السياحة فى أمريكاامريكا

السياحة في سان فرانسيسكو – رحلتي الى سان فرانسيسكو

حديثي معكم اليوم سيكون عن السياحة  في سان فرانسيسكو ، وعن الاماكن السياحية في سان فرانسيسكو في مقال مختصر ، ومن يرغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول السياحة في امريكا ، يمكنه مراجعة البوابة الأمريكية على الموقع.

دليل السياحة  في سان فرانسيسكو

حدائق يربا بوينا
مساحة هذه الحدائق تصل إلى نحو 5.5 فداناً ، كما أنها تضم عدد كبير من الأشجار والشلالات والزهور و تضم عدداً من المراعي والأعمال الفنية ، كما تضم عدد من المقاهي الصغيرة ، وهي من أهم المساحات الخضراء في مدينة سان فرنسيسكوا ، بل تعتبر من أشهر معالم السياحة في سان فرانيسيكو.

جسر البوابة الذهبية

جسر البوابة الذهبية

يعتبر الجسر أشهر معالم السياحة في سان فرانسيسكو ، والجسر  يربط شبه جزيرة سان فرانسيسكو بمدينة سوساليتو.

قد يعجبك أيضاً – اهم الاماكن السياحية في لوس انجلوس

تم البدأ في بناء جسر البوابة الذهبية عام 1933 وانتهى البناء عام 1934 ، ويبلغ طول الجسر 2737 متر ، أما العرض فيبلغ 27.4 متر ، والإرتفاع 227.4 ، أما ارتفاع ركائز جسر البوابة الذهبية فيبلغ 1280.2 متر.

متحف العربة الهوائية

هذا المتحف يقع في مايسون كيبل كار بارن ، وهذا المتحف يقوم بعرض كل ماهو متعلق بالعربات الهوائية العاملة في سان فرنسيسكوا ابتدءاً من المحركات وانتهاءً بالكابلات ، ويصل عدد العربات الهوائية القديمة إلى ثلاثة وهذه العربات تعود إلى سبعينيات القرن 19 ، وبالنسبة لهواة الآلات والميكانيكا فبإمكانهم الإطلاع على الأجهزة والمقابض والمكابح ، كما يوجد هناك عدد كبير أيضاً من الصور الفوتوغرافية.
أكاديمية كاليفورنيا

أكاديمية كاليفورنيا
هو المتحف الوحيد في العالم كله الذي به قبة فضائية ، كما أن به حديقة للأسماك ، كما يوجد داخل الأكاديمية غابة ممطرة على ارتفاع أربعة طوابق.

تضم الأكاديمية متحفاً للتاريخ الطبيعي تحت سقف واحد ، وهو واحد من أكبر المتاحف في التاريخ الطبيعي ، كما يتم تقديم عدد كبير من العروض الفريدة ، بالإضافة إلى أن هذه الأكاديمية تضم عدد كبير من الحيوانات والبالغ عددها 40000 حيوان مائي.

قد يعجبك أيضاً – دليل شيكاغو السياحي

تقوم هذه الأكاديمية أيضاً بالعمل على الكثير من الأبحاث التي تختص بالعلوم الإنسانية والأحياء والنباتات.
سان فرانسيسكوا ماريتايم ناشيونال هيستوريك بارك
في هذا المكان التاريخي يوجد عدد ضخم من السفن والقوارب التي تقوم بتسليط الضوء على التاريخ البحري للمحيط الهادي ، ومن أمثلة ذلك سفينة بالكلوتا والتي قد تم بناؤها في عام 1866 ، بالإضافة إلى عبارة يوريكا.

توجد أيضاً قاطرة تسمى قاطرة إبلتون هول ، ولقد تم تشييد هذه القاطرة في عام 1914 ، كما أن المكان يضم عدد كبير من القوارب القديمة.

منطقة جولدن جيت الترفيهية

منطقة جولدن جيت الترفيهية
هذه المنطقة تضم في داخلها عدداً كبيراً من المنتزهات المدنية بالعالم ، ومساحة هذه المنطقة كبير جداً يفوق مساحة سان فرانسيسكوا بضعفين ونصف تقريباً ، كما أن طول سواحلها يصل إلى 95 كيلو متر.

هذه المنطقة تضم في داخلها مجموعة كبيرة من السمات التاريخية والثقافية والجغرافية إضافةً إلى وجود كم كبير من التحصينات العسكرية والتي يعود إنشاؤها إلى عهد الحرب الباردة والحملة الإسبانية.
حديقة سان فرانسيسكو النباتية
لقد أنشأت في تسعينيات القرن 19 ، ولقد كانت تعرف في السابق بإسم سترايبنج أرو بوريتم والتي تمتد مساحتها اليوم إلى نحو 55 فدان ، كما أنها تضم في داخلها 50000 نبتة مستقلة ، وهذه النبتات تمثل 8000 فصيلة من شتى أنحاء العالم وتعني على وجه الخصوص عدد كبير من الغابات والتي توجد في الناحية الجنوبية من شرق آسيا.

محمية الزهور

هذه المحمية مكونة من بيت زجاجي وحديقة حيوان وحديقة نباتية ، وهذه الحديقة تأوي أكثر من 1700 نوع من النباتات من النوع الفريد والنادر ، ولقد تم الإنتهاء من تشييد هذه المحمية الطبيعية في عام 1878 ، أما قديماً فكان يسمى أوركيد ، ولقد كان عبارة عن مجموعة من الأراضي المرتفعة.

حديقة الشاي اليابانية
الحديقة قد تم تصميمها في الأصل كاقرية يابانية في معرض كاليفورنيا ميدونتر إنترناشيونال إكسبيشن لعام 1894 ، والحديقة واحدة من أقدم الحدائق في الولايات المتحدة ، لذلك تعتبر من أشهر معالم السياحة في سان فرانسيسكو.

يوجد بالحديقة الكثير من السمات الأصلية والتي تشمل جسر درام بريدج الجميل.
بحيرة ستوليك
من المناطق الترفيهية الصغيرة التى تحتوي على عدد من المرافق والشلالات ، كما أن بها عدد كبير من القوارب التي من الممكن أن يتم استئجارها.

أيضاً يمكن لزوار المكان أن يستأجروا الدراجات والزلاجات للإستمتاع بأجواء البحيرة الجميلة.
شارع يونيون ستريت
هذا الشارع يتسم بالمعمار ذو الطابع الفيكتوري ، كما أنه عبارة عن منطقة من الطراز القديم ، ويوجد في هذا الشارع عدد كبير من البوتيكات بالإضافة إلى عدد كبير من المجوهرات.

قد يعجبك أيضاً – دليل السياحة في نيويورك

والسياح بإمكانهم استخدام الممشى الجانبي من أجل عبور هذا الجسر في رحلة طويلة تبلغ نحو 1.7 ميلاً وهذا الجسر من الأبنية البديعة التي من الممكن أن يتم الإستمتاع بها.
ألكاتراز

الكاتراز
هي جزيرة ذات حجم صغير ، وهى تقع في خليج سان فرانسيسكوا ، وهذه الجزيرة تعرف بإسم الصخرة ، كما أنها تمتلك تاريخ طويل ومدهش ، كما تضم الجزيرة العديد من الحيوانات البحرية مثل :

  • ثعبان البحر.
  • سمك الحفش.
  • الأسماك اللادغة.
  • أسماك القوبيون.
  • الأسماك المفلطحة.

كما تضم هذه الحديقة ثلاث مناطق أبرزها تضم في داخلها أنفاق من الزجاج من أجل مشاهدة بأريحية تامة.
حديقة حيوان سان فرانسيسكوا

تضم الحديقة عدد كبير من الحيوانات والبالغ عددها أكثر من 900 حيوان ، كما أن هناك أكثر من 260 فصيلة متنوعة.

تعتبر حديقة حيوان سان فرانسيسكوا من أجمل الاماكن السياحية في سان فرانسيسكو ، كما أنها تعتبر واحدة من أكثر حدائق الحيوان شهرة وتقدماً في العالم كله.

تضم الحديقة الكثير من الحيوانات مثل النمور ووحيد القرن  والعديد من الحيوانات الأخرى ، كما أن الحظائر تخضع للكثير من التجديدات المنتظمة والتي من شأنها أن تضمن المحافظة على الحيوانات.

إكسبلوراتوريوم

إكسبلوراتوريوم
واحد من المتاحف ذات الأوجه المتعددة ، كما أنه واحد من أهم مراكز الإستكشاف التي تقوم على ضم عدد كبير من القاعات التي تقوم بمزج الفن بالعلم.

هذا المكان يعتبر من أجمل معالم السياحة في سان فرانسيسكو خصوصاً للأطفال.

ينظم المكان عدد كبير من العروض العملية والتي يبلغ عددها أكثر من 400 عرض وهذه العروض يتم القيام على تصميمها بعد البحث والتطوير المضني.

مركز ويستفيلد سان فرانسيسكوا
هذا الموقع يعد من المجمعات التجارية التي تقع بالقرب من ميدان يونيون سكوير وفي داخله عدد كبير من المتاجر والتي يبلغ عددها أكثر من 180 متجر على عدة مستويات ، كما أن هناك عدد كبير من المحلات والمطاعم التي تتسم بالرقي ، وفي هذه المجمعات واحد من أفضل المجمعات التجارية بين 9 مجمعات تجارية مرشحة لتكون أفضل مركز للتسوق في العالم كله.

يوجد أيضاً في هذا المبنى أحد الإدارات لجامعة سان فرانسيسكوا والتي تتصل بنظام النقل عن طريق محطة باول ستريت التي توجد في سرادبها.

متحف ريبلي
يوجد عدد كبير من الأشياء العجيبة والغريبة في هذا المتحف ، وهو واحد من ضمن سلسلة من المنتشرة في أنحاء الولايات المتحدة ، ومساحة هذا المتحف كبيرة جداً حيث أنها تبلغ 10000 قدم ومساحته تقع على مستويين ، كما أن هذه المساحة تشمل عدد كبير من القاعات لعرض عدد من أفلام مصاصي الدماء ، بالإضافة إلى أفلام العجائب والغرائب ويضم عدد من القطع الأثرية القبلية حول العالم.

نظر حول السياحة في سان فرانسيسكو

نظر حول السياحة في سان فرانسيسكو

هذه المدينة ساحرة جداً ، وأماكنها السياحية رغم قلتها إلا أن لها طابع ورونق خاص يميزها عن بقية المدن الأمريكية.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى