Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار اللجوء والهجرة

الهجرة إلى ليبرلاند الجديدة بين الوهم والخيال

منذ الأمس فقط سمعت بتأسيس دولة ليبرلاند الجديدة ومن مواقع كبيرة ، ولكن العجيب في الأمر أن تلك المواقع الكبيرة نفسها تحدثت عن الهجرة إلى ليبرلاند بدون النظر إلى هذه الترهات بعين العقل أولاً ، وأنا سأدلي بدلوي في هذا الموضوع اليوم منتظراً رأيكم في التعليقات.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

كيفية الهجرة إلى ليبرلاند 

هذا السؤال وحده تحتاج إجابته إلى وجود دولة معترف بها دولياً تصدر جوازات سفر معتمدة يسمح لحاملها بالمرور من دولة إلى أخرى وبناء عليه فإن الهجرة إلى ليبرلاند أوهام وخرافات تتحدث بها بعض المواقع طبقاً لما  أعلنه موقع دولة ليبرلاند على لسان مواطن اصابته هوة أراد أن يؤسس لنفسه دولة ويعلن نفسه رئيساً عليها دون النظر إلى رد صربيا أو كرواتيا التى تقع الدولة المزعومة على حدودهما ، بمساحة تبلغ من 6 إلى 7 كيلو متر المساحة الكلية لدولة ليبرلاند الجديدة

هذا المواطن لم يكن وحده الذى ادعى تأسيس دولة خاصة به فهناك من سبقه وأسس دولته الخاصة في قلب دولة مثل كيفين بو الذي أسس دولته والتى بلغ عدد سكانها 6 ثلاث أشخاص وثلاث كلاب وعين كيفين بو نفسه رئيساً على الدولة !!!

 وحتى تكون هناك دولة ولها نظام هجرة لابد أن يكون لهذه البلد دستور قبل أن يكون لها نظام هجرة ، وهذا الدستور يرسم حدود الدولة ويضع قوانينها والتى من ضمنها قانون الهجرة.

هجرة العرب إلى ليبرلاند

كثير من المواقع تغني على ليلاها ، فنجد المواقع المصرية تتحدث عن حاجة دولة ليبرلاند لمواطنين وتتحدث عن هجرة المواطنين المصريين إلى ليبرلاند ، وهكذا المواقع السورية التى تلعب على أوتار اللاجئين الذين أنهكتهم سبل الحياه في الأوطان العربية الصدئة ، أما ما زادني سخطاً هو أحد الأشخاص الذين قام بكتابة مقالة على ويكيبيديا عن دولة ليبرلاند الجديدة ثم بدأ في الإبداع والحديث عن اللغات الرسمية لدولة ليبرلاند الجديدة وطرح ثلاث لغات للدولة الوليدة وهى الإنجليزية والتشيكية لغة فيت جيديكا مؤسس ليبرلاند ، وهذا واقعياً نظراً لوقوع الدولة المزعومة في أوروبا ، ولكن أن يذكر أن اللغة الثالثة للدولة هى العربية فهذه هي الطامة الكبرى ، لأن الأخ الذي كتب المقال لم يكلف نفسه بالدخول إلى موقع الدولة المزعومة ليرى أن المواطنين من كافة الدول العربية ممنوعين من التقدم للحصول على حق المواطنة في دولة ليبرلاند ، وأن لغة الموقع الإلكتروني الرسمي لدولة ليبرلاند هي الإنجليزية والتشيكية ، فكيف ستكون اللغة العربية إحدى لغات الدولة.

شعار دولة ليبرلاند

 الحرية والديمقراطية والمهلبية وعيش واترك غيرك يعيش ، بعض من شعارات دولة ليبرلاند الجديدة التى تدعوا للمساواه ، وهذا في الحقيقة كله كذب ، لأنه لو كان حقيقة لما وضع المواطنين من الدول العربية على قائمة الممنوعين من قائمة الدول الممنوعة من الهجرة إلى ليبرلاند ، وهذا طبيعي جداً لأننا إذا نظرنا نظرة بسيطة على هذه الدولة المزعومة ستجد أنها تقع بين صربيا العدو الأكبر للمسلمين والعرب وهذا لا يستطيع أن يخفيه أحد ولا حتى صربيا نفسها ، ولن ينسى أحد مذبحة سربرنيتسا التى فعلتها صربيا في مسلمي البوسنة والهرسك عام 1995 ، فإذا قامت للدولة الجديدة قائمة فالبطع ستقوم على هذه العنصرية ، وما أعلنوه من استثناء العرب أكبر دليل على ذلك ، وللأمانة الصرب مجازرهم لم تقف عند المسلمين بل امتدت إلى المسيحيين الصرب خلال حرب استقلال كرواتيا.

تأسيس دولتى الخاصة

قريباً سأقوم بتأسيس دولة خاصة بي وأصبح رئيس جمهورية نفسي ، ولكني لم أستقر على اسم الدولة ، منتظراً اقتراحاتكم لإسم دولتي في التعليقات.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. بصراحة انا بقالى يومين بسمع بدولة ليبرلاند دى بس للأسف مفيش حد بيوضح معلومة كاملة وانت بصراحة أوفيت ، وسؤالى هما ليه رافضين العرب ، أما بخصوص اسم دولتك انا بقول تسميها دولة التوت واعتبرنى أول مواطن توتى هههههههههه

    1. صراحة هما ليه رافضين العرب أنا قلت وجهة نظرى في المقال وقد تصيب وجهة نظري وقد تخطئ ، أما السبب الفعلى في رفض العرب من الهجرة إلى ليبرلاند حقيقة لا أعرفه ، وبعدين ياعم انت مزعل نفسك ليه شايفها بقت دولة ، وبدل ما تفكر في الهجرة إلى ليبرلاند الـ مفيش حد يعرف عنها حاجة فكر في الهجرة لألمانيا أو لأى دولة أوروبية أخرى ، اما بخصوص اسم الدولة الى حضرتك اقترحته اسم رائع ولذيذ ومرحباً بك في دولة التوت منتظرين اسم ألذ من التوت من حبايب الموقع ☺.

    1. أخى يمكنك مراجعة البوابات المختصة بدول الهجرة على الموقع حتى تعرف كيف تسير الأمور ، وبعد ذلك يمكن السؤال عن الشئ غير الواضح ، بالتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى