السياحة فى المانياالمانيا

السياحة في كيل الألمانية وجولة في مدينة ملتقى البحرين

ارتبطت السياحة في كيل بالسياحة في دول اسكندنافيا خصوصاً رحلات السياحة البحرية في مدينة كيل، والتي تصل من مدن الدنمارك والسويد والنرويج لغرض التسوق ومشاهدة معالم مدينة كيل الجميلة.

مدينة كيل هي ميناء بحري يقع في شمال ألمانيا على نهاية الطرف الشرقي من قناة كيل، وتربط هذه القناة بين بحر البلطيق وبحر الشمال، وتعد مدينة كيل عاصمة لولاية شليز فيغ- هولشتاين إحدى الولايات الألمانية. يقارب عدد سكانها ثلاثمائة ألف نسمة.

تم تأسيس مدينة كيل في عام 665م على يد الكونت أدولف الرابع أحد نبلاء ألمانيا، وذلك في القرن الثالث عشر الميلادي، وتم تدمير المدينة تدميراً كاملاً في الحرب العالمية الثانية بين عامي 1939م – 1945م، ولكن تم إعادة بنائها مرة أخرى على النمط الحديث. تشتهر مدينة كيل بصناعات متعددة أهمها:

  • بناء السفن والملاحة.
  • صناعة الآلات.
  • صناعة السمك.
  • صناعة أدوات القياس.
  • الطباعة.
  • صناعة الخزف.

والآن سنتجول خلال السطور القادمة في جولة سياحية سنتعرف بها على أهم المعالم السياحية في مدينة كيل طفلة نهر البلطيق المدللة.

أهم وأبرز أنشطة السياحة في كيل

أسبوع كيل
هواة الرياضة يجدون متعتهم في مدينة كيل، وتشتهر المدينة بما يسمى بأسبوع كيل، وهو عبارة عن أسبوع سنوي يقام في المدينة، ويحضره العديد من الشخصيات الهامة، وعلى رأسهم محافظ المدينة حيث يتم في هذا الأسبوع ما يلي:

1 _ يزور المدينة في هذا الأسبوع ما يقارب من ثلاثة ملايين زائر من جميع أنحاء العالم.

2 _ تقام في هذا الأسبوع رياضة القوارب الشراعية بشكل أساسي، بجانب رياضات مختلفة أخرى.

3 _ يشارك في رياضة القوارب خمسة آلاف رياضي من مختلف الدول، ويستخدمون ما يقارب الألفي قارب شراعي يتميز بألوانه المبهجة، إضافة إلى عدد كبير من المشاهدين الذين يستمتعون بهذه الرياضة.

4 _ تنتشر الفرق الموسيقية التي تعرض فنونها لتنشيط السياحة.

تاريخ نشأة هذا الأسبوع يعود للعام 1882م بحضور عشرين يختاً مشتركاً في السباق، وقد أعيد الاحتفال بهذا الأسبوع في العام الذي يليه حيث حقق نجاحاً باهراً، وكان من أهم زوار هذه السباقات قديماً القيصر “فيلهلم الثاني”.

كيل مدينة الرياضة
مدينة كيل هي مقصد هام للسائحين خاصة من كان منهم عاشقاً للرياضة، حيث تنتشر فيها النوادي والمرافئ التي تقام فيها الأنشطة الرياضية.

تعرف على –  نقاط الاهتمام في درسدن

تضم مدرسة خاصة لتعليم فنون الملاحة الشراعية، كما تضم مدينة كيل أماكن خاصة بممارسة رياضة التزلج على الأمواج، والتجديف والسباحة، كل ذلك إضافة إلى الحفلات الفنية الممتعة التي تقام على شاطئ فلاكنشتاين.

مدينة كيل معبر السياح
تتمتع مدينة كيل بشواطئ رملية ذات مناظر خلابة، إضافة إلى أنها مقصد الزوار لقضاء عطلتهم الأسبوعية، وتتميز شواطئ مدينة كيل الألمانية بالنظافة الكبيرة ونقاء المياه المتناهي.

تتيح مدينة كيل رحلات ممتعة إلى جزيرة لانجيلاند الدانماركية، حيث تعتبر الرحلة نفسها نشاطاً سياحياً يشمل أنشطة ترفيهية تتمثل في حفلات الموسيقى، وتقديم أشهى المأكولات والمشروبات، ويعد هذا النشاط من أبرز أنشطة السياحة في كيل الألمانية.

سفن كيل السياحية

سفن كيل السياحية
تشتهر مدينة كيل بسفنها السياحية الكبيرة والتي تقل ما يقارب مليوناً ونصف من المسافرين القادمين من الدول الاسكندنافية كالدنمارك والنرويج والسويد بهدف زيارة معالم كيل السياحية، بالإضافة إلى التسوق في كيل حيث تضم فروعاً لأشهر المحلات التجارية في ألمانيا.

مدينة العلوم
لا يقتصر الأمر في مدينة كيل على السياحة الرياضية، بل هي مدينة علمية تضم العديد من المعاهد المتخصصة إضافة إلى جامعة كبيرة وهي جامعة كريستيان البرخت والتي اشتهرت بكونها مركز مهم للتدريب البحري.

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في مدينة فرايبورغ

إن مدينة كيل مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالبحر، وقواربها الشراعية جزء أصيل منها، لذلك فقد أطلق عليها “العاصمة العالمية لرياضة القوارب الشراعية” حيث تجتمع فيها متعة الرياضة مع أنغام الموسيقى، ومشاهدة المناظر الخلابة في مدينة كيل.

معالم مدينة كيل الألمانية

أوبرا مدينة كيل

اوبرا مدينة كيل
دار الأوبرا في كيل

إحدى أجمل الأماكن السياحية في مدينة كيل الألمانية. يعود تاريخ انشاء الأوبرا إلى العام 1905 إلا أنها دمرت جراء القصف الجوي الذي لحق بمدينة كيل ودمرها عن آخرها.

مبنى الأوبرا يعد تحفة معمارية جميلة تم تصميمها من قبل المهندس المعماري هاينريش والذي لم تكن درا الأوبرا في مدينة كيل هى أول تصميماته الجميلة، ولكن قام هاينريش بتصميم العديد من المباني التي تعد من أجمل معالم المانيا السياحية مثل مسرح جيرا، ومسرح فرايبورغ.

هل ستفكر في زيارة كيل

عزيزي ما تحدثنا عنه ما هو إلا معلم من معالم مدينة كيل السياحية، وجزء صغير من أنشطة السياحة في كيل التي تتميز بتنوعها الكبير، وما لم نتحدث عنه ندعوك لإكتشافة بنفسك بعد السفر إلى كيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى