السياحة فى المانياالمانيا

السياحة في درسدن وأهم معالمها السياحية

قد لا تكون السياحة في درسدن وجهة مرغوبة لدى محبي السياحة في المانيا من السياح العرب خصوصاً في الفترة الأخيرة بسبب نشاط حركة بيغيدا المعادية للإسلام، وبسبب وقوع المدينة في المانيا الشرقية، وتفضيل السياح العرب وجهات المانيا الغربية السياحية بشكل أكبر عن المانيا الشرقية، لكن واقعياً تعد درسدن مدينة مفتوحة على العالم، وتعد السياحة في دريسدن فرصة كبيرة للتعرف على هذه المدينة الرائعة وعلى معالمها الجميلة والتي تعد من أشهر وجهات المانيا السياحية.

أهم معالم السياحة في درسدن

قصر بيلنيتز

قصر بيلنيتز

من أشهر المعالم السياحية في دريسدن، وهو قصر مُميز فمساحته كبيرة جداً، ويضم ثلاثة قصور بداخله هما العلوي والكلاسيكي وريفرسانيا، وقد تم زخرفة القصر على الطريقة الصينية، وهو قصر له تاريخ عظيم فقد أقام فيه ثلاثة ملوك مختلفين والقصر بمجمله يعتبر من النوع الكلاسيكي.

قصر زوينجر

قصر زوينجر

هو قصر متميز من القصور التي تشتهر بها دريسدن. لم يكن في بدايته قصر وإنما كان مشتل للبرتقال وكان يوضع فيه المدافع، ثم أصبح محكمة ولكن في النهاية تحول لمتحف بضم صور للملوك القدامى، أما الشكل العام فيوضح المكان جمال وسحر العمارة في العصر الباروكي.

حديقة العظمة

حديقة جميلة أنشأت في القرن الثامن عشر، وما يجعلها مميزة هو وجود جزء أنشأت به حديقة حيوانات بها مجموعة من الحيوانات التي يأتي إليها السياح ليروها، هذا بخلاف المساحات الخضراء. تضم الحديقة أيضاً مبنى مميز جداً وجزء خاص للنباتات، بالإضافة إلى  جزء للجلوس والإستمتاع بهذه الخضرة، فالحديقة أقيمت على مساحة كبيرة جداً وتبلغ هذه المساحة اثنين كيلو متر مربع، ونظراً لجمالها وحجمها الكبير تعد من أفضل الأماكن السياحية في درسدن الألمانية.

كن معنا فيجولة داخل مبنى رومر البديع

وادي إلبه دريسدن

وادي إلبه دريسدن

من أولى الأماكن التي يفضل السياح زيارتها، فهو وادى تصل مساحته إلى 20 كيلو متر مربع ويزوره الآلاف من السياح سنوياً، والوادي هو مكان رائع يذهب إليه الزوار لرؤية الحدائق والأشجار والمساحات الخضراء والفيلات القديمة التي تعود نشأتها إلى القرن التاسع عشر، كما يعد الوادي إحدى معالم المانيا التي ضمها إلى مواقع التراث العالمي لليونسكو.

متحف القبو الأخضر
هو متحف نم انشائه عام 1723 يحتوى على العديد من المعروضات المختلفة والكنوز المتميزة، وهو مكان  مميز جداً وقديم وبه قواعد أعمدة مكونة من المرمر، كما يعد القبو الأخضر من أشهر معالم السياحة في درسدن لرؤية وذلك لما به من كنوز فريدة.

المتحف العسكري الألماني
متخف يعرض فيه كل ما يتعلق بالحروب الخاصة بالقوات المسلحة الألمانية فقط، وتعرض به الكثير من المعلومات عن الحروب والأمور العسكرية وتداخل التطور البشري في الحروب واستخدام التكنولوجيا في الحروب، وهو مفيد لمن يريد معرفة معلومات عن الحروب، ولقد تم ترميم المتحف عدة مرات كما تم تغير اسمه أكثر من مرة.

أوغسطس السوق
إحدى الأماكن المتميزة في البلد، والذي يتيح للزوار ممارسة رياضة المشي، كما أن المكان يضم العديد من الأماكن التي زيارتها، بالإضافة إلى المحلات المخصصة لشراء الهدايا، وهو مكان مفضل لإقامة الحفلات المختلفة.

أوبرا درسدن

أوبرا درسدن

بها تقام معظم الحفلات الموسيقية، كما تقام فيها عروض للباليه، وقد أنشأت بطريقة مميزة ولكن تم تدميرها وترميمها عدة مرات، وهى تقع في موقع متميز على نهر ألبه الذي يعطى لها منظر جميل.

قلعة دريسدن

قلعة دريسدن
مكان مفضل ومميز وقد كان مقر للملوك ومن قبله للناخبين، فهو مكان فريد وقديم ولكن الآن تحول إلى متحف يجمع العديد من المتاحف بداخله، ويتميز المتحف بفنه المعماري الخاص.

كنيسة السيدة العذراء

في بدايتها كانت كاثوليكية رومانية ولكن أصبحت كنيسة بروتستانتية، وهى كنيسة قديمة منذ القرن الحادي عشر وهى مقر القمص في أبرشية ميسن، وتعد الكنيسة أحد الأماكن الدينية المشهورة في دريسدن التي يأتي إليها الكثير من الزوار.

برج التلفزيون

يعد البرج من أشهر أماكن السياحة في درسدن وقد أنشأ على يد العديد من المهندسين مثل المهندس كورت نوفونتى وهيرمان روهول، وقد استغرق بناء برج تلفزيون دريسدن ست سنوات عمل، وهو مبنى ارتفاعه عظيم يصل إلى 252 متر.

تعرف على أجمل أماكن هانوفر السياحية

في الترتيب من حيث الإرتفاع، يعتبر ثاني أعلى مبنى في ألمانيا، وبهذا الإرتفاع يمكن لزوار البرج  رؤية المناظر الجمالية لدريسدن، كما يضم البرج مطعم يعرض أشهى الأكلات المختلفة، ويعد البرج قبلة لزوار مدينة دريسدن والذي يرغبون في القاء نظرة بانورامية على مدينة دريسدن الألمانية الجميلة من الأعلى.

نظرة على معالم درسدن السياحية

ما لا يعلمه الكثير أن  درسدن تعد من أجمل المدن الألمانية، ومن أغنى مدن المانيا من حيث العمارة التاريخية التي تعود للعصور المختلفة من العصر الباروكي الذي تتميز عمارته بفنها وتفاصيلها الكثيرة، بالإضافة إلى حجم المباني الذي تميزه الضخامة وترسم أبرز ملامحه، وتجعله معروفاً بشكل كبير لمن تعرف قليلاً على فن العمارة في هذا العصر.

السياحة في درسدن بشكل خاص وفي المانيا بشكل عام متعة كبيرة، ويمكن جعل جدول السياحة في المانيا يضم مدينة أخرى أو اثنين بجانب درسدن اذا لم يكن خيارك زيارة درسدن وحدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى