هل فيزا امريكا مضمونة عند التقدم للحصول عليها

هل فيزا امريكا مضمونة عند التقدم للحصول عليها

مكاتب الهجرة الى استراليا في الامارات .. معلومات هامة

مكاتب الهجرة الى استراليا في الامارات .. معلومات هامة
7

اللجوء في السويد للجزائريين بعد التشديدات الأخيرة


أصبحت اجراءات اللجوء في السويد للجزائريين بعد التشديدات الأوروبية الأخيرة، أكثر تعقيداً، لكن الكثير من المواقع ومهربي البشر مازالوا يروجون لأوروبا بشكل عام، والسويد بشكل خاص، بصورة بعيدة عن الواقع، مما يدفع الكثير من طالبي اللجوء لركوب قوارب الموت نحو اوروبا، أملاً في الوصول للفردوس المنشود الذي يروج له مهربي البشر.

اللجوء في السويد للجزائريين بعد التشديدات الأخيرة

يعد مواطني الجزائري من أكثر الجنسيات العربية تواجداً على الأراضي الأوروبية، لكن هذا التواجد دفع الكثير من الدول الأوروبية إلى اتخاذ اجراءات أكثر صرامة تجاه طالبي اللجوء الجزائريين لمنعهم من التوجه نحو اوروبا.

فرصة قبول لجوء الجزائريين في السويد

تعامل السويد مع قضايا اللجوء في 2017 اختلف كلياً عن الأعوام السابقة، وبدأت تشديدات السويد تجاه طالبي اللجوء في الازدياد مع بداية العام 2016، بعد التدفق الكبير على طالبي اللجوء على السويد في العام 2015.

تشديدات السويد مع طالبي تختلف من دولة لأخرى، فتعامل السويد مع طالبي اللجوء من سوريا، يختلف عن التعامل مع  طالبي اللجوء من الجزائر.

فرصة حصول الجزائري على اللجوء في السويد 2017 لا تتعدى 10 بالمائة، وذلك يعود لعدة أسباب منها، كون الجزائر دولة آمنة لا تشهد نزاعات مسلحة، وهذا ما جعل دائرة الهجرة السويدية تعتبر أن هدف طالبي اللجوء من الجزائر هدف اقتصادي وليس هدف انساني.

لقبول اللجوء الجزائر ماذا تفعل

اذا كنت ترغب في طلب اللجوء في السويد، فيجب أن تقدم أسباب مختلفة غير التي يقدمها طالبي اللجوء للحصول على اللجوء، فكونك تركت الجزائر وأخبرت محقق الهجرة أن حياتك مهددة للخطر في الجزائر، فهذا لا يعني منحك حق اللجوء، لأن هذه الأسباب عفى عليها الزمان، وهذه الأسباب يتحدث بها الجميع.

الأفضل لقبول اللجوء هو تقديم الأسباب التي دفعتك لترك الجزائر، لكن يجب أن تقدم أدلة تثبت صحة ما تقوله، فإذا كنت مسجوناً في بلدك لأسباب سياسية، يجب أن تكون لديك وثائق تثبت سجنك، وأنك قد تتعرض للسجن مرة أخرى في حال عودتك إلى بلدك، وهكذا مع كل سبب الأفضل تقديم دليل قطعي عليه، وليس مجرد حديث فقط.

الأمر المهم جداً هو توحيد الإجابات على الأسئلة التي يطرحها محققي الهجرة، لأن هذا يخدم قصة اللجوء، فلا يجب على طالب اللجوء أن تكون اجاباته متناقضة، لأن هذا يشكك محقق الهجرة في طالب اللجوء، ويضعف قصته والأسباب التي يقدمها.

وبعد 

عزيزي نسبة قبول اللجوء في السويد للجزائريين ضعيفة جداً، لذلك يجب الانتباه جيداً لما تقوله، والأشياء التي تخدم قضية اللجوء في أي دولة أوروبية في الوقت الحالي، وليس في السويد فقط، وتقديم الأدلة التي تثبت أنك بالفعل تستحق الحصول على حق اللجوء في السويد، غير ذلك ستكون فرصة الحصول على اللجوء ضعيفة جداً، لأن السويد تعتبر الجزائر دولة آمنة.



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات