اللجوء إلى المانياالمانيا

تسريع اجراءات اللجوء في المانيا وترحيل اللاجئين المرفوضين

تسريع اجراءات اللجوء في المانيا  لتصبح مدة دراسة طلبات اللجوء بألمانيا شهراً ونصف، بدلاً من الإنتظار لفترة طويلة، جاء ذلك في أخبار اللجوء في المانيا والتي صرح بها المركز الألماني للهجرة واللجوء أمس الأربعاء على لسان رئيسه فرانك يورغن فايزه في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير.

تسريع اجراءات اللجوء في المانيا وترحيل اللاجئين المرفوضين

فرانك يورغن فايزه قال أن المانيا استقبلت خلال هذا العام 213 ألف طالب لجوء على أراضيها، وهو عدد منخفض اذا ما تمت مقارنته بالعدد الذي استقبلته المانيا في نفس الفترة من العام الماضي 2015 والذي بلغ 577 ألف طالب لجوء.

فايزه قال أن المركز الألماني للهجرة واللجوء منذ بداية العام 2016 وحتى شهر سبتمبر الماضي قام بفحص 314 ألف طلب لجوء، ليسجل بذلك زيادة تعد 165 بالمائة مقارنة بالأعداد التي تم فحصها من طلبات اللجوء في نفس الفترة من العام الماضي.

نسبة قبول اللجوء في المانيا 2016

فايزه قال أيضاً في المؤتمر الصحفي أمس أن عدد طلبات اللجوء الكلي الذي تعامل مع الجهاز خلال العام 2016 بلغ 660 ألف طلب لجوء، معظم هذه الطلبات يعود للعام 2015.

نسبة قبول اللجوء في المانيا من الطلبات المقدمة في 2016 والطلبات المتبقية من 2015 بلغت 60 بالمائة، وبناءً على ذلك حصل من تم قبول لجوئهم في المانيا على حق الإقامة في المانيا.

تسريع ترحيل اللاجئين المرفوض لجوئهم في المانيا

الترحيل من المانيا سيشمل اللاجئين الذين تم رفض لجوئهم، والذين كانو يلجئون للعديد من الحيل لمنح ترحيلهم من المانيا، وهذه أمثلة على من سيتم ترحيله من المانيا في الفترة القادمة قوانين اللجوء الألمانية الجديدة :

1 _ ترحيل سريع لكل من تم رفض لجوئه وصدر بحقه قرار ترحيل من المانيا.

2 _ احتجاز الأشخاص قبل الترحيل لعدة أيام حتى لا يهربون من الترحيل ويقومون بالإختفاء لعدم تنفيذ قرار الترحيل.

3 _ عدم تمديد فترة الإقامة في المانيا لأي شخص لم يظهر جنسيته الحقيقية، أو الأشخاص الذين يرفضون استخراج جوازات سفر بديلة، والعمل على ترحيلهم من المانيا بشكل سريع.

4 _ _ ترحيل اللاجئين الذين تم رفض لجوئهم في المانيا وصدر بحقهم قرارات ترحيل من المانيا حتى وإن رفضت بلاد هؤلاء اللاجئين استقبالهم.

النقطة رقم 4 سيتضرر منها اللاجئين المغاربة بشكل خاص، بالإضافة إلى اللاجئين من  بعض الدول التي كانت دولهم تماطل في استقبالهم، وبعد تطبيق هذا القرار سيتم ترحيل اللاجئين إلى بلادهم سواء قبلت بلادهم استقبالهم أو لم تقبل.

سيؤدي تسريع اجراءات اللجوء في المانيا طبقاً لحديث فايزه أمس إلى تقصير الفترة التي تتم فيها دراسة طلبات اللجوء إلى المانيا من شهر إلى شهر ونصف.

في النهاية دراسة طلبات اللجوء لألمانيا طبقاً للقرارات الجديدة سيعتمد على اللاجئ نفسه بشكل كبير، فكلما قدم اللاجئ الوثائق المطلوبة منه بالكامل وفي وقت قصير، كلما كانت دراسة طلب لجوئه وصدور قرار قبول أو رفض أسرع.

الأمر الثاني الذي يؤدي إلى تأخير طلبات لجوء من العام 2015 هو أن أصحاب هذه الطلبات لم يتقدموا بطلبات لجوء لألمانيا منذ وصولهم إلى أرض المانيا، ولكن استمر الكثير من اللاجئين في البقاء في المانيا بدون تقديم طلبات لعدة أشهر لأهداف وأسباب خاصة بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى