القصص المقنعة لطلب اللجوء .. هل أنت حقاً لاجئ ؟؟؟

القصص المقنعة لطلب اللجوء .. هل أنت حقاً لاجئ ؟؟؟

تشديد اجراءات اللجوء في سويسرا للأرتريين

تشديد اجراءات اللجوء في سويسرا للأرتريين
13

الأسباب التي تؤدي إلى الغاء صفة اللجوء وابعاد اللاجئ


الأسباب التي تؤدي إلى الغاء صفة اللجوء ليست كثيرة، لكن سبب واحدة منها مع تكراره قد يؤدي في النهاية إلى الغاء صفة اللجوء عن اللاجئ، ومن ثم ابعاده إلى بلده، أو إلى البلد التي جاء منها، بلد قد يؤدي أحد الأسباب إلى سجن اللاجئ.

الأسباب التي تؤدي إلى الغاء صفة اللجوء وابعاد اللاجئ

العودة إلى الوطن

تقديم الشخص لطلب لجوء في دولة ما، يعني أن هذا الشخص هرب من بلده، ولا يمكنه البقاء في بلده خوفاً على حياته من القتل، أو التعذيب، أو الإضهاد، أو السجن، وهذه الأسباب هى التي منحت الشخص حق اللجوء في الدولة التي تقدم فيها بطلبه.

في حال عودة اللاجئ إلى بلده، فإن  الأسباب التي دعته للهروب قد انتهت، خصوصاً اذا كانت العودة مكررة، أو في حال كانت مدة اقامة اللاجئ في بلده الأم طويلة.

أقرأ أيضاً :  أسباب رفض اللجوء في اوروبا

الأفضل أن لا يعود اللاجئ إلى بلده قبل الحصول على جنسية البلد التي تقدم فيها بطلب اللجوء، بالإضافة إلى أنه قد يتعرض للخطر في حال عودته، وهذا السبب من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الغاء صفة اللجوء ، لكن يختلف التعامل مع السبب من دولة لأخرى، وهذا يعتمد على تعامل الدولة التي حصل فيها الشخص على صفة اللجوء، فالتعامل مع قضايا اللجوء في بريطانيا مثلاً، أصعب من قضايا اللجوء في المانيا.

تهم تتعلق بالإرهاب أو الجرائم

هذه التهم من الأسباب التي تؤدي إلى الغاء صفة اللجوء بشكل سريع، بلد وقد تؤدي في النهاية إلى السجن، أو ترحيل الشخص بشكل قسري، ومنعه من دخول البلد.

تقديم وثائق مزورة

تزوير الوثائق للحصول على اللجوء، سبب أساسي لسحب اللجوء وتصريح الاقامة من الشخص، بل قد يؤدي التزوير إلى سجن الشخص، ويعد التزوير من أشهر وأكثر الأسباب التي تؤدي إلى الغاء صفة اللجوء .

سفارة الدولة الأم

اذا كان الهروب من الدولة الأم، بسبب النظام السياسي، فالأفضل عدم الذهاب إلى سفارة الدولة الأم إلا لسبب قوي جداً، أما حضور الندوات والإحتفالات في السفارات، يضعف قصة اللجوء التي قدمها اللاجئ، وهو ما قد يؤدي في النهاية إلى الغاء صفة اللجوء، لكن زيارة السفارة لا تعد سبب قوي من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى الغاء صفة اللجوء لكن الأفضل الإنتباه لها.

تعدد الأسباب

أسباب الغاء اللجوء متعددة، لكن هذه أبرزها، ويجب الإنتباه جيداً لهذه الأسباب، خصوصاً بند العودة للوطن الأم بعد الحصول على حق اللجوء، لأن الكثير من طالبي اللجوء  فقدوا صفة اللجوء لهذا السبب، لأن السبب الأساسي للحصول على اللجوء قد سقط.



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات