اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها مجاناً أو مقابل مبلغ مالي

اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها مجاناً أو مقابل مبلغ مالي

الزواج الصوري للحصول على الإقامة والجنسية ونظرة على مشروعيته

الزواج الصوري للحصول على الإقامة والجنسية ونظرة على مشروعيته
13

اللجوء في ليختنشتاين في لمحة مختصرة وسريعة


لم نكن في السابق نتلقى أسئلة حول اللجوء في ليختنشتاين أو حول ليختنشتاين بشكل عام، وهذا يعود لعدة أسباب منها وجود الدول البديلة للجوء بعيداً عن امارة ليختنشتاين، بالإضافة إلى أن الكثير من الناس لا يعرفون أن هناك دول اسمها ليختنشتاين من الأصل.

اللجوء في ليختنشتاين في لمحة مختصرة وسريعة

ليختنشتاين أو كما تعرف أيضاً بـ ليشتنشتاين، هى امارة صغيرة تقع في الوسط الأوروبي، في منطقة وادي الراين، بين أحضان جبال الألب الجميلة، تربطها حدود بكل من سويسرا، والنمسا، ويبلغ عدد سكانها قرابة 40 ألف نسمة فقط، يتحدثون اللغة الألمانية، أما الناتج المحلي، فيعد من الأعلى في العالم، ويبلغ الدخل السنوي للفرد في امارة ليختنشتاين قرابة 95 ألف دولار في العام الواحد، وهذا يعد من أهم الأسباب التي دفعت الكثير من الأشخاص في التفيكر في اللجوء في ليشتنشتاين.

الأسباب التي دفعت الكثير من الأشخاص للتفكير والسؤال عن اللجوء في ليختنشتاين هو ارتفاع الدخل السنوي للفرد، بالإضافة إلى تشديد اجراءات اللجوء الأوروبية في كافة دول الدبلن.

الأمر الذي يجهله الكثير من طالبي اللجوء هو أن ليختنشتاين عضو في اتفاقية دبلن، لكن في اتفاقية خاصة تشمل كل من سويسرا، وايسلندا، والنرويج، بالإضافة إلى أن ليختنشتاين ليست دولة غير ساحلية، تقع بين جبال الألب، ويتطلب الوصول اليها المرور من داخل اوروبا، مما يعني التبصيم، وبشكل عام لا تستقبل ليختنشتاين إلى أعداد تعد على أصابع اليد من اللاجئين، ومن يصلها تقوم بترحيله إلى سويسرا والنمسا لمعالجة طلب لجوئه هناك.

نظرة على الأمر

ليختنشتاين امارة صغيرة جداً من حيث السكان، ومن حيث المساحة اذ لا تتجاوز مساحتها 160 كيلو متر مربع، وتعد الامارة ملاذ ضريبي لرؤوس الأموال، بالإضافة إلى أنها وجهة سياحية ساحرة طبيعياً، وهادئة إلى حد كبير.

بالطبع الوصول لهذا البلد ليس مستحيلاً ولكن صعباً، ونحن في مقال سابق تحدثنا عن عدة طرق للوصول الى ليختنشتاين، ويمكنكم الرجوع لهذا المقال : طرق الهجرة الى ليختنشتاين، ولمعلومات أكثر حول امارة ليشتنشتاين، يمكنكم الرجوع للموقع الرسمي لإمارة ليختنشتاين على الانترنت https://www.liechtenstein.li ، ولمعلومات أكثر حول ليختنشتاين بالعربية، يمكنكم زيارة بوابة بوابة الامارة على موقعنا.




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات