الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة السفر الى فرنسا للسياحة

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة السفر الى فرنسا للسياحة

هل يمكن الهجرة الى كندا بدون ايلتس .. نصائح ومعلومات هامة

هل يمكن الهجرة الى كندا بدون ايلتس .. نصائح ومعلومات هامة
46

أنواع الهجرة إلى كندا .. فئات متعددة للهجرة لكندا


تنقسم أنواع الهجرة إلى كندا إلى 4 أنواع مختلفة للهجرة، لكن نوع من هذه الانواع هدف معين، و قد ينقسم نوع الهجرة نفسه إلى عدة فئات مختلفة .

في السطور القادمة سنلقي نظرة سريعة على أنواع الهجرة المختلفة الى كندا، و سنتعرف على الهدف من كل نوع من هذه الأنواع .

ما هى أنواع الهجرة إلى كندا

لو أردنا تقسيم أنواع الهجرة التي سنتحدث عنها اليوم، لتفرعت إلى فروع كثيرة، لكننا سنكتفي بذكر كل نوع وب عض الفئات التي تندرج تحته، و أنواع الهجرة لكندا كالتالي :

  • هجرة اقتصادية تشمل العمالة الماهرة و أصحاب الأعمال
  • الهجرة لأسباب انسانية أو اللجوء
  • الهجرة لأسباب انسانية قصوى
  • هجرة العائلة أو لم الشمل في كندا

هجرة اقتصادية تشمل العمالة الماهرة وأصحاب الأعمال

تنقسم الهجرة الاقتصادية لكندا إلى اقسام متعددة، أبرزها هجرة العمالة الماهرة إلى كندا، و هجرة المستثمرين و أصحاب الأعمال .

شروط هجرة العمالة الماهرة إلى كندا تعتمد على مهارات الشخص اللغوية، و مهارت الشخص في العمل، و في أشياء أخرى قمنا بتوضيحها ضمن نظام الهجرة السريع الى كندا Express Entry، أما هجرة المستثمرين و أصحاب الأعمال فتعتمد على المال في المقام الأول، و الشروط المالية لهجرة المستثمرين إلى كندا كبيرة جداً .

هذا النوع من الهجرة، هو أشهر أنواع الهجرة إلى كندا و أوسعها من حيث الفئات و برامج الهجرة المختلفة، لكن معظم فئات هذا البرنامج تحتاج لوقت طويل للتطبيق حتى يتمكن الشخص من الهجرة لكندا .

الهجرة لأسباب انسانية أو اللجوء

اللجوء هو أحد أنواع الهجرة لكندا، و يعتمد الحصول على اللجوء على وجود أسباب انسانية لحصول الشخص على اللجوء مثل تعرض الشخص للسجن أو التعذيب أو الاضهاد أو حتى التعرض للقتل في بلده .

أنواع اللجوء إلى كندا كثيرة، و يمكن الحصول على اللجوء في كندا بعدة طرق، مثل اللجوء لكندا عن طريق المفوضية، أو اللجوء إلى كندا عن طريق الكفالة لكنسية، أو اللجوء بكندا عن طريق الكفالة الخماسية، أو الحصول على حق اللجوء بكندا بالطريقة الأشهر و هى الوصول لأرض كندا بأي وسيلة، و من ثم التقدم بطلب لجوء في كندا بعد الوصول للأراضي الكندية، و لمعلومات أكثر حول أنواع اللجوء بكندا يمكنكم العودة لهذه المقالات :

الهجرة لأسباب انسانية قصوى

تدخل الهجرة لكندا لأسباب رحيمة ضمن نطاق اللجوء، و يمنح اللجوء لكندا لحالات خاصة، مثل الأشخاص الذين يستحقون لرعايا خاصة و هم في حاجة للجوء، أو الأشخاص الذين أصبحت قصتهم معروفة بشكل كبير، و قد يمنح اللجوء لأسباب رحيمة لشخص في حالة حرجة و يحتاج للم شمله بعائلته في كندا .

هجرة العائلة أو لم الشمل في كندا

اذا كان الشخص لاجئاً أو مهاجراً إلى كندا، و يحمل اقامة كندية أو يحمل الجنسية الكندية، يمكنه التقدم بطلب لم شمل لذويه من أجل لم شمله بهم في كندا .



Booking.com Booking.com

مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات