أخبار اللجوء والهجرة

أسوأ دول اللجوء فى أوروبا

فى هذه المقالة سوف نتحدث عن أسوأ دول اللجوء فى أوروبا ، بمعنى أدق الدول الأوروبية التى يجب أن لا تفكر فى اللجوء فيها خصوصاً فى العام 2015 ، ونحن قبل ذلك تحدثنا عن أفضل دول اللجوء فى أوروبا وكانت هذه الدول تضم الدنمارك بين قائمة الأفضل ، ولكن للأسف خرجت الدنمارك من قائمة الأفضل لتنضم معنا اليوم إلى قائمة اسوأ دول اللجوء فى أوروبا بسبب إجراءات اللجوء المعقدة التى تنتهجها الدنمارك مع اللاجئين.

مقارنة بين أسوأ دول اللجوء فى أوروبا

1 _ “بلغاريا”

كيف تتعامل بلغاريا مع اللاجئين

لن أتحدث طويلاً عن بلغاريا لأن معظم من يقرأ هذه المقالة إما سمع عن بلغاريا من الأشخاص الذين اتخذوا بلغاريا بوابة للمرور إلى أوروبا أو قد يكون قد مر بالتجربة بنفسه ، والمعالمة فى بلغاريا تكون كالتالى عند القبض على اللاجئ يتم إجباره على تقديم طلب لجوء فى بلغاريا ومن ثم تبصيمه وهذا يحدث مع معظم الأشخاص الواصلين إلى بلغاريا ، ثم يتم إسكان اللاجئين فى أماكن لا تصلح للبشر ، والمساعدات إن وصلت للاجئ تكون ضعيفة جداً ، أما بخصوص معاملة الشعب فهو شعب عنصرى إلى حد كبير خصوصاً مع المهاجرين وبالأخص العرب ، أما إذا فكرت فى العمل فإن معدل الرواتب منخفض جداً مقارنة بدول أوروبية أخرى ولكن إنخفاض الرواتب قد يعوضه إنخفاض السلع والمصاريف اليومية ، ولن أحدثك عن النصب والإحتيال فى شوارع بلغاريا ، ولكن إن كنت تفكر فى اللجوء فى أوروبا فعليك اخراج بلغاريا من قاموسك ، وعلى الأشخاص الذين تم تبصيمهم فى بلغاريا أن لا يقلقوا من البصمة أن بصمة بلغاريا كثير من دول أوروبا لا تأخذ بها.

2 _ سويسرا

كيف تتعامل سويسرا مع اللاجئين

إذا كنت تحلم بأن تكون متواجداً على أرض سويسرا فنصيحتى لك اجعل حلمك للزيارة فقط ، بمعنى أدق للسياحة فى سويسرا ، أما إذا كنت تفكر فى اللجوء فى سويسرا فأنت على خطأ لأن سويسرا من أكثر الدول التى لاتحب وجود اللاجئين على أرضها لأنها تفضل تقديم المساعدات للاجئين فى المخيمات أو فى أماكن النزوح فى بلادهم وترى أن لا حاجة للمهاجرين بأن يأتوا إلى سويسرا ، وبناء على ذلك تتعامل سويسرا ، فإذا كانت لك بصمة فى أى دولة من دول الدبلن فإن سويسرا ستعيدك مباشرة إلى الدولة صاحبة البصمة إلا بصمة اليونان فقط ، غير أنك طول فترة معالجة طلب اللجوء ستشعر أنك فى سجن ، أما إذا تم قبول لجوئك فى سويسرا فإنك لن تجد منزلاً بسهولة ، أم بخصوص العمل فهو غير متوفر كثيرا فى سويسرا خصوصاً للعرب وهذا تحدثت عنه قبل ذلك ، أما التعليم وكافة سبل الحياة فهى مرتفعة الكلفة ، أما المشلة الأكبر التى لم تكن تفكر فيها أن التقدم على الجنسية السويسرية يكون بعد 12 عاماً من حصولك على الإقامة وتواجدك فى سويسرا ومن الممكن أيضاً أن لا تتمكن من الحصول على جنسية سويسرا.

3 _ بريطانيا

كيف تتعامل بريطانيا مع اللاجئين

إذا كنت من المهتمين باللجوء فى بريطانيا بالطبع ستكون ممن سمع ترحيب بريطانيا بإستقبال اللاجئين على أرضها ولكن على أرض الواقع هذا غير صحيح وأكبر دليل على ذلك قلة اللاجئين الذين استقبلتهم بريطانيا على أرضها مقارنة بدول أخرى فى أوروبا ، أما قبول اللجوء فى بريطانيا يحتاج إلى أسباب قوية جداً ، وبخصوص البصمة فإن بريطانيا لا تتهاون فى موضوع البصمة نهائيا إلا بصمة اليونان أيضاً ، أما السكن فى بريطانيا فهو مرتفع جداً بالطبع يختلف من مكان إلى آخر ولكن السكن فى بريطانيا ككل مرتفع جداً ، أما الطعام والشراب فهو مرتفع أيضاً وبشكل كبير ، وأنت كالاجئ ما يهمك أولا دولة لا تكون متعنتة بخصوص قبول اللجوء خصوصاً وأن معظم اللاجئين يكون لهم بصمات فى دول أخرى.

4 _ الدنمارك

فى المقارنة السابقة التى تحدثنا فيها عن أفضل دول اللجوء كانت الدنمارك إحدى الدول الأفضل ، ولكن الآن أصبحت الدنمارك فى قائمة اسوأ دول اللجوء فى أوروبا خصوصاً مع نهاية العام 2014 وبادية العام 2015 وذلك راجع لسبب رئيسى وهو منح اللاجئين لإقامات مؤقتة لمدة عام واحد فقط تجدد لمدة عامين أما المشكلة الكبرى فى هذه الإقامة المؤقتة هى أن اللاجئ لا يستطيع لم شمله بأسرته خلال الإقامة فى أول عام ، وبالطبع هذا يكون صعباً كثيراً على الأسر ، وأيضاً قيام الدنمارك بالتشدد حول بصمة دبلن ، وكل هذه التعقيدات التى فرضتها الدنمارك للحد من توافد اللاجئين على الدنمارك ، وإذا قمنا بمقارنة اللجوء فى الدنمارك ببقية دول أوروبا فعلى الأغلب هو الأقوى والأشد تعنتاً فى أوروبا.

5 _ اليونان

لن أتحدث وأطيل عن اليونان لأننى أكاد أجزم أن جميع من يرغب فى الوصول إلى أوروبا يتخذ اليونان بوابة عبور فقط ويعرف كل شئ عن اليونان ، فإن كنت تنوى البقاء فى اليونان فأنت على خطأ فلا يوجد أمامك ما يمنعك فى المضى قدماً إلى أى دولة أوروبية أخرى مثل بصمة اليونان مثلاً فهى غير معترف بها فى كافة دول أوروبا ، فنصيحتى لك لا تفكر فى البقاء فى اليونان واجعلها بوابة مرور فقط

نظرة على أسوأ دول اللجوء فى أوروبا

فى هذه المقارنة تحدثت أن اسوأ دول اللجوء فى أوروبا ليس من الناحية المعيشية فأنا لم أقصد ذلك فالدول التى ذكرتها من أفضل دول العالم رفاهية لمواطنيها وأنا قلت مواطنيها وضع ألف خط تحت مواطنيها ، والدول الخمسة التى أتحدث عن رفاهية مواطنيها فى هذه المقارنة يجب أن نخرج منها بلغاريا ثم تليها اليونان رغم أنها أفضل من بلغاريا من ناحية توفير سبل المعيشة لمواطنيها وحديثى لن يكون أولا عن بلغاريا لأنها دولة فقيرة وعن اليونان بسبب مرورها بأزمة اقتصادية طاحنة أنا أتحدث عن الدنمارك وسويسرا وبريطانيا ، وتعتبر هذه الدول الأسوأ بسبب تعنتها مع دراسة طلبات اللجوء والبحث عن كل صغيرة وكبيرة من أجل رفض اللجوء عكس دول أوروبية أخرى مثل السويد وألمانيا والنرويج الذين يتساهلون كثيراً مع اللاجئين لا يكون التساهل مع كل اللاجئين ولكن هناك أشخاص كثر يتم قبولهم ويتأقلمون بسرعة فى هذه المجتمعات عكس الدول التى ذكرتها ، وبالرغم من أن الدول الاسوأ فى اللجوء فى اوروبا وأنا اتحدث عن الدول الثلالث التى ذكرتهم سابقاً دول غنية ولكنها دول منغلقة على نفسها بشكل كبير فيما يخص اللجوء بشكل خاص ، وبالطبع هناك دول اوروبية أخرى سئية فى معاملة اللاجئين مثل صربيا مثلاً ولكن اللاجئين غالبا لا يفكرون فى مثل هذه الدول ، ومعظم من يبحث عن الوصول إلى صربيا يتخذونها بوابة للعبور إلى دول أوروبا من أجل اللجوء ، أما الدولة قبل الأخيرة التى لم أذكرها هى رومانيا وغالباً رومانيا كثير من الأشخاص لا يفكرون فى الإقتراب منها كونها يبحث مواطنيها عن العمل فى دول أوروبا فإذا كنت لاجئاً وفكرت فى رومانيا فا أنت بالتأكيد على خطأ ، أما إيطاليا فهى دولة غير جيدة السمعة فى شئون اللجوء وقضايا الهجرة ، ولكن لنكن صادقين إيطاليا تتحمل فوق طاقتها من أعداد اللاجئين الواصلين إلى أراضيها ، ومع ذلك من يريد أن يبقى فى إيطاليا يمكنه أن يعيش حياة جيدة إلى حد ما ، ومن لا يريد البقاء فى إيطاليا عليه أن يذهب إلى ألمانيا وتحديداً إلى ميونخ لأن بصمة إيطاليا يتم التساهل معها فى بعض ولايات ألمانيا وخصوصاً ميونخ التى مازالت إلى الآن تتساهل مع بصمة إيطاليا حتى كتابة هذه المقالة الموافق 21 مارس 2015 ، حتى الآن هذا كل ما لدى حول أسوأ دول اللجوء فى أوروبا ، من لديه سؤال يمكنه طرحه فى تعليق.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

‫107 تعليقات

  1. هل تعتبر النمسا من الدول السيئه للهجره ؟
    وهل هناك تعنت وصرامه في قبول قصايا اللجوء

    1. لا أخى النمسا حتى الآن جيدة إلى حد ما فى قبول اللجوء ، وكثير ممن يصلون إلى النمسا يتم قبول لجوئهم.

  2. أنا عندي مشكلة في الجوء ، عبرت ايطاليا ومابصمت فيها و طلعت من ايطاليا لنمسا قدمت لجوء بنمسا وبعدها ساويت مقابلة وسئلوني كيف دخلت لنمسا حكيت أني عبرت ايطاليا و دخلت لنمسا وركزو بالاسئلة على كيفية عبور من ايطاليا واخدو تفاصيل عن عبوري بأيطاليا . بعد اربع شهور اجاني رفضين وترحيل لايطاليا بسبب تفاصيل لحكيتها عن دخولي لايطاليا . وانا ماعندي بصمة بايطاليا أخدت رفض و هربت و طلعت على دنمارك قدمت لجوء فيها . بدنمارك حطوني بسجن ترحيل لمدة 3 شهور تقريبأ و اثناء وجودي بسجن راسلو نمسا و ايطاليا و دولتين رفضوني . بعدها طلعت من سجن وبعد 3 شهور خارج سجن لهلأ . اجاني اوراق بقبول ايطاليا بفتح ملف لجوئي فيها . ملاحظة دنمارك راسلت ايطاليا 4 مرأت بكل مراسلة بترفضني بالآخر مراسلة قبلت . واناااا مااااعندي بصمة بأيطاليا . اذا هلأ طلعت لالمانيا بستفيد بقدر اخد لجوء فيها . انا هلا دنمارك بدها ترحلني لايطاليا .

    1. لو كنت رحت من إيطاليا إلى ألمانيا مباشرة كنت ممكن تنقبل بنسبة كبيرة ، أما الآن لا أنصحك بالمخاطرة بالذهاب إلى المانيا لأن قضيتك عرضت فى أكثر من دولة ، أما إذا كنت لا تهمك العواقب لا تذهب إلى إيطاليا واذهب إلى ألمانيا ، وهناك كثير من الأشخاص كانت حالتهم أسوأ من حالتك وتم قبولهم فى ألمانيا.

  3. اخي العزيز هل بصمة اليونان غير معترف بها ؟
    هل اذا بصمة في اليونان وقدمت اللجوء في النرويج مثلا هل يتم قبولي ام سأرحل الي اليونان !؟

    1. نعم أخى بصمة اليونان غير معترف بها ، ويمكنك التقدم بطلب لجوء فى النرويج ، ولن يتم ترحيلك إلى اليونان مرة أخرى.

  4. فرنسا كيف من ناحية الجوء وكم مدة الحصول على الجنسيه وهل من وقت تقديم على طلب الجنسيه توجود فتره طويله للانتظار ام لا ؟؟؟

    1. أخى فرنسا من ناحية قبول اللجوء جيدة جداً أما من ناحية المساعدات التى تقدمها للاجئين فهى مقبولة ، أما ما يخص مدة الحصول على الجنسية الفرنسية فأمامك 5 سنوات حتى تتمكن من التقدم للحصول على جنسية فرنسا.

  5. السلام عليكم انا من ليبيا وعندي ثلاثة أطفال مطلقة السنه 2013 قدمت اللجؤ في هولندا وتم رفضي بسبب الدبلن مالطا واخدت سنه كاحمايه في مالطا ولسؤ معاملة فيها قررت الرجوع لليبيا سؤالي هنا. هل بصمتي تخرج عند تقديم لجؤ مره اخرى واي دوله تناسب الليبيين خصوصا ويتم قبولهم .شكراً

    1. البصمة تبقى مسجلة لمدة 10 سنوات ، اما الدولة التى أنصحك بتقديم لجوء فيها هى المانيا.

  6. شكرا على الجواب ااخي .. بس انا كنت اقصد كم فترة الانتظار بعد ما يقدمو على الجنسيه بعد الخمس سنين كم فترة الانتضار بتوخذ وقت طويل مشان تطلع الجنسيه الفرنسيه ولا بس كم شهر ع علمك وشكرا الك كتير؟؟؟؟

  7. ايهما افضل برأيك المانيا ام النمسا ؟
    اذا كان للشخص اختيار احد الدولتين للذهاب والجوء فيها .. اي الدولتين تفضل انت ولماذا ؟
    تحياتي لك

    1. المانيا أفضل من النمسا ، بسبب سوق العمل الألمانى الكبير ، وبسبب المعيشة المتوسطة الكلفة فى المانيا وبسبب رسوم التعليم شبه المجانية ولأسباب أخرى كثيرة ، وهذا لا يمنع أن النمسا دولة جميلة وجيدة جداً فى كل شئ.

  8. السلام عليكم يا اخي احمد انا ليبي اريد تقديم اللجو الي المانيا يعني منظم الرحله علي اساس شهر 7 القادم تهريب من ليبيا الي ايطاليا ثم بعدها الي المانيا وللعلم يا اخي انا ظابط في الشرطه وتعرضت الي كثير من المظايقات ومحاولات الاغتتيال بس نبي نوصل الي المانيا هل تنصحني انا ادهب من ليبيا الي ايطاليا ثم المانيا تهريب … وبمادا تنصحني وششكررررا انتظر في الرد وبارك الله فيك يا اخي احمد

    1. نعم أخى طريق المانيا عبر ايطاليا هو الأفضل لك كون المانيا تتساهل مع بصمة ايطاليا ، ولكن احذر من البحر ، وغذا كانت لديك أوراق تثبت أنك كنت ضابط ولديك أيضاً ما يثبت أن تعرضت للتهديد بالقتل قدمه فهذا سيفيدك كثيراً فى ملف اللجوء الخاص بك.

      1. نعم أخي تستطيع التقدم بطلب لجوء لا مشكلة المهم أن تكون لديك أسباب قوية وجديدة حتى يتم قبولك

  9. انا ليبي ويوجد تهديد علي حياتي في مشكلة شخصيه وليس لدية دليل مادي علي ذالك فما الدول الافضل لي في طلب اللجؤ ….وشكراً

    1. المانيا الأفضل لك ، ولكن لعدم وجود دليل يجب أن تقدم أسباب مقنعة حتى يتم قبولك.

  10. اخي ماجبت سيرة هنكاريا خااص اذا ممكن تحكينا هل اللجوء فيها جيد ولالا واديش تنطي اقامة كم سنة وبعد كم سنة لواحد ياخذ الجنسية الهنكاريا وشكرا

    1. أخى إذا كنت لم تصل هنغاريا بعد فأنصحك أن تجعل هنغاريا بوابة مرور فقط ، وإذا تم تبصيمك فى هنغاريا عليك ترك هنغاريا والتوجه إلى المانيا إلى برلين خاصة فهى تتهاون كثيراً مع بصمة هنغاريا ، أما اللجوء فى هنغاريا سنتحدث عنه فى مقال مفصل قريباً بإذن الله.

  11. سلام عليكم
    المرجو من المشرفين على الموقع افادتي لانه مالي بعد الله غيركم
    انا مغربيه جيت اروبا بفيزا سياحيه شنجن وقدمت لجوء في الدنمارك وطبعا ينطبق عليا قانون الدبلن وقالولي لازم تسافري اسبانيا
    من يوم استلمت قرار القبول من اسبانيا انا اختفيت لحد الان اكتر من 18شهر ،، فالسوال : لو طلبت لجوء بالدنمارك مرة تانيه هل ستعالج ملف لجوءي بالدنمارك ام ستراسل اسبانيا من جديد ,? بماذا تنصحوني الله يجازيكم خير لاني مترددة كثيرا ومحتارة،
    هل من احد مر بنفس تجربتي؟ ارجوكم لا تبخلوا عليا بالجواب
    شكرا لكم

    1. الدنمارك متعنتة جدا بخصوص البصمة ، ووضعك قانونياً بخصوص البصمة إذا كانت من سفارة اسبانيا ستبقى مسجلة لمدة 5 سنوات ، أما اذا كانت من داخل دول الدبلن ستبقى مسجلة لمدة 10 سنوات ، وقانونياً اذا عدت الى الدنمارك ستعيدك إلى اسبانيا مرة أخرى ، أما نصيحتى لك اذا كان لابد لك من ترك اسبانيا هى ان تتوجهى إلى المانيا فهى تتساهل كثيراً مع بصمة اسبانيا ، وللعلم المانيا أفضل من الدنمارك.

  12. شكرا على الرد
    لكن اريد ان اشير لشي هو انه انا بالدنمارك اختفيت 20 شهر من يوم قالولي انه اسبانيا قبلت استقبالي ،طلعت من المخيم لكن بقيت مع اقاربي،،، وعندي صديقتين نفس حالتي اختفوا بالدنمارك 18 شهر بعد ما جاهم قبول هنغاريا وقبل اسبوع فتحوا ملفهم واخبروهم انهم لن يتم اعادتهم لهنغاريا لانه اختفوا طول هالفتره،
    انا محتاره بصراحه
    لا ادري ماذا افعل

    1. قانونيا طالما قدمت بالفيزا السياحية طلب لجوء أصبحت البصمة بصمة لجوء وقانونيا بصمة السفارة تبقى مسجلة لمدة 5 سنوات ولا تنتهى إلا بعد 5 سنوات ، ولكن طالما أصدقائك قدموا وتم قبولهم قدمى أنت أيضاً ، ولو تم رفضك لا قدر الله اذهبى إلى المانيا مباشرة ولا تذهبى إلى اسبانيا.

  13. السلام عليكم اخواني
    اخ احمد المسلماني الله يعطيك العافيه
    انا معي فيزا شنجل لليونان
    انا من سكان الضفة الغربية ومعي كرت انوروا
    وين تنصحني اروح
    بدي بلد الاجرائات تكون سريعه
    وفي دخل ومصاري
    لانو بصراحه انا تارك عملي وشغلي وتارك كل شي وراي
    وما في مجال معي انو اقعد تحت يانصيب
    بدي بلد تكون مضمونه بقبول طلبات اللجوء
    وتكون جميله وفيها فلوس وشكرا الك

    1. المانيا الأفضل لك من ناحية قبول اللجوء والمساعدات التى تدفعها المانيا للاجئين جيدة وتكفى ، أو تذهب إلى بلجيكا فهى جيدة أيضاً.

  14. سلام عليكم أخي احمد أنا وزوجتي وأطفالي حصلنا على اقامة في النرويج ، ولست سعيداً هنا البلد ليس فيها روح وموضوع الاطفال هنا حساس جداً … كيف يمكن التحويل إلى ألمانيا ، هل اذا عملت في المانيا استطيع الانتقال انا وعائلتي الى هناك .شكرا

    1. أخى قانونياً ستعيدك المانيا إلى النرويج ، ويمكن لألمانيا أن تقبل بك إذا لم تطالب النرويج بك.

  15. السلام عليكم اخي الكريم ..
    معاك عمر من العراق حبيت اسال اخي الكريم وصلت قبل سنة ونص الر رومانيا مع زوجتي والاطفال وحصلت على الجوء في رومانيا
    هل من الممكن تغيير البلد او من اللممكن ايجاد طريقة افضل للعيش مع العلم قبل 5 اشهر ذهبت زيارة الى الدنمارك ولكن لغرض الزيارة فقط ولم يكن اي اعتراض على الدخول او الخروج مع جزيل الشكر

  16. هل يمكنني التواصل معك عبر البريد الالكتروني او اي من وسائل التواصل الاجتماعي المباشره ؟ مع كل الاحترام ابراهيم من الاردن 00962791410041

  17. السلام عليكم
    عندي دورة تدريبية في الشهر السادس في سويسرا لمدة خمسة ايام وأريد ان استغلها لطلب اللجوء. فبماذا تنصحني؟ علماً اني عراقي صاحب عائلة

  18. السلام عليكم أخي أحمد أنا باكستاني الجنسية إذا قدمت لطلب الحصول على شنجن فيزا من سفارة أي دولة أوروبية هل أستطيع طلب اللجوء في أي دولة أوروبية مثل ألمانيا أرجوا الإفادة ؟

  19. مرحباً
    اسمي لارا
    أنا متزوجة و أقيم مع زوجي و أولادي في الامارات
    زوجي و أولادي يحملون جواز سفر فلسطيني
    و أنا أحمل جواز سفر أردني
    لدى زوجي بنت تبلغ من العمر ١٧ سنة
    كانت تقيم مع جدتها و جدها في نفس المنزل في فلسطين والدتها توفيت منذ كانت طفلة صغيرة
    و جديها توفيا مؤخراً و هي تقيم مع عمتها و هي لا تريدها و تطلب من والها اخذها الأوضاع في فلسطين سيئة جداً لم يوافقوا على ادخالها الى الإمرات بإقامة زوجي ولا يدري ما هو العمل بالاضافة الى ان عمت الطفلة لا ترغب في بقائها و لقد قامت الجهة التي يعمل بها زوجي بتفنيشه ولكن إقامته لا تزال سارية و يمكن ان نقدم على ڤيزة زيارة لكندا او لنيوزلندا
    و بما أنني احمل جواز سفر أردني فإنه غير مسموح لي بالعيش في الضفة مع زوجي و أولادي الثلاثة كبيرهم يبلغ من العمر ٨ سنوات و صغيرهم ٢ سنة
    مع العلم ان كبيرهم يعاني من مرض التوحد

    زوجي يمكنني أن أعمل له و لأولادي إقامة في الأردن
    على أن تكون له إقامة تجدد سنويا على حسب شروط الدولة و لأطفالي لغاية سن الثامنة عشر و لكن لا يحق له العمل
    أما بالنسبة لطفلة زوجي المقيمة في الضفة الغربية أنا لا يحق لي أن أعمل لها إقامة في الأردن لأنها ليست طفلتي بل طفلت زوجي
    لذلك نحن نبحث عن مكان يمكن أن يضمنا معا قبل انتهاء الإقامة
    فهل يسمح ان نتقدم بطلب لجوء إنساني لاستراليا او كندا او السويد او نيوزلاندا

    وكيف لنا أن نعيش إذا كان لا يستطيع العمل في الأردن و كيف لنا أن نكمل علاج الطفل ألتوحدي
    و بالنهاية وضع طفلته هناك و لا أحد يريد رعايتها بعد وفاة جديها.
    و كيف تكون الطريقة الأسرع لتقديم طلب اللجوء الانساني في مثل هذه الحالة

    أنا آسفة على الإزعاج ولكن الظرف طارئ و لا يحتمل التأخير أو الخسارة بسبب الوضع العملي و المادي.

    مع العلم ان زوجي لديه شهادة لاجئ مصدقة من الاونوروا و كرت المؤن و هم حملة جواز السلطة و انا في الأصل فلسطينية و جوازي أردني

    1. أختي قصتكم جيدة وستكون أفضل مع تقديم ما لديكم من اوراق تثبت ما تقولون ، ونصيحتي لكم هي الذهاب الى السويد بفيزا شنغن ثم بعد الوصول تتقدموا بطلب لجوء وتشرحوا قصتكم كاملة وتخبرونهم عن قصة الطفلة التى في الضفة هذا إن لم تستطيعوا أخذها معكم ، وتخبروهم أنكم لا تستيطعوا العيش سوياً في بلد واحد طبقاً لقوانين الدول التى أتيتم منها ، وإن شاء الله يتم قبولكم ، ثم بعد ذلك والد الطفلة يستطيع عمل لم شمل لها وأخذها إلى السويد ، بالتوفيق إن شاء الله.

      1. أخي الكريم شكرًا على الرد السريع انا لارا من الامارات
        اريد الاستفسار انا متخوفة من السويد بسبب عدم الأمان من طريق السفر هل ممكن للموافقة على اللجوء في كندا او نيوزلاندا بڤيزا سياحية اذا وصلنا الى احد هذين البلدين
        انا خائفة من ان يتم الرفض بعض الناس يقولون لا يوافقوا على الفلسطيني صاحب جواز السلطة و لن يبالي احد بموضوع الفتاة بالضفة
        يقولوا اما يعيدوا الجميع الى الضفة بدوني او يأتون معي الى الاْردن بدون طفلة زوجي
        هل هناك احتمال الموافقة على اللجوء و ما هي النسبة

        1. لأجل ما قولتيه رشحت لك السويد ومن بعدها المانيا كونهم متساهلين في قبول طلبات اللجوء اكثر من كندا بكثير ، واذا استطعت الوصول الى نيوزيلاندا فهى جيدة جداً وفرص القبول فيها ايضا جيدة ، ولكن عليك ان تعلمي أن الأسباب المقدمة وتناسق طرح القصة هما السبب الرئيسي في قبول اللجوء ، اما اذا كنت متمسكة بكندا فهذا يعود اليك وانا قلت لك رأيي وهذا يعود اليك في النهاية.

  20. اخي الكريم هناك عائلة لديها فيزا شنغن من ايطاليا وتقدمت بطلب لجوء في السويد ولديها طفل عمره ٥ سنوات والزوجة حامل ….هل ولادة الزوجة في السويد او تقديم طلب اللجوء باسم الطفل يمنع من اعادتهم الى ايطاليا علما ان الطفل ذو الخمس سنوات ليس لديه بصمة في اي دولة اخرى وشكرا لكم

    1. أخي طالما الطفل مع أسرته فهو مازال تحت حضانتهم ، أما إذا ذهب الطفل وحده فيستطيع تقديم طلب لجوء ثم عمل لم شمل لأبويه بعد ذلك.

  21. لدي سؤال وأرجو المساعدة ممن لديه خبرة….!
    صديقي أخذ فيزا من سفارة مالطا في الامارات وأتى الى السويد …. هل يمكنه تقديم طلب اللجوء في السويد مباشرة أم عليه انتظار فترة معينة قبل ذلك لكي يتجنب رفض طلبه …؟
    مع شكري الجزيل سلفاً

  22. تحياتي أ- احمد اشكرك على النصح والتوجيه وارجو منك نصيه انا احمل الجوازالسعودي وارغب الهجره توجيهك يحفظك ربي

  23. السلام عليكم ,, جزاك الله كل خير هل هذة المعلومات القيمة, انا شاب يمني مهندس من مواليد السعودية و مقيم في السعودية, حصلتلي مشاكل مع كفيلي ويبغى يرحلني الى اليمن ناهيك ان هذا الكفيل يبتزني ويطلب مني اموال على كل ورقة رسمية اطلبها منه وانا الان عاطل عن العمل, حصلت على فيزا شنغن من القنصلية اليونانية بجدة بأي دولة اوروبية كايمني تنصحني ان اطلب اللجوء فيها, وايهما افضل لي المانيا او السويد, وماهي فرص الحصول على اللجوء في مثل وضعي هذا, وكما تعلم ان اليمن وضعها جدا مزري, رجاء ان تردي علي في اقرب وقت لاني سأسافر الاسبوع القادم.

  24. انا دخلت اوروبا عن تاشيرة مالطالي وبعد ماشيت الي اسبانيا وبقيت في سنتين وعملت بصمة للجوء ولكن لايوجد خدمات في اسبانيا هل اقدر الرجوع الي مالطا علما بان مالطا تقدم في الاقامات للناس للي عندهم بصمة مالطالية

  25. انا كنت مقدمه من و انا عندي ١٧ في هولندا لكن اجراءت طولت و اخذت رفض بالرغم ان ماما معها الجنسيه الهولنديه و انا عندي مشاكل كبيره في مصر و عملت اللجؤ في هولندا مرتين و اقامه مرضيه لان من السنه الماضيه حاولت الانتحار و رفضو طالبي الاخير و حاليا عندي بصمه و انا ما هقدر ارجع مصر عاوزه اعرف البلاد الاسهل في البصمه و ِهتقبل فيه ارجو الرد ان جالي ترحيل و ما عرفه اعمل شئ
    شكرا

  26. مرحبا ….
    أنا شاب من فلسطين – قطاع غزة
    أنا أحمل شهادة دبلوم هندسة الكترونيات سيارات
    و أنا عمرى 21 سنة
    عاوز تساعدني فى أختيار الدولة المناسبة للوضعى !!!!!!
    أنا كنت أرجح السويد !!!!!!11

    1. اخي السويد او المانيا الافضل لك ، ولكنك تحتاج إلى أسباب قوية لقبولك.

  27. نعم أخي بصمة السفارة تعتبر بصمة لجوء اذا تقدمت بطلب لجوء ، أما اسقاط البصمة قانونياً يكون بعد 5 سنوات اذا كانت بصمة سفارة ، غير ذلك لا يوجد شئ يسقط البصمة إلا اذا تقدمت في دولة من دول الدبلن وقبلت بك وتجاهلت البصمة.

    1. يمكنك البحث عن جامعة تدرس اللغة الإنلجيزية في المانيا لأني أرشح لك المانيا لأنها الأفضل من ناحية الجوء ، وبرامج دراسة اللغة معظمها أو أغلبها في الماستر ، أما اذا كنت تفكر في بريطانيا فهى جيدة من ناحية دراسة اللغة وتوفر البرامج الدراسية اما من ناحية اللجوء فلا أنصحك.

  28. انا زوجي ينوي الهجرة وتقديم طلب لجوء ومن ثم لم شمل لي ولطفلي البالغ من العمر سنة

    ولكن انا متخوفة من المدة التي قد يغيبها علما اني مقيمة بسوريا… وانا. حامل
    ما هو البلد الافضل الذي يتم فيه منح اللاقامة ولم الشمل بسرعة…… وماهي الفترة المحددة…

    1. أختى الفترة تحددها الدولة وكلما زادت الاعداد كلما زادت مدة دراسة طلبات اللجوء ولم الشمل ، ومعظم دول أوروبا الآن تتأخر في البت في طلبات اللجوء ولم الشمل وتستمر هذه الإجراءات من 10 شهور إلى 13 شهر.

  29. سﻻم عليكم اخي العزيز ما رأيك باللجوء الى لوكسمبورغ وتقديم طلب اللجوء فيها وسرعة قضايا اللجوء علمآ ان لا احد يذهب اليها سوى القليل

    1. أخب لوكسمبورغ دولة جيدة ، ولكن ستواجهم مشكلة كبيرة في الحصول على فرص العمل ، فإن كنت مستعد لكافة الإحتمالات عليك أن تجرب

  30. تحية طيبة وبعد.
    انا ايراني – عراقي و متزوج ولدي 3 اطفال .
    السؤال هو : ارغب باللجوء في بريطانيا او كندا ، اي الجوازين هو افضل للجوء.
    وشكرا

    1. يتم تحديد القبول والرفض بناءً على الأسباب التى تقدمها ، واذا كانت لديك ما يثبت تعرضك للسجن أو أي عقوبة في ايران ستكون فرصتك كبيرة اذا تقدمت بالجواز الإيراني غير ذلك تقدم بالجواز العراقي.

  31. ممكن بحث لمن يرغب بالاقامة في اوروبا عن طريق الاستثمار في العقار او غيرها كاليونان مثلا . ما هي الإيجابيات والمساوئ .. شكرا

    1. الإستثمار في اليونان لا أنصحك وأنا أنصحك بالإستثمار في المانيا نظراً للتنوع الكبير في المجتمع الألماني ومجالات الإستثمار الواسعة ، بالإضافة إلى أن المانيا لا تمر بظروف إقتصادية صعبة ، بخصوص السلبيات فهى أنك تحتاج إلى رأس مال جيد ، أما الإيجابيات عديدة ويكفي البيئة الإستثمارية الآمنة على الأقل وبالتأكيد اوروبا لا تحتاج إلى شرح ميزاتها.

  32. حياك الله استاذنا
    انا يمني ومتواجد في اندونيسيا وقد انتهت اقامتنا في اندونيسيا واريد اللجوء او الهجره لاي بلد اوروبي
    ولكن لا اعلم من اين استخرج تأشيرة دخول لان السفارات تشترط وجود اقامه فهل من سبيل او طريق
    تسعفنا به علما انه لدي من الاثباتات التي تفيد اللجوء في حال دخلت اي بلد

    1. للأسف أخي تحتاج للإقامة إلا اذا وصلت بطريقة غير شرعية ونحن لا ننصحك بذلك ، حاول تجديد اقامتك أفضل

  33. السلام عليكم. .
    اود الاستفسار عن اقوى الاسباب التى يجب علينا ان اقدمها كاليبيبة طالبة للهجرة ..مثال للتوضيح اقصد ..
    انا بالنسبة لدول الهجرة اود السؤال على تركيا واستراليا وفنلندا والنسما ايهما اسهل في الاجراءات وكم المدة الكافية لاخذ الجنسية

    وشكراً جزيلاً 🙂

    1. كاطالبة أنت لا تملكين مؤهل دراسي أو عملي يؤهلك للهجرة ، ولكنك تستطيعين الهجرة عن طريق الدراسة وذلك بالحصول على فيزا دراسية لإحدى الدول التى ذكرتيها ، ويمكنك الحصول على معلومات حول الدراسة من خلال زيارة البوابات الدراسية على موقعنا ، والشئ الغير واضح يمكنك السؤال عنه بأريحية كاملة وسنكون سعداء بالإجابة عنه ، بخصوص الجنسية تختلف من بلد إلى بلد آخر حسب اختلاف القوانين في هذه البلاد ، ويمكنك مراجعة بوابات الدول وستجدين معلومات حول جنسية كل بلده على حدة بشرح مفصل ووافي … مرحباً بك.

  34. انا عدنانو من الجزائر اخي الكريم اريد ان اهاجر الى المانيا او اي بلد اروبي اجد فيه ضالتي وان استقر هناك لان معيشتي تزداد سواء بعد سوء انا ابلغ من العمر 47 سنة واب لاربعة اطفال وحاليا بطال لااعلم كيف ابداء والى اين انتهي ماهي احسن طريقة انا مستعد ان ابيع صيغة زوجتي وكل العفش البيت هذا مابقي لي لاني تعبت كثير من التفكير ولاكن بدون جدوى وربي شاهد ع ذالك اغيثوني ربي يغيثكم ا….ن شاءالله ربي يحفضكم ويدخلكم الجنة وشكرا وربي يجازيكم كل خير

    1. اخي الكريم ما نستطيع أن نساعدك به هو المعلومة فقط لأننا لسنا جهة رسمية ، ويمكنك مراجعة بوابات الهجرة على موقعنا للتعرف على آلية العمل على ملفات الهجرة للدول المختلفة ثم بعد ذلك اسال عن الشئ الذي تريد توضيحاً عليه … أسأل الله لك السداد والتوفيق

  35. أرهبواعائلتي
    فتشتوا المنزل
    يبحثون عني لما؟

    أو لأني ضعيف فقير مفقر لا أملك من يتكلم و يدافع عني و يحميني
    ألست حرا في إختيار حياتي
    بعد ما يقرب من سنتين يسألون عن سبب خروجي من الجيش
    هل أنا إرهابي لأني عبرت و تكلمت بكل حرية
    أ أنا إرهابي لأنني لم أرضى بأن أكون أداة من أدواتهم لإستعباد هذه الناس
    أ أنا إرهابي لأني رفضت أن أصبح أداة من أدواتهم التي تحمون بها من يسرق أموال هذا الشعب
    أ أنا إرهابي لأني لم أرضى بأن أبيع لهم نفسي و أكون جندي من جنود السراق و القتلة و المستبدين
    صحيح أن مستوي الدراسي ضعيف مقارنة بمن يحمل الشهائد العليا
    لكن ذلك لا يعني أن أبيع ديني و بلادي و أهل هذه البلاد بشهرية ولو بكل ما في هذه الدنيا
    لم أستطعم فيها ولو ملميا واحدا
    و أنا أرى نفسي أدافع و أحمي عن شركات النهب
    و أنا أرى نفسي أحمي من إمتصوا دماء الفقراء و عذبوهم و شردوهم و أذاقوهم الويلات
    أحمي من من ماذا ؟ و لما أحمي هذا من هذا؟
    أنا رقيب سابق بالجيش التونسي
    خرجت منه شهر أفريل 2014
    تعرضت لتضيقات في إستخراج وثائق رسمية
    و محاكمات و عقوبات تصل لحدود سنتين و 9 أشهر و سجنت لمدة3أشهر
    و خطايا مالية

    زوجتي روسية منذ جوان 2015 و أنا معها الآن و متحصل على فيزا 3 أشهر
    لمجرد إنتقدت و أبديت رأيي الخاص على الفايسبوك تجاه المؤسسات الأمنية
    تمت مسألة أخي عن سبب خروجي من الجيش فقد تمت مسألتي عديد المرات عن سبب الخروج
    و هل أمارس شعائري الدينية
    و لما لم أعلمهم عن زواجي و قدومها إلي
    و طلبوا منه مدهم بعقد الزواج
    وأنا مطلوب لديهم
    و يتم تلفيق ملف و تهم كتبيض الإرهاب و المس من المؤسسة الأمنية و العسكرية
    كما لا يخفى عليكم العدد الكبير من حالات القتل تحت التعذيب داخل مراكز الإيقاف و السجون
    حياتي معرضة للخطر إن عدت لتونس من المافيا و الديكتاتورية الأمنية و العسكرية
    أطلب مساعدتي في

    1. أخي نأسف لما تعرضت له ولكننا لسنا بجهة رسمية ، واذا كنت تمتلك وثائق تثبت صحة ما تقول يمكنك التوجه إلى فنلندا أو النرويج أو المانيا والتقدم بطلب لجوء إلى أي دولة من هذه الدول.

    1. قانونياً ستعيدك المانيا إلى فرنسا مرة أخرى طبقاً لقانون دبلن إلا اذا رأت المانيا غير ذلك وقررت بقائك على أرضها.

  36. السلام عليكم أخى أنا مصريه الجنسيه وأريد أن أتقدم للجوء فى دوله اوروبيه انشالله ولكن للأسف لم احصل على فيزا فسوف اضطر الذهاب بطريقه غير شرعيه ولكن سؤالى هو هل تعيدنى اى من دول المعبر الى بلدى فى حال علموا أنى مصريه مع العلم أنى انوى التخلص من جواز سفرى وسؤالى الثانى لى بصمه فى سفارة السويد فهل يؤثر هذا فى طلبى اذا تقدمت فى النمسا

    1. أختي أولاً تخلصك من جواز السفر لن يمنحك حق اللجوء لأنك ان قلت انك غير مصرية سوف يتم سؤالك العديد من الأسئلة حول البلد الذي تدعين جنسيته هذا بالإضافة إلى اللهجة المصرية المعروفة ، كما أن دوائر الهجرة في اوروبا توظف عرب من اجل التعرف على جنسيات مقدمي اللجوء ، بخصوص بصمة السويد اذا دخلت وخرجت كسائحة وانتهت مدة الفيزا لا تؤثر عليك البصمة في شئ ، أما اذا كنت قد تقدمت بطلب لجوء في السويد سابقاً وتم رفضك أو غادرت السويد بعد تقديم طلب لجوء وتنوين الذهاب إلى دولة أخرى غير السويد والتقدم بطلب لجوء ستعيدك هذه الدولة إلى السويد مرة أخرى إلا إذا رفضت السويد استقبالك عندها ستقوم هذه الدولة بمعالجة طلب لجوئك على أرضها.

  37. لو سمحتو .. عندي بعض الاسئلة :
    هل يمكن الحصول على فيزا سياحية الى رومانيا بدون بصمة ؟
    اذا اضطر الشخص ان يبصم لجوء في رومانيا كم يجب الانتظار للحصول على الاقامة ؟ وهل استطيع السفرالى دولة اخرى بعد الحصول على الاقامة ؟

    1. الحصول على فيزا بدون بصمة هذا يعود للسفارة ولا نستطيع أن نتكهن به ، بخصوص اقامة رومانيا من الممكن أن تستغرق الأمور 6 أشهر حتى معالجة طلبك ، ولكني أنصحك بالسفر الى المانيا اذا تم تبصيمك مباشرة ولاتنتظر الاقامة لأن اقامة رومانية لن تفيدك في اروبا خصوصاً وأن عليها قيود كثيرة بخصوص التنقل في دول الشنغن ، أما بخصوص المانيا وهل ستعيدك الى رومانيا لا احد يعلم فمن الممكن أن تبقيك المانيا ولا تعيدك الى رومانيا مرة أخرى ، ولكن اذا كان لابد من العودة فلا أنصحك بالعودة مرة اخرى الى رومانيا.

  38. لو سمحت اخى هل فنلندة تقبل اللجوء لاهل غزة كانت النية بالسفر للسويد ولكن قيل لنا انه بعد احداث باريس اصبحت السويد تعطى فقط اقامة مؤقتة مدتها 3 سنوات ولا يوجد لم شمل مطلقا والان نبحث عن دولة اخرى فهل هناك اقامات ولم شمل لاهل غزة فى فنلندة وكم تكون المدة يا ريت تفيدونى لانه ما بنعرف حدا بفنلندة لكن بالسويد لنا اقارب وهادى المرة الثالثة الى بكتب فيها السؤال انا عندى ثقة كبيرة بموقعكم الاكثر من رائع وبصراحة ح اعمل بكل اللى بتنصحونى فيه

    1. مرحباً بك أختى .. هذه أول مرة يصادفني سؤالك :

      بخصوص أهل غزة للاسف فرص القبول ضعيفة وكونك آتية من غزة هذا لا يمنحك حق اللجوء في فنلندا ولكن لابد أن تكون لديك اسباب مقنعة، بخصوص ما ذكرتيه عن السويد فهذا صحيح والشئ الوحيد الغير صحيح هو أحداث باريس لم تؤثر على آلية اللجوء في السويد لأن السويد أصبحت تمنح اللاجئين اقامة مؤقتة بسبب ازدياد أعداد اللاجئين الواصلين اليها وهى فعلت هذا لتصرف نظر اللاجئين عن السويد إلى دول أوروبية اخرى. أما مدة اقامة فنلندا فهى تعتمد على القبول والرفض، ومن يتم رفض طلب لجوئه في فنلندا حتى تاريخ هذه الإجابة لا يتم ترحيله ولكن يتم منحه حق الحماية الإنسانية من الدرجة الثانية لمدة 4 سنوات وهى نفس مدة الإقامة التى يحصل عليها من يتم منحه حق اللجوء في فنلندا، ولا تقوم فنلندا بترحيل اللاجئين بعد انتهاء مدة 4 سنوات وبعد انتهاء المدة يكون لكل شخص ظروفه حسب تأقلمه واندماجه في المجتمع الفنلندي، أيضا اجراءات اللجوء في فنلندا اسرع من السويد الآن، ولكن لابد أن تكون هناك أسباب يمنح عليها اللجوء ولا يتم منح حق اللجوء في فنلندا لمجرد القدوم من غزة فقط.

  39. السلام عليكم اخي العزيز ..
    أنا يمني وبالتحديد من مدينة عدن وأنا طالب ثانوي وأبلغ من العمر 17 سنه وفرد من أفراد المقاومه الجنوبيه .. تعرضت لتهديد من جماعات متطرفه وارهابيه بالقتل كوني فرد من افردا المقاومه الجنوبيه وقد فُرض عليا بالانضمام للقاومه الجنوبيه لغيرتي على بلدي ودفاعي عن ارضي ووطني واهلي وليس لدي اي خبره بحمل السلاح وما شابه ولكن فُرض عليا لعدم وجود اي جيش مجند لمواجهة ميليشيات الحوثي والجيش الموالي للمخلوع علي عبدالله صالح رئيس اليمن سابقا .. وانا شخص مهتم بدراستي ومستقبلي واريد ان اكمل دراستي وطريق مستقبلي بامان .. لكن بعد تحرير عدن وعودة الجميع لبيوتهم ظهرت لنا جماعات متطرفه وارهابيه سلاحها القتل والذبح .. فخرجنا لتامين بلدنا ومنطقتنا من هؤلاء الجماعات وصارت حادثه وتم اعتقال البعض منهم .. وبعد ذلك تم مداهمة منزلي والبجث عني في كل مكان وانا هارب وتقفلت عليا سبل الامان واريد ان انعم بحياه هادئه واكمل فيها دراستي بامان وطمانينه وانا معرض للقتل هنا ببلدي باي وقت … فارجوووو الرجاء الخاص منك ان تخبرني باي بلد من دول اوروبا تقبل لجوئي ولدي ما يثبت انني من المقاومه وانني مطارد ومعرض للقتل وكدلك رسائل من هده الجماعات الى رقمي الخاص وعبر مواقع التواصل الالكتروني بالتهديد والقتل وكدلك تركو لي رساله بعد اقتحامهم منزلي ولم يجدوني وانا مراقب ولدي م يثبت وجميعها ولكن ليس لدي السبل للتوجه للدوله التي تقبل لجوئي واريييد منك الرد السريع لاني ليس لدي اي طريق اخر وباي لحظه سيتم كشف امري وسيقتلونني .. لا اريد الذهاب لاي دوله ترفض طلب لجوئي اخي العزيز كوني لا استطيع الرجووووع الى بلدي مطلقا

  40. وهل تنصحني باللجوء الى كندا او هولندا او السويد اي احد هؤلاء البلدان فيها نسبة قبولي كبيره جدا وكدلك اريح معيشتاً كوني صغير السن

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته … نتمنى لك السلامة :

      بخوص وضعك إذا كنت تملك وثائق تثبت صحة ما تقول ستكون فرص قبولك كبيرة، أما الدولة الأفضل لك الآن هى كندا اما اذا كنت ترغب في التوجه إلى اوروبا فالأفضل لك الآن هولندا.

  41. السلام عليكم،
    انا سوري مقيم مع اسرتي في دول الخليج ولم أقم بالسفر إلى سوريا منذ ٦ سنوات أي من قبل الأحداث ، ولكن الآن آنا مهدد بالفصل من العمل ، هل بإمكاني السفر مع أسرتي إلى إحدى الدول الأوربية وتقديم طلب لجوء؟ علما انه لدي فيزا سياحية إلى أمريكا
    هل وجود إقامة خليجية سارية المفعول علو جواز سفري السوري تشكل عقبة في قبول لجوئي ؟
    وأخيرا أرجو أن تنصحني بأسهل بلد أوروبي يمكن أن أقبل فيه بسهولة كلاجئ لأنني لا يمكنني أن أغامر بأسرتي للذهاب إلى سوريا وشكرا جزيلا

    1. وعليكم السلام …

      أخي وجود اقامة خليجية بالطبع سيؤثر على لجوئك في اوروبا ولكن التأثير لا يستطيع أحد تحديده لأن هذا يعود لمحقق اللجوء ورأيه في قضيتك، لكن بشكل عام معظم من يصل من دول الخليج إلى اوروبا يتم قبوله، لكن إن كانت أمورك جيدة فعلياً في الدولة التي تقيم فيها، الأفضل أن لا تتركها، لأن ظروف اللجوء في اوروبا الآن تختلف تماماً عن السنوات السابقة، ولا يمكن التكهن بها، أما الدولة الأفضل للجوء حالياً في اوروبا هى هولندا.

  42. اخى انا دهبت إلى النمسا بتأشيرة شنقن وتقدمت بطلب لجوء ودخلت الكمب وبعد أسبوعين لظروف قاسية عدة إلى ليبيا ، وأريد الرجوع إلى النمسا هل توجد مشكلة فى رجوعى وكيف الطريقة ، شكرا

  43. انا من الجزائر سبق لي زيارة بلجيكا السنة الماضية عبر فيزا شنغن فرنسا اي العبور إلى بلجيكا كان عبر فرنسا وذالك مرتين السنة الماضية وهذه السنة أود الدخول إلى بلجيكا عبر فرنسا أيضا ولعلمكم انه هناك بلجيكي يود أن اسكن معه وهو معاق يود مني المساعدة في حياته اليومية اطلب منكم كيف اطلب الاقامة عنده واللجوء الاجتماعي مع انه يود منح كل المساعدات لي من إيواء ومصاريف وكل شيء حتى بشهادات ماهي الطريقة التي استعملها لطلب الاقامة المؤقتة أو الدائمة

  44. انا اجاني رفض نهائي من النروج انا طالب لجوء ومقدم فلسطيني سوري بس انا فلسطيني اردني ما قدرت اثبت انه من سوريا وحكيت هيك لانه عندي مشاكل في الاردن بس ما بقدر اثبتها على الورق المحامي نصحني اروح على ايطاليا واحكي الحقيقه باخد حق اللجوء
    وعندي كرت مؤن كمان الرجاء الرد سريعا على ايميلي اخي الكريم

  45. تحيه طيبه لكم ولموقعكم الجميل والمميز ماهي فرص الأجانب المولودين في السعودية للهجرة إلى أوروبا امريكا الشمالية أستراليا نيوزيلندا من مصر .
    رجاء لا تنشر استفساري على الصفحة وإنما لكم انتم فقط وشكرا

  46. انا احمد مهندس ميكانيكا دفعة 2012 مصرى الجنسيه عايز اسافر هجرة لاى دوله لو حضرتك عندك اقتراح ابقى شاكر

  47. السلام عليكم
    انا مقيم بالسعودية ومن الجنسية الفلسطينية وجواز سفري هو وثيقة مصرية للاجئين الفلسطينين.
    وارغب باللجوء انا وعائلتي وأطفالي الى دول أوربا. ما هي الدولة المناسبة. ومن أين أبدا.
    معي بكالوريوس أنظمة معلومات حاسوبية.

  48. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم أنا مقيم يمني في المملكه العربيه السعوديه
    ارغب في الهجره إلا كندا أو ايسلندا
    لكون ظروفي صعبه جدا من ناحية العمل وخاصه بعد القرارات الجايره هنا والظروف باليمن ماتسمح لي بالرجوع اليمن لحيث وقد واجهت تهديدات من قبل جماعات متطرفه بسبب الانتقاد والعيش بالمملكه لي شخصيا صعب جدا ولا اقدر العيش هنا ولا اقدر الرجوع لليمن خوفا على سلامتي من التهديدات التي قابلتها من بعض الجماعات لو تكرمت احتاج إلا نصيحتك اي الدول الانسب لتقديم اللجو فيها بل والاقامه الدايمه فيها نظرا للظروف التي اعيشها
    الرجاء الرد والنصح السليم أنا إذا قدمت مابي الرجوع والبهذله لذلك احتاج لمن يجيد لي الطريقه المناسبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى