الهجرة إلى لوكسمبورغلوكسمبورغ

ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ

ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ كثيرة، لكننا سنتعرف اليوم على أبرز المميزات التي تدفع الناس للسفر والاقامة في لوكمسبورغ، وكما أن هناك مميزات، هناك عيوب، وفي المقال القادم سنتعرف على عيوب الهجرة الى لوكسمبورغ، وهذه العيوب يجب على كل من يفكر في التوجه إلى لوكسمبورغ قراءتها، وعدم النظر إلى مميزات الهجرة الى لوكسمبورغ فقط، لأن العيوب التي سنتحدث عنها، ليس بمقدور كل شخص التأقلم معها، ويمكنكم الرجوع للمقال بعد طرحه على بوابة لوكسمبورغ ضمن سلسلة مقالات luxembourg بالعربي التي قمنا بطرحها منذ بداية العام 2017 وحتى الآن.

نبذة عن دوقية لوكسمبورغ

واحدة من دول الغرب الأوروبي الأقل شهرة بالنسبة لمعظم مواطني الوطن العربي، رغم أنها أغنى ثاني دولة في العالم بعد دولة قطر. تمتد الدولة بحدود مع عدة دول أوروبية مثل فرنسا، وبلجيكا، والمانيا، وتأثرت دوقية لوكسمبورغ كثيراً بجارتها، اذ تعد اللغة الألمانية، واللغة الفرنسية، إحدى اللغات الرسمية الثلاث في لوكسمبورغ، مع اللغة الأم، اللغة اللوكسمبورغية.

يقارب عدد سكان لوكسمبورغ من 600 ألف نسمة، وتتمع الدولة بإقتصاد قوي يعتمد على الخدمات المصرفية، والصناعات المعدنية والكيميائية، الأمر الذي ساهم في رفع معدل الدخل السنوي للفرد في لوكسمبورغ لما يزيد عن 85 ألف دولار في العام.

ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ

1 _ دولة قوية اقتصادياً، تتمتع بنسبة بطالة تعد من أقل نسب البطالة على المستوى الأوروبي والعالمي.

2 _ من يتقن اللغة الفرنسية، أو اللغة الألمانية، يمكنه الحصول على عمل في لوكسمبورغ بسهولة أكبر من غيره، كون اللغة الفرنسية والألمانية من اللغات الرسمية للدولة، ويتحدث بهما جزء كبير من الشعب.

3 _ نظام التعليم في لوكسمبورغ لا يختلف كثيراً عن نظام التعليم في المانيا، ونظام التعليم في فرنسا، فمن توجد له تجربة في أي من الدولتين ويرغب في الانتقال إلى لوكسمبورغ للعيش، فلن تكون الأمور مختلفة كثيراً أمامه من حيث اللغة.

4 _ المناخ في لوكسمبورغ رغم برودته، إلا أنه يعد من أفضل المناخات في اوروبا.

5 _ البنية التحتية والمواصلات في لوكسمبورغ مميزة جداً، وتعد هذه البنية من أفضل ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ ، اذا تساهم هذه البنية في التنقل في لوكسمبورغ بأريحية كبيرة، بالإضافة إلى سرعة المواصلات ودقة مواعيدها.

اقرأ أيضاً – خطوات تقديم طلب لجوء في لوكسمبورغ

6 _ القطاع الطبي في لوكسمبورغ من الأفضل عالمياً، وبالإضافة إلى تميز القطاع الطبي، إلا أن قلة عدد سكان الدولة ساهم بشكل كبير في جعل القطاع الطبي غير مزدحم.

7 _ مستوى المعيشة والحياه في لوكسمبورغ مميز جداً نتيجة ارتفاع الأجور، لكن في نفس الوقت تكلفة الحياة مرتفعة جداً.

8 _ مستوى الحريات والديمقراطية في لوكسمبورغ مرتفع جداً، بل ويعد مؤشر الديمقراطية في لوكسمبورغ من الأفضل عالمياً.

9 _ الترفيه في لوكسمبورغ من أساسيات الحياه، وتولي الدولة اهتمام كبير بالأماكن والأنشطة الترفيهية، لكن يفتقد الترفيه إلى الرابط الاجتماعي.

10 _ الطبيعة في لوكسمبورغ مميزة جداً، وتمتاز الدولة بالهدوء الكبير، وبقربها من جنان الطبيعة في المانيا وبلجيكا.

خاتمة

لا تقتصر ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ على ما تم ذكره، وفي المقال القادم سنتعرف على عيوب الهجرة للوكسمبورغ، وكيفية التأقلم مع هذه العيوب للبقاء في لوكسمبورغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى