اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان | الهجرة معنا

شراء فيزا الامارات : تعرف على الخطوات و الشروط قبل الشراء

شراء فيزا الامارات : تعرف على الخطوات و الشروط قبل الشراء

مواقع الهجرة الحكومية حول العالم : هاجر بشكل قانوني

مواقع الهجرة الحكومية حول العالم : هاجر بشكل قانوني
7

اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان

أن تسكن في اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان  فهذا قد يكون أمراً رائعاً اذا كنت مقيماً من قبل في مدينة كبيرة فالفروق ليست كبيرة .

أما أن تكون من سكان المدن الصغيرة أو من سكان الريف، فحتماً سيكون خيار السكن في اكبر مدينة في العالم ليس خياراً مفضلاً .

في حديثنا اليوم سنتعرف على اكبر المدن في العالم من حيث الكثافة السكانية، و هذه المدن تتعدى دولاً كثيرة من حيث التعداد السكاني .

ماهي اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان

أن تكون هذه المدن هى المدن الأكبر في العالم، لا يعني أن تكون هذه المدن هى الأفضل للمعيشة، أو الأفضل على الاطلاق، و لكن حديثنا عن هذه المدن من حيث الكثافة السكانية فقط .

اكبر المدن في العالم بالترتيب

مدينة شنغهاي في الصين

ماهي اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان

أكبر مدينة في العالم هي مدينة شنغهاي الصينية و هى بالطبع اكبر مدينة في آسيا من حيث عدد السكان .

يبلغ عدد سكان مدينة شنغهاي 31.000.000 مليون نسمة، و تعتبر المدينة هى العاصمة الإدارية للصين .

أصبحت شنغهاي الآن من أنشط المدن التجارية في الأونة الأخيرة، كما تضم المدينة العديد من الثقافات .

من حيث السياحة، تعتبر شنغهاي إحدى الوجهات السياحية الأكثر شهرة على مستوى العالم أجمع، اذ تحتوى المدينة على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب الزوار دائماً من كافة أنحاء العالم .

تضم المدينة العديد من المعابد البوذية القديمة التي تعتبر من أقدم المعابد على مستوى العالم، كما تضم المدينة شريطاً ساحلياً عامراً بالمناظر الطبيعية الخلابة، فضلاً عن المعالم السياحية الأخرى .

ما جعل شنغهاي اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان هو مرحلة ما بعد الحرب العالمية و نزوح العديد من السكان من الدول المجاورة لها .

أكتسبت المدينة أهمية تاريخية كبرى، و تعتبر شنغهاي الآن إحدى أضلاع النمور الأسيوية الحديثة حيث إستطاعت فى فترة وجيزة النهوض بإقتصادها نحو الضعف مسجلة بذلك رقماً عالمياً يصعب كسره، كما أن نظامها الملكي يعتبر من أقدم أنظمة الحكم فى العالم الحديث .

مدينة كراتشي في باكستان

أكبر مدينة في العالم هي

Karachi city skyline

هى ثاني اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، كما تعد ثاني اكبر مدينة في آسيا من حيث التعداد السكاني .

يبلغ عدد سكان مدينة كراتشي 24.300.000 مليون نسمة و بذلك تعتبر أكبر مدن باكستان .

تعتبر المدينة من المدن الكلاسيكية حول العالم، فهى العاصمة المالية لدولة باكستان، كما توجد بها خطوط السكك الحديدية التى تربط باكستان ببعضها البعض .

أقرأ أيضاً : افضل دول العالم للعمل

تشتهر مدينة كراتشي الواقعة في قلب باكستان برياضة الكريكيت، و هى مدينة شعبية فى المقام الأول، كما تشتهر المدينة بالأعمال اليدوية، و تمتاز أيضاً بإحتوائها على العديد من الأماكن السياحية، كما تضم المدينة أغلب المبان الإدارية في الدولة .

تحتوي المدينة أيضاً على بعض المتاحف الفنية الخاصة بالأعمال الفنية القديمة لرهبان بوذا، هذا بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الطوائف الدينية .

بجانب أن كراتشي ثاني أكبر مدن العالم من حيث السكان، تشتهر المدينة بتعدد الثقافات و الفئات العمرية، و تعتبر إحدى بقاع العالم القديم .

مدينة بكين في الصين

مدينة بكين في الصين

مدينة بكين هى العاصمة الثانية لدولة الصين، و ثالث أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان  حيث يبلغ تعداد سكانها 21.300.000 نسمة .

تعتبر بكين العاصمة الإقتصادية لدولة الصين و أشهر مزارتها السياحية ( المدينة المحرمة ، معبد السماء ) حيث ترمز المعابد القديمة داخل المدينة إلى وجود حضارة عريقة سكنت على هذه الأرض .

رغم أن المدينة من اكبر من اسيا الا أن حجم المدينة لم يمنعها من النمو على عكس الكثير من مدن العالم المكتظة بالسكان .

يحب بعض زوار المدينة تلقيب المدينة بمدينة الأساطير، نظراً لإحتوائها على العديد من المتاحف و المعابد التي تحكي أسرار الصين القديمة، اذ تعتبر من أهم مدن العالم القديم، و يرجع تسميتها إلى عاصمة مملكة الشمال وفق التخطيط الإدارى الصيني القديم .

تم تلقيبها بــ بكين بعد قانون عدم التميز العنصري إبان الحرب العالمية الثانية، و لبكين أهمية عالمية كبيرة، اذ قامت المدينة بتنظيم أولمبياد 2018 الذي صنف كـ أكبر أوليمبياد فى التاريخ من حيث الميزانية، و عدد الرياضات و عدد الحضور .

تعتبر بكين من المدن الصاعدة بقوة عالمياً و تحتوي المدينة  العديد من الثقافات و الجنسيات، وإن كان يغلب على جنسياتها الطابع الصيني، و تغلب عليها الديانة البوذية كديانة تاريخية يعتنقها غالب دول الشرق الأدنى .

مدينة بكين هى إحدى مدن العالم القديم، لذلك تعتبر من تراث منظمة اليونسكو للتراث العالمي اذ أدرجتها اليونسكو ضمن قائمة المدن التاريخية على مستوى العالم .

مدينة دلهي في الهند

مدينة دلهي في الهند

تعتبر العاصمة الثانية بعد العاصمة الأولى بومباى لدولة الهند، و يبلغ تعداد سكانها 16.000.000 نسمة، و هو أكبر تعداد سكاني في مدينة هندية على الإطلاق، كما تعتبر أكبر مدن الهند .

هى إحدى دول العالم القديم، و لم يفهم حتى الآن سر هذه التسمية و إن أرجع بعض المؤرخين التسمية إلى حاكم هندي قديم .

تضم المدينة العديد من المعالم الهندية كالمعبد الأحمر و الذي صنف من قبل منظمة اليونيسكو كأفضل المعابد التاريخية في العالم القديم .

أقرأ أيضاً : افضل المعالم السياحية في مدينة كيرلا الهندية

تعتبر مدينة دلهي وجهة سياحية كبيرة على مستوى العالم، حيث يوجد بها نصف تاريخ الهند القديم، كما أنها مركز للعبادة الهندوسية .

تعتبر مدينة دلهي مركزاً لأكبر المعابد الهندسية، اذ تجرى في شوارعها الطقوس الهندوسية للغالبية الدينية الموجودة فيها .

ترجع أهمية دلهي التاريخية كونها مدينة إدارية في كافة فترات التاريخ الهندي سواء القديم أو الحديث، كما تضم المدينة المبان الإدارية الخاصة بدولة الهند، فضلاً عن أن المدينة كانت شاهدة على أحداث تاريخية كبيرة كالحرب بين الهند و باكستان .

رغم أن المدينة من أكبر مدن آسيا إلا حجم المدينة لم يحرمها من معالمها الطبيعة، اذ تتميز دلهي بتنوع الثقافات و المناظر الطبيعية الخلابة التي تجعل منها مزاراً سياحياً شاغراً طول العام نظراً لإستقرار مناخها صيفاً و شتاءً .

اللغة الهندية هى اللغة السائدة في دلهي مع بعض اللغات الأخرى كالهندوسية و البوذية و الصينية القديمة، بالإضافة إلى اللغة العربية نظراً للديانة الاسلامية التي تعتبر الديانة الثالثة من حيث الكثافة السكانية بالمدينة .

تعد مدينة دلهي مركزاً ثقافياً للهند بأكملها، كما تعتبر الموطن الأول و الأهم للرموز الهندية أمثال الفيلسوف الهندي طاغور و الرمز الهندي مهاتما غاندي .

مدينة لاغوس في نيجيريا

تعد مدينة لاغوس المدينة الخامسة ضمن ترتيب اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان كما كانت فيما مضى عاصمة نيجيريا الأولى .

تعتبر بوابة غرب أفريقيا، و يبلغ تعداد سكانها 16.000.000 مليون نسمة حسب تعداد 2016 الماضى .

تعتبر مدينة لاجوس مثلاً لـ إحتضان الثقافات و الديانات، كما تعتبر مركزاً للديانة المسيحية التي تعتبر ديانة دولة نيجيريا .

تعتبر لاغوس مركزاً صناعياً كبيراً لدولة نيجيريا، حيث يعتمد اقتصادها بالكامل على النفط و بعض منتجات الفاكهة فضلاً عن السياحة الداخلية .

أقرأ أيضاً : أفضل دول العالم من حيث الهجرة

عانت لاجوس فيما مضى من اضطرابات عرقية و حروب أهلية أثرت عليها كوجهة سياحة، و لكنها ظلت إحدى المدن المصنفة عالمياً كـ أكبر مدن العالم من حيث الكثافة السكانية .

حالياً تعتبر لاغوس أكبر مدينة في افريقيا من حيث الكثافة السكانية على الرغم من مساحتها الصغيرة .

تعاقبت حكومات عديدة على لاجوس، مما خلق التنوع بداخلها على الرغم من ضيق مساحتها، و تمتاز لاجوس بالأشجار الكثيفة التي تغلب على مساحتها، كما أنها تحتوي مساحات خضراء شاسعة و ممتدة الأطراف .

هذا المناخ هيئ تربة جيدة و خصبة لتواجد أغلب الحيوانات البرية فيها، و لذلك تكثر فيها الحدائق الغنية بالفاكهة الطازجة و التي ساعدت على استجذاب السياحة في الفترة الأخيرة .

مدينة تيانجين في الصين

مدينة تيانجين في الصين

تأتي مدينة تيانجين ضمن قائمة اكبر 10 مدن في العالم من حيث عدد السكان بتعداد سكاني يبلغ 15.000.000 مليون نسمة .

تعتبر مدينة تيانجين الصينية إحدى التقسيمات الإدارية الخاصة بالصين الشعبية، و هى تمتاز بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة و الخلابة .

صنفتها منظمة اليونيسكو كأفضل المدن السياحية بعد بكين، و قد كانت فيما مضى عبارة عن قاعدة عسكرية قبل أن تضمها الدولة الصينية إلى التخطيط السكاني لتصبح إقليما سكانياً صينياً معترفاً به، و تصبح المدينة من المدن صاحبة الكثافة السكانية العالية على مستوى العالم .

أقرأ أيضاً : أفضل مدن العالم من حيث الطبيعة 

تشتهر تيانجين بحدائقها الملونة التي تجذب السياح خصوصاً في فصل الربيع حيث تزدهر ورودها بشدة لترسم لوحة فنية ابداعية براقة .

مدينة إسطنبول في تركيا

مدينة إسطنبول في تركيا

هى عاصمة تركيا، و سابع اكبر مدينة في العالم من حيث التعداد السكاني، كما تعتبر معبراً تاريخياً كبيراً و شاهداً عظيماً على تغييرات تاريخية كبيرة مرت بها الدولة التركية .

يبلغ التعداد السكاني في اسطنبول 14.000.000 مليون نسمة، و تختلف في احصائياتها العرقية، حيث تمتزج فيها الأعراق بين الكردية و الفرنسية و العربية و التركية نفسها .

تعتبر اسطنبول المركز التجاري لتركيا و بها تقع بلدية اسطنبول مركز الحكم التركي، كما كانت طوال تاريخها مركزاً للحكم العثماني فيما مضى .

تحتوى مدينة اسطنبول على العديد من القصور التركية القديمة التي تحكي تاريخ تركيا سواء القديم أو الحديث، مما يجعلها وجهة سياحية مميزة، فضلاً عن احتوائها على مئات الحدائق و المتنزهات و مرتفعات التسلق .

أقرأ أيضاً : المدينة الافضل للعيش في العالم

تعتبر أجواء اسطنبول أجواء معتدلة نسبياً و إن غلب عليها الطقس الأوروبي السائد بالثلوج، و لكنها في الغالب صاحبة مناخ معتدل .
من أشهر معالمها القصر العثماني القديم الذي مازال محتفظاً بواجهته المعمارية حتى وقتنا الحالي .

تعتبر إسطنبول إحدى عواصم العالم القديم و قد ضمتها اليونيسكو إلى متحف التراث المعماري، لتصبح المدينة من تراث العالم القديم لإحتوائها على العديد من الأبنية التاريخية القديمة .

مدينة طوكيو في اليابان

مدينة طوكيو في اليابان

طوكيو من مدن العالم القديم، و هى من اكبر مدن العالم سكاناً، كما تعد من أكبر مدن اسيا، و  هى أحدى المراكز الأسيوية القوية في العالم .

تعتبر طوكيو من أقوى العواصم العالمية لاحتوائها على مراكز تجارية عالمية و إستثمارات قوية تقدر بمليارات الدولارات .

يقترب عدد سكان طوكيو  من الـــ 13.000.000 مليون نسمة، و يغلب الطابع الآسيويي على أغلب سكانها .

يتحدث قاطنيها عدة لغات، و هى الكورية، و الصينية، و اليابانية الأم، و تعتبر طوكيو منشأ الامبراطور الياباني، و مازالت تحتفظ حتى الآن بطابعها القديم من خلال تراث الأبنية، و لباس قاطنيها الذين مازالو يحتفظون بالطابع الياباني القديم حتى داخل المنازل و في المزارات السياحية .

أقرأ أيضاً : افضل المدن الكندية للهجرة و الدراسة و اللجوء

تحتوى طوكيو على مئات الأسواق التي تعتبر و جهات سياحية مميزة لأغلب السياح على مستوى العالم، كما تعتبر طوكيو مركزاً قديماً للعبادة البوذية .

تمتاز طوكيو بكونها مركزاً عالمياً للفنون، حيث لا تقتصر الفنون بداخلها على الفن الياباني فقط، و لكنها تشمل كل فنون شرق آسيا سواء المعمارية أو الفلكلورية القديمة التي تبهر الجميع .

رغم وجود المدينة ضمن قائمة اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان إلا أنها تعد من أكثر مدن العالم تقدماً و رقياً على كافة المستويات .

مدينة جوانزو في الصين

مدينة جوانزو في الصين

لم يعرف تاريخ نشأة مدينة جوانزو الصينية، و هى مقاطعة صينية صغيرة في الجنوب الصيني، و كانت قديماً مدينة معزولة ضمتها الصين مؤخراً إلى التقسيم الإدارى لها، و لكن بمرور الزمن أصبحت المدينة إحدى المدن المؤثرة عالمياً و أحد أكبر مدن العالم اذ يبلغ عدد سكانها على 12.750.000 مليون نسمة تقريباً .

كانت المدينة عبارة عن شريط مينائي صغير، و أصبحت جوانزو في فترة قصيرة أحد الموانئ الإستراتيجية الهامة في الصين، كما أنشئت فيها العديد من المراكز التجارية العالمية مما جعلها  مركزاً هاماً لاستقطاب المستثمرين على مستوى العالم .

تحتوي المدينة على العديد من المناظر الخلابة و الشواطىء الساحرة التي تجعلها قبلة صيفية مميزة للسياح حول العالم، بينما تحتضن المدينة العديد من الثقافات سواء الشرق آسيوية أو الثقافات العربية و حتى الأوروبية .

جعلت الأهمية الاقتصادية لجوانزو شأناً كبيراً مما يجعلها في المستقبل أحد المدن المرشحة للصعود بقوة على الصعيدين الاقتصادي و الثقافي، حيث تعتبر من المدن القليلة التي تشهد نمو اقتصادي سريع على مستوى العالم .

تشهد المدينة تطوراً ثقافياً ملحوظاً في السنوات الأخيرة مما جعل اليونسكو يرشحها للانضمام ضمن الحيز الاقتصادي في السنوات القادمة .

مدينة مومباي في الهند

مدينة مومباي في الهند

هى المدينة الأخيرة ضمن قائمة اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان كما أنها من اكبر المدن الاسيوية .

يبلغ عدد سكان مومباي حوالي 12.000.000 مليون نسمة، و تعتبر مومباي من أكبر مدن العالم، كما تعتبر من الوجهات الحضارية الكبرى في العالم .

أقرأ أيضاً : افضل و اجمل المدن الآسيوية بالترتيب

تحتوي مومباى على 90 % من تاريخ الهند القديم، كما صنفت كأحد أولى الدول في تراث اليونيسكو، بالإضافة إلى أن مومباي العاصمة الاقتصادية الأولى في الهند، اذ تحتوي على مراكز اقتصادية كبيرة .

تعتمد مومباي في اقتصادها بالدرجة الأولى على مجال البرمجيات و صناعة الأحذية، كما أنها تعتمد على بعض الصناعات اليدوية التي تبيعها للسياح من مختلف أنحاء العالم .

مومباى تعد شعاع تنويرى قوي منذ القدم، حيث عاصرت المدينة القديمة أشهر فلاسفة الهند مثل طاغور الذي عاش بها لفترة طويلة، كما أنها تحتوى على العديد من الديانات أبرزها الهندوسية، و المجوسية، و الاسلام .

نظرة على اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان

العيش في اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان ليس خياراً مفضلاً للجميع رغم المميزات الكثيرة في المدن الكبيرة .

المميزات التي تتوفر في اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان يمكن أن تتوفر في غيرها من المدن، لكن تختلف الآراء حسب تأقلم الناس .

أخيراً .. اختيار اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان يعتمد على الكثير من الأشياء، مثل تعد السكان في الأماكن الحضارية و منطقة العاصمة و ماشابه، فترتيب المدن الحالية قد يختلف، و قد تدخل مدن أخرى إلى القائمة اذا أخذنا في الحسبان النقاط السابق ذكرها .


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات