اللجوء في استراليا من ماليزيا والنهاية التي لا تراد

اللجوء في استراليا من ماليزيا والنهاية التي لا تراد

14 محكمة ايطالية لمعالجة طعون طالبي اللجوء

14 محكمة ايطالية لمعالجة طعون طالبي اللجوء
23

الهجرة الى اوروبا بطرق شرعية وقانونية


طرق الهجرة الى اوروبا متعددة، لكن رغم ذلك يلجأ الكثير من الناس إلى الهجرة غير الشرعية الى اوروبا، لقلة المعلومات، أو لطول الاجراءات، أو لعدم تكافئ المؤهل الدراسي ومؤهل الخبرة للشخص بالخبرة الأوروبية، أو لعدم وجود شخص في اوروبا يساعد الشخص المتواجد خارج اوروبا في اتمام الاجراءات الخاصة بالهجرة، وقد يكون لكافة هذه الأسباب، وفي هذا الدليل سنتعرف على بعض طرق الهجرة الشرعية الى اوروبا.

الهجرة الى اوروبا بطرق شرعية

الهجرة عن طريق عقد توظيف أوروبي

تعتمد هذه الطريقة على وجود عقد توظيف من صاحب عمل أوروبي، يقوم صاحب العمل بإظهار رغبته في جلب العامل من خارج اوروبا للعمل لديه، شرط أن يكون الوظيفة الموجودة لا يوجد مواطني أوروبي يمكنه العمل فيها.

كيفية الحصول على عقد عمل في اوروبا

يمكن للشخص الحصول على عقد للعمل في اوروبا عن طريق صديق أو قريب، كما يمكن للشخص الحصول على عقد عمل في اوروبا من خلال الانترنت، من خلال البحث عن الشركات التي تعمل في مجاله، ومن ثم التواصل مع هذه الشركات وتقديم السيرة الذاتية الخاصة به، ومن ثم تقرر هذه الشركة التي يتواصل مع الشخص منح الشخص فرصة للعمل لديها أم لا.

العمل في اوروبا عن طريق الانترنت من خلال التواصل مع الشركات، فرص الحصول عليه ضعيفة، وهذا يعود لكون الكثير من الشركات لا ترد على الكثير من الطلبات التي تصلها، كما أن الشركات تفضل أن يكون من يشغل الوظائف لديها بعيداً عن الوطن العربي، وذلك لصعوبة اندماج الكثير من المواطنين العرب في المجتمعات الأوروبية، لكن برغم هذا يجب التجربة، لأن هذه الطريقة من أفضل طرق الهجرة الى اوروبا .

هناك طرق أخرى للهجرة الى اوروبا، والحصول على عقد عمل في اوروبا، من خلال محامي هجرة، يعمل المحامي كوسيط بين الشركات في اوروبا، والعمالة الماهرة من خارج اوروبا، ويمكن الحصول على هؤلاء المحامين من خلال مراجعة بوابة الهجرة الى الاتحاد الأوروبي من خلال هذا الرابط.

الهجرة الى اوروبا عن طريق الدراسة

تعد الدراسة من أفضل طرق الهجرة لاوروبا، نظراً لأن فائدة الهجرة بهذه الطريقة كبيرة جداً، فمن خلال الدراسة يمكن للشخص بداية حياته مبكراً، بالاضافة إلى أن الشخص يمكنه الاستفادة من تكلفة الدراسة لتكون دراسة وهجرة بعد ذلك.

مثال : الطالب في المانيا يمكنه العمل لمدة 20 ساعة أسبوعياً بشكل قانوني، كما أن ساعات العمل للطالب في المانيا تكون خالية من الضرائب، وهو ما يساهم في توفير معظم نفقات الطالب أثناء الدراسة، كما يساعد العمل أثناء الدارسة في تعرف الطالب على سوق العمل الألماني، وبدأ حياته العملية بعد انتهاء الدراسة بشكل سريع.

بعد انتهاء فترة الدراسة، يمكن للطالب البقاء في المانيا لمدة عام ونصف للبحث عن عمل، وبعد أن يجد الطالب عمل، يمكنه تحويل فيزا الطالب الى فيزا عمل، والبقاء في المانيا كما يشاء.

لمعلومات حول العمل بالفيزا الدراسية في باقي دول اوروبا، يمكنكم الرجوع لبوابات الهجرة الى اوروبا على مجتمع الهجرة معنا، والتعرف على قانون كل دولة في ما يخص هذا الأمر، وللتعرف على متطلبات الفيزا الدراسية الألمانية وبعض المعلومات الأخرى حول الأمر، يمكنكم الرجوع لهذه المقالات :

الهجرة الى اوروبا عن طريق الاستثمار

هذه الطريقة مخصصة لفئة قليلة من الناس، وهى الفئة التي لديها رأس مال كبير، ويمكن من خلال الاستثمار الهجرة والإقامة في اوروبا بشكل قانوني، بل يمكن من خلال الاستثمار الحصول على جنسية أوروبية.

من أشهر الدول يمكن الاستثمار فيها، بل وتعد بوابة سهلة للحصول على الاقامة الأوروبية، هى لاتفيا، اذا تعد دولة واعدة اقتصادياً، كما تعد لاتفيا من أكثر الدول آماناً على المستوى العالمي، ومن أكثر دول العالم تقدماً على كافة المستويات.

للحصول على الاقامة المؤقتة في لاتفيا، تحتاج إلى استثمار 250 ألف يورو من خلال شراء عقار في لاتفيا، وبعد 5 سنوات يمكن التقدم بطلب للحصول على الاقامة الدائمة في لاتفيا، ومن بعدها التقدم للحصول على جنسية لاتفيا.

أيضاً هناك من يتخذ الاستثمار في لاتفيا بوابة نحو الهجرة الى اوروبا ، من خلال الحصول على اقامة لاتفيا، يمكن للشخص التجول في دول الاتحاد الأوروبي بحرية تامة.

هناك دول أخرى تعد بوابة رائعة نحو اوروبا مثل قبرص، وغيرها من الدول، ولمعلومات أكثر حول المبلغ المالي المطلوب للهجرة والاستثمار في اوروبا، يمكنكم مراجعة بوابة الاستثمار و الهجرة الى اوروبا على على موقعنا.

وبعد

هذه بعض طرق الهجرة الى اوروبا ، وكل طريقة من هذه الطرق لها نوع فيزا خاص بها، ويمكنكم التعرف على أنواع التأشيرات الأوروبية، والمدة القانونية لكل تأشيرة، من خلال العودة لهذا المقال : أنواع ومتطلبات فيزا اوروبا.

في هذا المقال تعرفنا على 3 طرق قانونية للهجرة الى اوروبا، وفي المقال القادم سنتعرف على 3 طرق أخرى للهجرة، وهى أيضاً طرق قانونية من حيث الوصول إلى اوروبا، لكن بعد الوصول الى اوروبا، يمكن للشخص كسر الفيزا، ومن ثم بعد فترة يمكن للشخص تحويل الفيزا التي يدخل بها إلى فيزا عمل، كما سنتعرف على عقوبة كسر الفيزا في اوروبا، وما يجب فعله مع الأمر، ويمكنكم العودة لهذا المقال على بوابة الهجرة الى اوروبا .



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات