اهم الاماكن السياحية في كوالالمبور - دليل كوالالمبور السياحي | الهجرة معنا

الوظائف والمهن المطلوبة في البرازيل

الوظائف والمهن المطلوبة في البرازيل

الشروط الأساسية للحصول على الجنسية البرازيلية

الشروط الأساسية للحصول على الجنسية البرازيلية
6

اهم الاماكن السياحية في كوالالمبور – دليل كوالالمبور السياحي

تعتبر مدينة كوالالمبور من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا؛ حيث يتوافد السياح بمختلف جنسياتهم من جميع أنحاء العالم للتمتع و زيارة بعض الأماكن السياحية بالمدينة، التي تتنوع بين بعض المعالم الحضارية، و الأسواق و المطاعم، و أماكن التنزه الرائعة، و لا ننسي الطبيعة الخلابة. و سنستعرض الآن بعضاً من أفضل و اهم الاماكن السياحية في كوالالمبور .

اهم الاماكن السياحية في كوالالمبور

أبراج كوالالمبور الشهيرة

أبراج كوالالمبور

يوجد في ماليزيا أبراج شاهقة، و هي برج بتروناس، أو حسب ما يسميه البعض “البرج التوأم” و يعتبر هذا البرج هو من أطول أبراج العالم ارتفاعاً، حيث يبلغ عدد الطوابق فيه ما يقرب من 88 طابق، منهم 5 طوابق مبنية تحت الأرض.

مساحة هذا المكان شاسعة جداً، حيث تضم أماكن مخصصة لبعض المحلات التجارية، و أخري للأماكن الترفيهية، و بها أيضاً مسجد كبير، و تعتبر تلك الأبراج مزيج بين الطابع الديني، و الحضارة و الحداثة في وقت واحد؛ لذا تعد هذه الأبراج من أهم و أفضل المناطق السياحية في كوالالمبور.

 

منارة كوالالمبور

منارة كوالالمبور

 

تعد منارة كوالالمبور هي رابع أعلي برج في العالم، يقع هذا البرج داخل وسط متحرك محاط بمحلات بيع الهدايا التذكارية، و يشمل منصة خاصة بالمعروضات الفنية، و مطعم دوار كبير يمكنك من خلاله مشاهدة العاصمة الماليزية بوضوح، لذلك فإن منارة كوالالمبور تعد من أكثر الأماكن السياحية زيارة في كوالالمبور.

المتحف القومي

تم تأسيس هذا المتحف القومي في ماليزيا بكوالالمبور عام 1963، و يشهد هذا المتحف علي تاريخ ماليزيا، مما يجعله من اشهر و اهم الاماكن السياحية في كوالالمبور ، حيث يشمل عدة أقسام منها قسم ثقافي، و آخر مجمع للموروثات التاريخية، و قسم أخر للعملات المعدنية، و قسم للطبيعة، و قسم للفنون الشعبية، و بعض التقاليد، و قسم للألات الموسيقية، و قسم للتاريخ، كما يضم المتحف مكتبة تضم آلاف المواضيع التي تخص مهتمي البحث و التنقيب في علم الأثار.

حديقة حيوان كوالالمبور

واحدة من أهم المعالم و الاماكن السياحية في كوالالمبور التي يمكنك زيارتها أيضاً؛ فهي حديقة كبيرة و مترامية الأطراف، فقد تستغرق ما يقرب من ساعتين أو أكثر لمشاهدة الحيوانات بها، كما أنها توفر قطار بداخلها لعمل جولات داخل الحديقة لمشاهدة الحيوانات، كما أنها تقيم بعض العروض بداخلها، مما يجعلها من أكثر الأماكن جذباً للسياح في كوالالمبور.

بحيرة تاسيك بردانا

تقع بحيرة تاسيك بردانا في كوالالمبور بماليزيا؛ فهي بحيرة فائقة الجمال، ويمكن لزوار المدينة التجول بها من خلال المشي فيها عبر حديقة الغزلان. تشهد بحيرة تاسيك بردانا علي جمال كوالالمبور، ما يجعلها من أكثر الأماكن جذباً للسياح في كوالالمبور.

أكواريا

تعتبر أكواريا كوالالمبور من أجمل الاماكن التي يمكنك زيارتها بالمدينة، حيث تعرض بعض الأسماك و الكائنات البحرية الجميلة داخل أحواض. تقع أكواريا كوالالمبور بجوار البرجين التوأم. لا يفوتك زيارة هذا المكان الرائع، فحقاً هو من أكثر الأماكن الذي يستحق المشاهدة.

مبني سلطان عبد الصمد

مبني سلطان عبد الصمد

يعتبر مبني سلطان عبد الصمد تحفة معمارية رائعة؛ فقد تم بناؤه بفن عجيب بمزيج بربري، عربي، مونجولي، و طراز بريطاني معماري كلاسيكي جميل.

تعرف على : مرتفعات كاميرون ماليزيا

كان هذا المبني قديماً مقراً للإدارة البريطانية الإستعمارية، أما الآن فيعد مجمع المحاكم الماليز. جمال وعبقرية تصميم هذ المبني جعلته من أهم معالم السياحة في كوالالمبور.

ميدان التحرير

يعتبر ميدان التحرير الماليزي من أشهر الميادين في كوالالمبور، حيث قام الشعب الماليزي بإسقاط العلم البريطاني، كدليل علي إستقلال دولة ماليزيا، يشتهر هذا الميدان بوجود الكثير من المطاعم المتواجدة به تحت الأرض، و به أيضاً مجمع للترفيه، مما يجعله من أكثر الأماكن السياحية جذباً في كوالالمبور.

شارع العرب

يعتبر شارع العرب من أهم الشوارع الرئيسية في كوالالمبور، كما يعد من اهم الاماكن السياحية في كوالالمبور ، و سمي بهذا الاسم بسبب كثرة الأنشطة العربية المقامة فيه، بالاضافة إلى المقاهي و بعض محلات العود، و عدد من مكاتب السياحة المختلفة، كما أن الشارع يمتلىء بعدد من أفخر الفنادق و الأسواق و المولات التي تقوم ببيع بعض المنتجات العربية، بجانب بعض المطاعم العربية التي تقدم أشهي المأكولات.

شارع العرب في كوالالمبور من الشوارع التي لا تنام ليلاً أو نهاراً، لذا ننصحك بزيارة شارع العرب، لأنه من أهم و أكثر الأماكن السياحية جمالاً في كوالالمبور.

المعبد الهندي

يعد المعبد الهندي من أهم المعالم السياحية في كوالالمبور، فهو عبارة عن رمز ديني هندوسي، لذلك يعد مقصد سياحي هام في المدينة يتوافد إليه السياح من جميع أنحاء العالم.

السوق الصيني

يعتبر السوق الصيني من أهم المعالم الحضارية الهامة في كوالالمبور؛ حيث أنه مزدحم دائماً، و لكنه يشمل العديد من المنتجات و البضائع المختلفة، و بعض المشغولات اليدوية، و بعض الصناعات الحرفية، لذلك يتوافد إليه السياح عند زيارة مدينة كوالالمبور.

حديقة الطيور

حديقة الطيور كوالالمبور

من أهم و أشهر الحدائق في كوالالمبور، فهي من أكثر الحدائق تمييزاً، كما تعد من أكبر حدائق الطيور في العالم، وتضم الحديقة طيوراً بلا أقفاص، و لكن يتم التأمين علي هذه الطيور من خلال سلك و شبك عالي ليمنع الطيور من التحليق بعيداً خارج الحديقة.

تعتبر حديقة الطيور في كوالالمبور من أكثر الاماكن جذباً للسياح، حيث يقوم السياح بالقيام ببعض الجولات السياحية بها، و إلتقاط بعض الصور التذكارية للطيور المختلفة، و الفراشات الملونة الجميلة، كما يمكن للسائح شراء أياً من هذه الطيور أو الفراشات من متجر يقع بالقرب من مخرج الحديقة.

مسجد كوالالمبور المشهور

يقع مسجد كوالالمبور الشهير بالقرب من حديقة الطيور السالف ذكرها، و قد تم بناء هذا المسجد بطراز فني و معماري رائع يشبه طراز الملك فيصل في إسلام أباد، كما يعد هذا المسجد تحفة فنية مميزة، و مثال لعراقة العمارة الإسلامية، و يمكنك الوصول إليه ماشياً من المحطة.

حديقة البرجين الجميلة

تعد حديقة البرجين من أجمل و أروع الحدائق الخلابة التي تقع في كوالالمبور؛ فهي حديقة رائعة التصميم و التنسيق، فتحتوي علي ما يقرب من 1900 شجرة طبيعية، و حوالي 744 نوع من أشجار النخيل المختلفة، كل هذا بالإضافة إلي بعض الملامح المائية الهادئة التي تشعرك بالإسترخاء و الإستجمام، كما يوجد أماكن مخصصة للأطفال، و بعض الألعاب، و ممر هزاز مصنوع من المطاط، و بركة مياة كبيرة، بالإضافة إلي بعض اللوحات الجدارية الرائعة، و بعض التماثيل المختلفة، كل هذه الأشياء جعلت بحيرة البرجين واحدة من أكثر الأماكن السياحية بماليزيا جذباً للسياح.

المتحف الإسلامي

أحد اهم الاماكن السياحية في كوالالمبور ، و يعد المتحف الإسلامي بكوالالمبور ، تحفة معمارية رائعة، حيث يضم عدد من الأقسام المختلفة مثل: قسم فن العمارة الإسلامية الرائع، و قسم آخر للموروثات العثمانية القديمة.

يضم هذا المتحف أيضاً بعض القطع الأثرية، و بعض المخطوطات الإسلامية من الدول التركية و السورية، كما أنه يضم ما يقرب من 200 مخطوطة إسلامية نادرة الوجود.

يلجأ السياح لزيارة هذه التحفة الفنية المعمارية الرائعة لزيارة هذا الصرح الفني الرائع الذي يشهد علي عراقة و جمال كوالالمبور، ومن جمال وروعة هذا المتحف، أصبح المتحف أيقونة السياحة في كوالمبور بجانب البرجين التوأم.

نظرة على مناطق السياحة في كوالالمبور

تعرفنا في هذه السطور على اهم الاماكن السياحية في كوالالمبور ، لكن تبقى هذه الاماكن جزء بسيط يعبر عن السحر والتقدم الكبير الذي وصلت اليه كوالالمبور بشكل خاص، وماليزيا بشكل عام، الخلاصة .. ماليزيا سحر لا ينتهي.


مشاركة المقال


مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات