أخبار اللجوء والهجرةاوروبا

افضل دولة للجوء في اوروبا 2017

اختيار افضل دولة للجوء في اوروبا 2017 يعد صعب بعض الشئ، خصوصاً بعد تشديدات اللجوء الأوروبية منذ بداية العام 2016، والتي جعلت أمور اللجوء في اوروبا أصعب من قبل.

افضل دولة للجوء في اوروبا 2017

في السنوات الماضية، كنا نطرح كل عام مقال عن الدولة الأفضل للجوء في اوروبا، بناءً على  مراقبتنا للأحداث على مدار العام بأكلمه، وكانت هناك دول سيئة للجوء، ودول جيدة بالمقابل.

مع اقتراب العام 2017، كان لابد من طرح مقال يوضح الدول الأوروبية الأفضل للجوء في 2017، بناءً على أحداث العام 2016، لكن أحداث العام 2016 توضح أنه لم يعد هناك فرق كبير بين بين الدول الأوروبية من حيث اللجوء.

الأحداث والقرارات التي مرت على مدار 2016 هى ما تبرهن على ما نقول، بداية من شهر مارس 2016 الذي بدأت فيه التشديدات الأوروبية، بدخول الإتفاق التركي الأوروبي حيز التنفيذ، والذي بدوره أغلق الطريق من تركيا إلى أوروبا بشكل شبه كامل، مروراً بالقرارات التي اتخذت على مدار العام من معظم دول أوروبا والتي سنتعرف عليها في السطور القادمة، والتي كانت معظمها قرارات لا تصب في مصلحة طالبي اللجوء.

اللجوء في اوروبا 2017 قد يشهد تشديدات أكبر من العام 2016، خصوصاً مع استمرار تدفق المهاجرين عبر البحر من ليبيا إلى اوروبا، والتي بدأت بالفعل بإتفاق دول الاتحاد الأوروبي مع بعض الدول الأفريقية لمراقبة حركة قوارب الهجرة غير الشرعية المتوجهة إلى اوروبا.

هناك جملة من القرارات التي اتخذت خلال العام 2016، تظهر أنه لم يعد هناك فرق كبير بين الدول الأوروبية ومعالجتها لقضايا اللجوء، وآخر الاتفاقات التي تمت منذ عدة أيام،  هو تقديم دعم مالي من قبل اوروبا لبعض دول القارة الأفريقية لمراقبة قوارب الهجرة غير الشرعية، ودعم مواطني هذه الدول مادياً لصرف تفكيرهم بعيداً عن الهجرة الى اوروبا.

القرار الثاني والذي سيبدأ تطبيقه منذ منتصف مارس 2017، هو اعادةى تفعيل بصمة دبلن اليونانية، وبناءً على هذا القرار سيتم إعادة اللاجئين الذين يصلون من اليونان إلى دول اوروبا مرة أخرى، بعدما كانت البصمة اليونانية غير مفعلة وغير معترف بها أوروبيا بشكل رسمي خلال الفترة الماضية.

هذا القرار يظهر بوضوح أن اوروبا لم تعد ترحب بطالبي اللجوء كما في السابق، ويمكنكم التعرف أكثر على أبرز القرارات التي صدرت من بعض الدول الأوروبية، والتي توضح أن اللجوء في اوروبا في 2017 قد لا يكون الخيار الأفضل :

هذه كانت أبرز القرارات والقوانين حول اللجوء في اوروبا 2016، وما يمكن أن يترتب على اللجوء بأوروبا 2017، ويمكنكم العودة لكافة قرارات اللجوء الأوروبية على مدار هذا العام من خلال العودة لبوابات اللجوء على موقعنا.

أفضل دول أوروبية للجوء في 2017

بعد هذه المعلومات، يبقى هناك دول أوروبية لها أفضلية في التعامل مع اللاجئين، وتعد هذه الدول أفضل من غيرها، رغم القرارات التي تم اتخاذها من هذه الدول طول الفترة الماضية، وهذه الدول هى :

  • هولندا
  • المانيا
  • السويد

الحديث عن افضل دولة للجوء في اوروبا 2017 مجرد اجتهادات من قبلنا بناءً على القرارات التي تم اتخاذها العام الماضي، ولكل شخص الحرية في الأخذ بها أو تركها.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    أنا يمني أعيش في اليمن عمري 27 سنة حاصل على دبلوم فني علاج طبيعي بعد الثانوية ولدي خبرة في مجالي لكن بدون شهادة خبرة بسبب الاوضاع في بلادي.
    هل من الممكن أن أحصل على وظيفة في هولندا وأضمن الاستقرار في ذلك البلد ؟
    وهل دولة هولندا ترحب بالمهاجرين ذو الكفاءاءت وتساعدهم من ناحية تعلم اللغة والتدرب لفترة قصيرة في المجال المهني ونم بعدها الدخول الى سوق العمل

    1. عزيزي هولندا ليس من دول التوطين التي يوجد لها برامج هجرة، لذلك شروط الهجرة والعمل في هولندا تحتاج أولاً لعرض عمل من صاحب عمل في هولندا، وصاحب العمل لن يرسل لك عرض عمل الا اذا كنت تستحق هذه الفرصة، وستفيد صاحب العمل بالفعل، اما ان يرسل لك صاحب العمل دعوة للتدريب لديه ومن ثم دخول سوق العمل في هولندا فهذا صعب الا اذا كان من الصعب ان يجد صاحب العمل من يشغل هذا العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى