السياحة في كولونيا الألمانية وأهم الأماكن السياحية بها | الهجرة معنا

قانون اللجوء الجديد في السويد 2016

قانون اللجوء الجديد في السويد 2016

وقف اعادة اللاجئين من المانيا الى المجر طبقاً لقرار محكمة المانية

وقف اعادة اللاجئين من المانيا الى المجر طبقاً لقرار محكمة المانية
13

السياحة في كولونيا الألمانية وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة في كولونيا خيار رائع لمن يرغب في القيام بجولة سياحية في المانيا، لكن يمكن أخذ جولة سياحية بين أهم معالم مدينة كولن السياحية خلال أقل من يوم، لذلك يجب أن يكون السفر إلى كولن له جدول شامل يضمن للشخص زيارة عدة مدن المانية أخرى بجوار زيارة كولن.

السياحة في كولونيا وأهم الأماكن بها

المتحف الروماني الجرماني
يعتبر المتحف الروماني واحد من أهم متاحف مدينة كولن الألمانية، فهو من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة كولونيا، ويحتوي المتحف على مجموعة أثرية تم العثور عليها تعود إلى الحقبة الرومانية، بالإضافة إلى أجزاء من بقايا القبور والأواني الزجاجية.

كاتدرائية كولونيا

من أهم المعالم السياحية التي تجذب أكبر عدد من السياح إلى ألمانيا، وهي رمز هام من رموز المدينة. الكثير من السياح يعتبر الكاتدرائية هي روح كولونيا، اما هيكل المبني أبرز ما يميزه هو برجا الكاتدرائية التي يصل ارتفاعهما إلى  حوالي 157 متراً عن سطح الأرض.

يُشبه التصميم الحالي للكاتدرائية تصميمها القديم عام 873، وأصبح ذلك التصميم فن يُحتذي به عند بناء الكنائس وخاصة في أوروبا.

لم يتم الانتهاء من بناء الكنيسة إلا بعد مرور 600 عام حتى وصلت للشكل الحالي النهائي، وفي عام 1996 تم انتقاء الكنيسة من بين عدد كبير من الكنائس لإختيارها موقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وبعد ذلك في عام 2004 أدرجت الكنيسة في لوحة مواقع التراث العالمي المهددة بالهدم لكثرة الأبنية حولها وغير ذلك من الأمور.

تقع الكاتدرائية وسط ميدان كبير فارغ، ويقام بهذا الميدان العديد من الحفلات الموسيقية الكبيرة، ومن هذا الميدان يصل الفرد لأكبر شارع تجاري في كولن، ويمر تحت سفح الكاتدرائية موكب كرنفال كولونيا الشهير والذي يتمتع السائح برؤيته حينما يمر من هناك.
أسيئ لهذه الكاتدرائية من قبل جيوش نابليون عام 1794، واستخدمها نابليون كإسطبل للخيول وسكن للجنود، كما واجهت الكاتدرائية العديد من هجمات البريطانيين أثناء الحرب العالمية الثانية، ونظراً لما تعرضت له هذه الكاتدرائية من صعاب وحوادث فقد تأثرت أسسها المعمارية تأثراً كبيراً بما حدث مما أستوجب ترميمها بعد الانتهاء من الحرب.

تحتوي الكنيسة على مجموعة كبيرة من التحف والأنتيكات الثمينة، كما تحتوي على مجموعة من النقوش والزخرفة التي تجعلها فريدة ومتميزة عن غ،يرها من الكنائس.

تعد الكنيسة من أشهر معالم السياحة في كولونيا  اذ يبلغ عدد السائحين الذين يقومون بزيارة الكنيسة ما يقارب 6 مليون سائح، وحينما أجرت ألمانيا استفتاء على أكثر المناطق إلحاحا على نفس الألمان، كانت النتيجة هي اختيار هذه الكنيسة.

حديقة حيوانات كولونيا

حديقة حيوانات كولونيا
واحدة من أفضل أماكن السياحة في كولونيا كما تعد من أكبر حدائق الحيوان الموجودة في ألمانيا، أنشأت الحديقة في عام 1860، وتعد ثالث أقدم حدائق الحيوان الموجودة في ألمانيا. تتعاون الحديقة مع جامعة كولونيا لحماية الحياة البرية في عدة مناطق مثل مدغشقر، وتبلغ مساحة الحديقة عشرون هكتار.

بالحديقة أكثر من 9000 حيوان وبها ما يقارب 745 نوع من أنواع الحيوانات. أغُلقت الحديقة بعد الحرب العالمية الثانية لمدة عامين حيث تدمرت الحديقة بسبب كثرة القذائف عليها، وبعد ذلك عادت الحديقة وفُتحت من جديد للجمهور، وحتى عام 1971 كانت تعرض الحديقة حيوانات برية فقط، وبعد ذلك أصبحت تعرض حيوانات مائية وبحرية والكثير من الزواحف.

توفر الحديقة البيئة المناسبة لحيواناتها حيث توفر الطعام والشراب والأمان والملجأ، ومن الحيوانات الموجودة في الحديقة البلاشين الرمادية وبط البرك، وزيغان الجيف، نوارس سوداء الرأس، ثعالب حمراء.

يوجد بالحديقة حوض مائي كبير يضم مجموعة من الأسماك وعدة أنواع من السحالي والأفاعي المائية والتماسيح، كما يوجد بالحديقة معرض به مجموعة مختلفة من الحشرات، كما أفتتح منتزه للفيلة الأسيوية على مساحة فدانين تقريباً.

تضم الحديقة أيضاً معرض عبارة عن عدد من الحظائر الفردية التي تحوي عدد كبير من العواسق والبوم البازية، وأنشأ عدد من الستائر التي يختبئ ورائها الأزواج لتتناسل والتفريخ بعيداً عن عيون البشر.

جسر كولن

جسر كولن

يربط جسر كولن ضفتي المدينة الجميلة ببعضها البعض، لكن مصممي الجسر لم يفوتهم أن الجسر يمر فوق نهر الراين الجميل، لذلك أبدعوا في تصميمه.

تارخ انشاء الجسر تعدى 100 عام، والجسر يضم طريق للمشاة للعبور إلى ضفتي المدينة، بالغضافة إلى سكة حديدية، وطريق لمرور الدرجات. جمال الجسر يكمن في الإطلالة من الجسر على النهر، وتعليق اقفال الحب على حديد الجسر.

نظرة على السياحة في كولونيا

الأماكن السياحية في كولن كثيرة، والأنشطة السياحية في المدينة غاية في الروعة، لكن الجولات السياحية في مدينة كولن يمكن زيارتها في يوم واحد، لذلك كما أوضحنا الخيار الأفضل لبرنامج سياحي في كولن، أن يضم البرنامج زيارة مدن المانية أخرى بجوار زيارة مدينة كولونيا.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات