السياحة فى سويسراسويسرا

أهم المعالم السياحية فى مدينة فيفى السويسرية

موطناً للكوميديا ، ومحطة للفن ، ومنبع السحر والجمال ، وحياة للساكنين فيها ، وعمراً اضافياً لمن يفكر في زيارتها ، جمالاً يتراكم فوقه سحراً مضافا اليه روح التجدد والشباب ، طوفان من الإبداع تمتلئ به أزقة المكان ، وجبال ومياه وطبيعة وجواً منعشاً، قدرة آلهية في الكون تتجلى ظاهرة في أنحاء تلك العرروسة السويسرية فيفي ، فقد أمتدت تلك العروس من جمال جيرانها وخلقت في أبدع صور  على الأرض ، حيث تتواجد مدينة فيفى السويسرية في كانتون فو وتحتل الجزء الشمالي من شاطئ بحيرة جنيف ، وتقربت من لوزان وجمعت بين تلك السواحر في جمالها وأتخذت منهم زهوراً تشتق عسلها منهم ، وهى سويسرية الأصل فرنسية النطق ، ريفيرا بالإحساس مما ميزها عن ما حولها من المدن فهى التنوع والجمع بين ما يحلو لك وماتتمنى عينك أن تراه تعالى معي مستخدمين أدواتنا السحرية لنتنقل بين أسطر الجمال السويسري  في مدينة العشق المتنوع ، تعالى معي نغازل عروسنا بأجمل صفاتها قد نلفلت انتباهها فترضى عنا فندخل في احضان غرامها فننسى كل شئ ونتذكرها هى وحدها.

فيفي سويسرا
جمال الطبيعة فى مدينة فيفي السويسرية

أهم المعالم السياحية فى مدينة فيفى السويسرية

كل شئ هنا في مدينة فيفي صامت فينطقك أنت الجمال صامت فيترك لك التعبير ، والإحساس صامت فيترك لك الفكر ، حتى الفن صامت فيترك الإبتسامة ، فلا يمكننا أن نذكر فيفي ولا نذكر معها الكوميدى الرائع شارلي شابلن الذي غير في عالم السينما بأكمله وجدده وطوره بل وانتجه ، فقد استمد قدرته على لفت انتباه الآخرين في صمت من موطنه الأصلي في مدينة فيفي هو وعائلته التى سكنت المدينة من العام 1952 م وحتى العام 1977 م ، ويدل تمثال تشارلي شايلن الذي انتقل لينير ميادين مدينة فيفي دليلاً قاطعاً على تكريمها لهذا الصامت الوفي.

الطبعية في فيفي
مدينة فيفى السويسرية

واليك ابداع آخر في مدينة فيفي حليب الشيكولاتة نستلة الذي بدأ أنتاجه في العام 1867 م حيث بدأ بتصنيعه على أرض المدينة دانيال بيتر مستخدماً أروع وأجود أنواع الشيكولاته السويسرية ، مبدعاً لمادة غذائية لا يمكن أن تخلو منها منازلنا ، نستله وصلت إلى العالم كله بداية من مدينة فيفي،أن هذه ليست روح الأبداع فقط بل ان البيئة الجميلة المحيطة شكلت من مدينة فيفي صفات خاصة بها.

تمثال تشارلى تشابلن فى وسط ميادين فيفى السويسرية
تمثال تشارلى تشابلن فى وسط ميادين فيفى السويسرية

وتعالى معي لنتنقل بين طبيعتها الساحرة التى لم تكن وليدة اليوم بل أنها تكونت منذ عصور زهرية فلقد كانت منذ القرن الثاني قبل الميلاد تعرف بإسم فيفاكس وقد أكتشفها وذكرها في مذكراته العالم والفيلسوف بطليموس اليوناني واعطاها في كتاباته أوكيس أي شديدة الجمال ، وكانت في العصور الوسطى متوجة وحكمت من قبل الأسرة المطرانية التى حكمت مدبنة  لوزان السوييسرية في ذلك الوقت.

عاشت مدينة فيفى فترة من الإزدهار خاصة بعد  الثورة العارمة التى أخترقت سويسرا كلها وبدأ نشاطها في الإزدها منذ العام 1798 م ، واذدهرت في مجالات الصناعة في بداية القرن التاسع عشر خاصة الهندسة الميكانيكية ، ومجالات صناعة المواد الغذائية نستلة وصناعة التبغ.

أحد ميادين مدينة فيفي السويسرية
أحد ميادين مدينة فيفي السويسرية

كما أن للتسوق في مدينة فيفى السويسرية له طعم آخر ، حيث يأتي متجر القصر في مقدمة المحلات التجارية والذي يتميز بقدرته على جذبك لساعات تتأمل بين معروضاته ايهم الأنسب والأجمل ويقدم العديد من الخيارات التى تتناسب مع جميع الأشخاص ، وقد يكون هذا وحده سبباً مشجعاً على زيارة سويسرا لمرات عديدة.

واترك ماسبق وأسلك معي ذلك الطريق فإنه طريق الابداع والأفكار الجديدة للفت انتباهك وربطك بالمدينة في متحف الغذاء أليمينتاريم ، والذي يتميز بموقع رائع ومنظر جذاب على بحيرة جنيف وهو مناسب لتكون مع أسرتك بالإضافة لكونه مريح جداً للأطفال.

متحف الغذاء فى مدينة فيفي السويسرية
متحف الغذاء فى مدينة فيفي السويسرية

والمتعة الحقيقة تظهر فعلاً عندما تعلم أن المدينة بها متحف للألعاب ، ماهذه  الروعة  ، كم من البشر يودون فعل هذا ، المتحف عبارة عن منزل للألعاب القديمة التى شارك بها الأصدقاء القدماء ، من الممتع فعلاً أن تشاهد الألعاب في متحف يخلد اشكالها وتطورها واختلاف الأفكار فيها مع مرور الوقت.

الموسيقى في شوارع فيفي السويسرية
الابداع الموسيقي في شوارع مدينة فيفي

ومن الجدير بالذكر أن المدينة حقاً تستحق متحف بإسمها فهى مدينة جميلة ومثيرة ومنها جاءت فكرة بناء متحف مدينة فيفي وهذا المتحف ليقص لك تاريخ فيفي بأبدع العبارات.

رحلة ممتعة بين شلالات تروميل باخ

المتحف مقسم من الداخل فهناك قسم يهتم بمدينة فيفي من الناحية الفنية وهو  متحف منفصل ويقام به حفلة في  قصر  فينجيرنوس مرة واحدة كل خمسة وعشرون سنة سنوات.

كل هذا وأكثر من الممكن أن تستمع به داخل مدينة فيفي فالأمر لا يتعلق فقط برؤية تلك المعالم الجذابة بل بالإستمتاع ومشاهدة أماكن ومعالم ذات أفكار جديدة ومبدعة في فيفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى