الهجرة إلى أمريكاامريكا

اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا

في هذه السطور سنتعرف على اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا ، وأهمية هذه المرحلة على المهاجر واللاجئ الذي يتم توطينه في امريكا، والخطوات التي يجب اتخاذها بشكل سريع بعد الوصول، للاندماج في المجتمع وسوق العمل في امريكا.

اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا

التوطين في امريكا، فرصة جيدة لبدأ حياة أفضل في مجتمع تتوفر فيه كافة مناحي الحياة، لكن الكثير من المهاجرين، يبحثون فقط عن الهجرة الى امريكا بأي طريقة، دون التعرف على نمط الحياة في المجتمع الأمريكي.

في هذه السطور، سنحاول رسم صورة تقريبية لمرحلة ما بعد الوصول الى امريكا في مرحلة ما بعد الهجرة والتوطين في امريكا ، اذ تعد مرحلة ما بعد الوصول لأمريكا هى المرحلة الأهم في حياة المهاجر.

نصائح هامة حول التوطين والهجرة الى امريكا

1 _ الكثير من المتقدمين على قرعة امريكا، يظنون أن الفوز في القرعة الامريكية، يضمن لهم الحصول على عمل في امريكا، لكن الواقع غير ذلك، اذ يعد الفوز في القرعة تذكرة للوصول الى الأراضي الامريكية، والحصول على الاقامة الدائمة في امريكا، لذلك الأفضل لك أن تستعد جيداً لذلك.

2 _ اذا كنت تعمل في مجال عمل معين في بلدك، الافضل لك بعد الوصول الى امريكا أن لا تنتظر أن تعمل في نفس المجال بمجرد الوصول، لأنك قد تجلس لمدة كبيرة بدون عمل، والأفضل إن لم تجد وظيفة في مجال عملك بعد وصولك الى امريكا، أن تبحث بشكل سريع عن أي وظيفة توفر لك مستلزمات حياتك.

3 _ في حال العمل في امريكا في مجال غير مجال عملك، قد يكون المقابل أقل من العمل في المجال الذي تتقنه، لكن هذا الأمر لا ينقص منك شيئاً، كما أنه فرصة جيدة وسريعة للتعرف على سوق العمل الأمريكي، وتكوين صداقات جيدة، وتوفير مستلزمات الحياة، وفي نفس الوقت بجانب عملك، يمكنك البحث عن العمل المناسب، وهذه النصيحة ستعلم فيما بعد الاستقرار في امريكا، أنها من اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا التي قرأتها في يوم ما.

4 _ اذا كنت غير متزوج وتم توطينك كالاجئ في الولايات المتحدة، ستسكن مع شخص آخر غير متزوج، واذا كنت لا تحب هذا الأمر، رغم أنه أمر عادي جداً، يمكنك الانتقال إلى سكن خاص بك، لكن حينها سيكون عليك تحمل نفقات هذا السكن وحدك، ونصيحتنا لك أن لا تفكر في سكن مستقل، لأن هذا سيكلفك الكثير من المال.

5 _ الحصول على عمل في امريكا بعد الوصول سواء كـ مهاجر، أو كـ لا جئ تم توطينه، قد يكون صعباً بعض الشئ، خصوصاً اذا كانت لغتك الانجليزية مقبولة، أما اذا كانت لغتك جيدة، فستكون فرصة حصولك على عمل في امريكا أفضل، لذلك ننصح من تكون لغته الانجليزية ضعيفة، القبول بالعمل الذي يجده حتى وإن كان الأجر ضعيف بعض الشئ، لأن هذا العمل بالطبع سينمي مهارته اللغوية بشكل كبير.

6 _ المساعدات التي تقدمها امريكا للاجئين الذين تم توطينهم على أرضها، تختلف من ولاية لأخرى، فإذا كان لك قريب قد تم توطينه في ولاية امريكية، فالمساعدات التي يحصل عليها، قد تختلف عن المساعدات التي قد تحصل عليها، لذلك لا تتذمر من الذي تحصل عليه، وحاول ايجاد عمل وتكوين عالمك الخاص.

7 _ حاول تكوين صداقات جديدة، فتكوين الصداقات سوف يساعدك على الاندماج في المجتمع الامريكي، ويفتح امامك فرص عمل اكثر.

وبعد

هذه هى اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا ، مزيد من المعلومات حول الهجرة والحياة في امريكا، يمكنكم مراجعة البوابة الامريكية على موقعنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى