السياحة في بوتسدام أرض البحيرات والطبيعة العذراء | الهجرة معنا

السياحة في طليطلة الإسبانية لؤلؤة وادي تاجة الجميل

السياحة في طليطلة الإسبانية لؤلؤة وادي تاجة الجميل

السياحة في غنت سيدة مدن اوروبا في العصور الوسطى

السياحة في غنت سيدة مدن اوروبا في العصور الوسطى
12

السياحة في بوتسدام أرض البحيرات والطبيعة العذراء

ميراث مدينة بوتسدام بشكل عام كبير جداً، وتراث السياحة في بوتسدام يجمع الجمال في مكان واحد ما بين الطبيعة العذراء التي تختبئ مدينة بوتسدام في ظلال أشجارها، إلى البحيرات مترامية الأطراف التي تطغى على كل شئ في المدينة، وصولاً إلى النمط المعماري الجميل لمدينة بوتسدام الساحرة.

مدينة بوتسدام تعد عاصمة ولاية براند نبورغ، وقد كانت مقراً سابقاً لحكام بروسيا سابقاً. تحتوي المدينة على العديد من المعالم الشهيرة، والتي تقع تحت حماية منظمة اليونسكو للتراث العالمي، ويحيط بالمدينة ما يقارب من عشرين بحيرة، والعديد من الحدائق والقصور العظيمة.

تعرف علىأجمل المناطق السياحية في اسن الألمانية

تعد مدينة بوتسدام من المدن التي حظيت بجهود بشرية على مدار السنين لتحويلها إلى منطقة تتمتع بالمناظر الخلابة الساحرة، ومما ساعدها في ذلك هو طبيعة ما تملكه من بحيرات، وتضاريس طبيعية جذابة.

تتميز المدينة كذلك بمناخ قاري رطب، حيث الشتاء القارص، والصيف الحار، وتمتلك العديد من المعالم السياحية التي تجذب العديد من الزوار إليها.

أهم معالم السياحة في بوتسدام الألمانية

قصر سانسوسي

قصر سانسوسي
تم تشييد هذا القصر في عام 1745م، ويتكون من طابق واحد يضم عشر غرف، ويتميز برسوماته الأثرية التي تعود إلى عصر فريدريك الكبير، ويعد القصر تحفة معمارية رائعة تضم أعمدة رخامية وزخارف غاية في الإتقان، كما يحتوي القصر على تماثيل عتيقة، أما الشئ الأجمل في القصر هى غرفة فولتير التي يضمها القصر بين جنباته.

حديقة سانسوسي

حديقة سانسوسي
هي حديقة غناء تقع وسط حدائق ومباني رائعة، وهي من الحدائق الألمانية القديمة حيث يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1744م، ومن أشهر الأماكن التي تضمها حديقة سانسوسي هو ما يسمى بمغارة نبتون، ومعرض اللوحات الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، بالإضافة إلى نافورة الحديقة.

قصر نيوس
تم الانتهاء من تشييد هذا القصر في عام 1769م، ويتميز القصر بأنه تحفة معمارية رائعة تزينها قبة نحاسية من الأعلى، وضم القصر بداخله العديد من قطع الأثاث الثمينة، والعديد من الصور والزخارف والأعمال الفنية.

سيسيلينهوف بوتسدام

سيسيلينهوف بوتسدام
هو بناء تم تشييده في عام 1917م على طراز ريفي، وهو مكان كانت تقام فيه الاجتماعات بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، لذلك فهو يضم قاعة للمؤتمرات إضافة إلى مسلة وحدائق ملكية غناء.

حديقة نوير جارتن
حديقة كبيرة مساحتها حوالي مائتين وثلاثة وخمسين فداناً، ويعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر حيث تم تشييدها في عام 1789م، وتتميز الحديقة بطابعها الريفي الموجود في البلاد الإنجليزية. سحر الحديقة يجعلها من أفضل الأماكن السياحية في بوتسدام، وذلك بسبب اندماج الطبيعة مع النمط الإنجليزي الأنيق.

جسر غلينيكي
هو معلم تاريخي من المعالم الحديثة التي تجذب الكثير من الزائرين، يربط هذا الجسر بين برلين، وبوتسدام، ويرتبط هذا الجسر بحادثة تعرف بحادثة تبادل الجواسيس والتي حدثت في عام 1986م، وفي أعلى الجسر لوحة تذكارية لتوحيد ألمانيا، ويعد هذا الجسر من أكثر معالم السياحة في بوتسدام تأثيراً في السكان المحليين، كما يعد الجسر قبلة شهيرة لدى السياحة الذين يزورون بوتسدام من  كافة أنحاء الأرض.

متحف الفيلم
يقع هذا المتحف في مبنى مارستال، وهو أقدم متحف في ألمانيا، وقد كان هذا المبنى قصراً قديماً من قصور المدينة، يشمل المتحف ما يقارب من مليون صورة من الأعمال والفنون السينمائية، ومن كل ما يتعلق بها، ويقام في المتحف معرض دائم للسينما.

قاعة المدينة القديمة في بوتسدام

قاعة المدينة القديمة في بوتسدام
تعد القاعة من أقدم معالم السياحة في بوتسدام ، وتعرف القاعة الآن بإسم “مركز الأحداث والأنشطة الثقافية” تم بناء القاعة في عام 1753م، وقد كان بناؤها بغرض استخدامها في إقامة المعارض والمهرجانات الموسيقية، وهي ساحة يغلب عليها الطابع الثقافي والملامح التاريخية.

منطقة شيفباوبرجاسي
هي منطقة ساحتها تتجاوز اثني عشر هكتاراً، وتمتد هذه المنطقة  مع امتداد شواطئ بحيرة تفير، بزيارة تلك المنطقة يشعر الزائر بمدى ازدهار ألمانيا الشرقية، فهي تحوي كل ما يتعلق بعالم الأموال من مكاتب وشركات أعمال ومصانع ومسارح ومعارض وغير ذلك.

نظرة على مناطق ومعالم السياحة في بوتسدام

المعالم السياحية في مدينة بوتسدام كثيرة، ونحن ذكرنا أبرزها فقط، وتتميز بوتسدام بعراقة معالمها وأثارها التاريخية، أضف إلى ذلك موقعها الذي يتميز بالمناظر الطبيعية التي تأسر الألباب.

تعرف علىأجمل معالم كولن الألمانية الجميلة

تلك هي مدينة بوتسدام جاذبة السائحين بفضل بحيراتها وشواطئها وغاباتها وحدائقها الغناء ممتزجة مع المعالم الأثرية العريقة لترسم أمام أعين زوارها لوحة ابداعية قل أن يوُجد لها مثيل في مكان آخر.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات