السياحة فى أمريكاامريكا

السياحة في لاس فيغاس وأهم الأماكن بها

المدينة الصاخبة إحدى أشهر مدن العالم ، وواحدة من أشهر الواجهات السياحية في العالم اذا تحتل السياحة في لاس فيغاس مركزاً متقدماً بين الوجهات السياحية الهامة عالمياً ، أما ما يميز المدينة هو التنوع الثقافي في المعالم السياحية في المدينة.

دليل السياحة في لاس فيغاس 

محمية بيلاجو 

تم القيام على تأسيسها على يد مجموعة من النباتيين المتخصصين ، وهذه المحمية تقوم على ضم أنواع مختلفة من النباتات التي تتسم بالندرة.

يوجد داخل المحمية أنواع أخرى تتسم بشكلها الغريب والمثير للإهتمام ، كما أنها تضم عدد كبير من البرك والشلالات ، بالإضافة إلى الجسور ، كما تضم المحمية كم كبير من الزهور الموسمية الساحرة.

أرض الفلامنجو البري
هذه الأرض تتسم بإنتشار عدد كبير من الزراعات المتنوعة ، حيث أن تلك الزراعات قد تم جلب بذورها من أماكن متعددة من شتى أنحاء العالم.

يضم هذا المكان يضم في داخله عدد كبير من الطيور ، كما يضم عدد كبير من أشجار الصنوبر ، بالإضافة إلى عدد كبير أيضاً من أشجار النخيل.

داخل الأرض يوجد نوع من الزهور يسمى زهور الماغنوليا ، أما عن حيوانات هذه المحمية فاأنواعها متعددة ، منها :

  • السلاحف.
  • البط.
  • البجع.
  • الفلامنجو.
  • الشيلي.
  • الببغاء.

أما الشئ المييز في المكان هو أن الزوار لهم قدرة على التجول عبر مجموعة من الممرات التي تمر في مجموعة من الجداول المائية ، كما أنه من الممكن أيضاً أن يستمتعوا بالجلوس على الشواطئ التي توجد هناك.

متحف التجارب الذرية
هذا المتحف يقع في الناحية الشمالية من مدينة لاس فيغاس ، وهذه الناحية قد تم إجراء عدد كبير من التجارب الذرية بها ، وفي هذا المكان الزائر يتمكن من التعرف على أنواع مختلفة من الأسلحة التي قد تم اختبارها منذ الخمسينيات وحتى يومنا هذا.

الزوار بإمكانهم مشاهدة الكثير من الإختبارات النووية ، وهذا المتحف يعتبر من أجمل معالم السياحة في لاس فيغاس خصوصاً عند محبي وجامعي الأسلحة.

متحف الملك توت
كما ذكرت في بداية المقال أن مدينة لاس فيغاس تتميز بتنوعها الثقافي لذلك تضم العديد من المعالم الأثرية العالمية والتى منها ، هذا المتحف الذي يوجد في داخله نموذج كامل لمقبرة الملك توت عنخ آمون الموجود خارج مصر ، وتتكون هذه المقبرة من أربع حجرات ، كما أن الزوار مسموح لهم بالتجول داخل هذه الحجرات على درجة كبيرة من الحرية ، والغرف الأربع هي :

  • غرفة الملحق.
  • غرفة الدفن التي تضم في داخلها العرش الذهبي.
  • غرفة الأسرة والعربات.
  • غرفة الخزينة.

أما رسوم الدخول إلى المتحف فتبلغ من 10 إلى 12 دولار للشخص البالغ.

أدفنتشوردم
هذا المكان هو عبارة عن منتزه للترفيه ، يتواجد على مساحة خمسة من الأفدنة ، كما يوجد به عدد كبير من الألعاب المختلفة ، ومن هذه الألعاب لعبة قطار كانيون بلاستر الأفعواني.

المكان يضم عدد كبير من نقاط الجذب السياحي والتي منها ساند بايرتس والسينجشوت ، وهو واحد من اهم الاماكن السياحية في لاس فيغاس.

برج إيفل لاس فيغاس

برج إيفل لاس فيغاس
عبارة عن نسخة مصغرة من البرج الباريسي الجميل ، حيث أن هذه النسخة تقليد لبرج ايفل الشهير ، وهذا البرج يتيح أفضل الإطلالات على مدينة لاس فيغاس ، كما يطل البرج على العديد من الأودية.

ارتفاع هذا البرج يصل إلى نحو 450 قدم فوق سطح الأرض ، وله منصة كبيرة تسمح بمجموعة من المشاهد التي من الممكن أن يلتقط من خلالها العديد من الصور الجميلة.

المكان به عدد كبير من المرشدين الذين يقومون على التعريف بمعالم المدينة الجميلة.

حديقة سيكرت جاردن
عبارة عن مجموعة من الحدائق التي تقع في فندق ميراج لاس فيجاس ، ولقد تم الإفتتاح في عام 1990 ، كما يقوم هذا المكان على نشر الوعي تجاه معاملة الحيوانات المهددة بالإنقراض ، والتي منها :

  • الأسود البيضاء.
  • النمور البيضاء.
  • الفهد الأسود.

زيارة الحديقة يتيح لك مشاهدة هذه الحيوانات النادرة ، كما أن في هذه الحديقة عائلة من حيوان الدولفين التي تسمى بوتلنوز ، والتي تسكن في بيئة تتم إحاطتها بالأشجار المحيطة بها من كل مكان ، لذلك يعتبر هذا المكان من أبرز معالم السياحة في لاس فيغاس وتحديداً عند محبي البرية والمهتمين بالحيوانات بشكل كبير ، كما يعد فرصة كبيرة جيدة لإصطحاب الأطفال.

برج ستراتوسفير تاور

برج ستراتوسفير تاور
من أهم أبراج المراقبة الحرة الموجودة في الولايات المتحدة والذي يمنح زواره إطلالة بانورامية رائعة.

قد يعجبك أيضاً – دليل السياحة في لوس انجلوس

هذا البرج يطل على منطقة لاس فيجاس ستريب ، وكذلك يطل على الوادي المحيط به ، أما الشئ الجميل في البرج هو مصعده السريع الذي يصل بالزوار إلى الطابق 113 في وقت ضئيل جداً لايتعدى دقيقة واحدة.

ريم أكواريوم
واحدة من أهم الحدائق التي تضم كم كبير من الأسماك المفترسة والفتاكة من جميع أنحاء العالم ، وهذه الحديقة تضم 100 سمكة من القرش وتمثل أكثر من 15 فصيلة مختلفة من إجمالي 2000 كائن.

المكان ينظم 14 عرضاً ويستوعب 1.5 مليون جالون من المياه تضم العديد من الكائنات مثل :

  • أسماك القرش.
  • التمساح الذهبي.
  • البيرانا.

كما أنه يوجد في هذا المزار نفقين مائين يمكن للزوار من خلالهما أن يقتربوا من الكائنات المختلفة الموجودة في المكان.

متحف مقاطعة كلارك 
هذا المتحف يعرفنا الكثير عن التاريخ التراثي لمدينة لاس فيغاس ، أما محيط هذا المتحف يكشف استيطان المنطقة منذ 12000 عام ، كما أن هناك عدد كبير من القبائل الهندية التي تسكن هذه المدينة ، وهناك عدد كبير من القطع الأثرية التي تقوم بتسليط الضوء على حياة تلك القبائل إلى جانب أن هناك عدد كبير من العروض التي تقوم بالاحتفاء بالمستكشفين وكذلك الرحالة على هذه المنطقة منذ أواخر القرن التاسع عشر.

جيم وركس 
هو أحد المشاريع المشتركة بين كلاً من شركتي سيجما ويونوفيرسال ستوديوز ، ومساحة هذا المكان تبلغ نحو 55000 قدماً مربعاً.

يوجد في المكان إمكانية لركوب الخيل وركوب دراجة هارلي ديفدسون البخارية ، كما أن هناك إمكانية لتقمص دور الشرطة أو دور عامل الحريق ، وأنا من وجهة نظري أرى أن هذا المكان من أفضل اماكن لاس فيغاس السياحية.

متحف التاريخ الطبيعي في لاس فيغاس
المتحف يضم في داخله عدد كبير من نماذج الديناصورات ، وكذلك يضم عدد كبير من أسماك القرش المختلفة ، كما ينظم المتحف الكثير من العروض التي تمثلها الحيوانات في ولاية نيفادا.

يوجد في المتحف قاعة خاصة بالحياة البرية العالمية ، كما يوجد العديد من نقاط الجذب الممتعة للأطفال.

قد يعجبك أيضاً – اهم الاماكن السياحية في سان فرانسيسكو

هذا المتحف يقوم على تكريس جهوده من أجل القيام على نشر الوعي في الكثير من البيئات المختلفة ، وأنا أنصح كل من يفكر في السياحة في لاس فيغاس ولديه أطفال أن يقوم بزيارة هذا المكان الرائع.

متحف لايدز للأطفال
هذا المكان من أهم مناطق الجذب السياحي للكبار والصغار في لاس فيغاس حيث أنه يضم أكثر من 100 عرض تفاعلي وعملي ، بالإضافة إلى أنه يتناول الكثير من أنواع الفنون والعلوم والطبيعة والموسيقى والعلوم الإنسانية.

هذا المكان يشجع الأطفال على العملية التعليمية بواسطة الألعاب ، ويحتوي على غرف تختص بالأطفال ، كما أنه يضم برج للعلوم بإرتفاع 8 طوابق.

متحف مارجوريباريك
هذا المتحف من المتاحف التي تقوم على شرح وتصوير مجموعة من الثقافات الأصلية للبلاد من خلال القيام بتقديم مجموعة من الفنون والمنحوتات والمنسوجات للزوار.

يضم المتحف عدد كبير من الأواني ذات الألوان المتعددة ، بالإضافة إلى عدد كبير من قطع السيراميك المكسيكية القديمة ، وعدد من التماثيل ذات الحجم الصغير والتي يعود تاريخها إلى أكثر من ألفي عام.

هواة التاريخ يحبون مثل هذه المتاحف ، أما الأشخاص الذين ليس لديهم معلومات حول التاريخ يمكنهم التعرف على الكثير والكثير عن الزمن القديم من خلال هذا المتحف.
منتزه نيفادا الجنوبية 
هذا المكان يعرف بإسم لاس فيغاس زو ، ويضم في داخله عائلة القردة التي تسمى بارباري والتي توجد في الولايات المتحدة ، كما أن به عدد كبير من القطط المهددة بالإنقراض.

يضم المكان عدد كبير من النباتات والتي منها البامبو النادر وغيره من النباتات النادرة.

يوجد في المنتزه عدد كبير من الحيوانات والتي منها الشيمبانزي والببغاء بالإضافة إلى عدد كبير من الحيوانات الأخرى.

قد يعجبك أيضاً – رحلتي الى دلاس

هذا المنتزه يقوم بالتركيز بشكل كبير على حماية البيئة الصحراوية ، والعمل على مواجهة العواقب التى تواجه هذه البيئة.

سبرينجز بريزرف
من أهم المواقع السياحية العائلية في لاس فيغاس بل يعتبر أكثر معالم السياحة في لاس فيغاس من حيث الشهرة.

مساحة هذا المجمع تصل إلى 180 فدان ، ويضم هذا الموقع الكثير من الفرص المستقبلية المستدامة ، حيث أنه يضم عدد كبير من المتاحف والقاعات بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من حدائق النباتات.

نظرة على السياحة في لاس فيغاس

نظرة على السياحة في لاس فيغاس

كثير ممن يفكر في السياحة في لاس فيغاس يفكر في سياحة الكازينوهات ، وهذا التفكير شكل فكرة سيئة حول المدينة عن السياحة وتحديداً السياح العرب ، ولكن الاماكن السياحية في لاس فيغاس كثيرة جداً ، وأنا في هذا المقال لم أذكر غير الأماكن الشهيرة فقط بل لم أذكر كافة الأماكن الشهيرة في لاس فيغاس ، والتى أدعوكم لإكتشافها بأنفسكم.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى