بها على المستوى الدولي.

القصر الملكي النرويجي

القصر الملكي النرويجي

القصر الملكي في مدينة أوسلو

أحد أبرز معالم أوسلو السياحية، وهو القصر الخاص بالعائلة الملكية في النرويج، ويقع في وسط المدينة، وقد تم تجديده في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، ويوفر القصر بعض الرحلات التنظيمية لعامة الناس خلال فصل الصيف.

جاميل أكير كيرك
يعد هذا المبنى من أقدم المباني في مدينة أوسلو، ويقع المبنى شمال وسط المدينة في منطقة هنشوجن، وقد تم بنائه في عام 1080 ويقدم نوع من أنواع الطقوس يسمى بالطقوس اللوثرية في يوم الأحد من كل أسبوع، وبداخل المبنى على الجدران الداخلية توجد بعض المشاهد التاريخية المكتوبة.

دار أوبرا أوسلو

دار أوبرا أوسلو

مبنى الأوبرا في أوسلو واطلالة على خليج أوسلو

يشكل مبنى الأوبرا في أوسلو ثورة في عالم العمارة الحديثة. تم وضع حجر الأساس لمبنى الأوبرا على رأس خليج أوسلو الجميل، وتم الإفتتاح في شهر أبريل عام 2008.

دار الأوبرا في أوسلو عبارة عن لؤلؤة بيضاء تتربع على خليج أوسلو يزينها الرخام والجرانيت الإيطالي  الغني عن التعريف، ليطل دار الأوبرا مثل حبة اللؤلؤ البيضاء ولكن في شكل مسطح مائل على مياه الخليج في لمحة ابداعية على مدينة أوسلو.

أنشطة السياحة في أوسلو

أوسلو مدينة رائعة جداً، والأنشطة في أوسلو كثيرة مثل التجول في المدينة سيراً على الأقدام والتعرف على المدينة عن قرب، لكن التجول يكون أفضل في فصل الصيف.

 



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات