اهم اماكن السياحة في باتراس اليونانية الساحرة | الهجرة معنا

اللجوء الانسانى فى المانيا لمن يمنح وأين يمكن التقديم عليه

اللجوء الانسانى فى المانيا لمن يمنح وأين يمكن التقديم عليه

اليونان ترفض لجوء 3 جنود أتراك فروا بعد محاولة الإنقلاب

اليونان ترفض لجوء 3 جنود أتراك فروا بعد محاولة الإنقلاب
3

اهم اماكن السياحة في باتراس اليونانية الساحرة

سنأخذكم اليوم في جولة سريعة بين أجمل و اهم اماكن السياحة في باتراس اليونانية وسنتعرف عن قرب على هذه المدينة التي تمتاز بطبيعتها الجميلة، وبأنشطتها السياحية المميزة.

باتراس هي مدينة تقع غرب اليونان، وتعد ثالث أكبر مدينة يونانية بمساحة تقدر حوالي 1333 كيلومتر مربع، أما عدد سكانها فيقارب مائة وستين ألف نسمة. تمت تسمية المدينة بهذا الاسم نسبة إلى “باتريوس” والذي كان قائداً للمجموعة التي أسست مستوطنة “باتراس” القديمة، وذلك حسب ما تقوله الأسطورة.

تنقسم مدينة باتراس إلى قسمين “باتراس” العليا، و”باتراس” السفلى، وحلقة الوصل بينهما عبارة عن مجموعة من الدرجات.

تتمتع المدينة بحضارة قديمة يعود تاريخها إلى 1100 قبل الميلاد، وكانت المدينة قديماً من أهم الموانئ اليونانية في عصر الدولة الرومانية، ثم أصبحت من أهم المراكز الصناعية في عصر الدولة البيزنطية.

تضم المدينة كمية هائلة من التراث العريق المتمثل في معالمها ومواقعها التاريخية التي تجذب عدداً كبيراً من السياح من كل بقاع الأرض، إضافة إلى العديد من الاحتفالات والمهرجانات الثقافية والترفيهية المتنوعة.

في عام 2006 تم اختيار المدينة كعاصمة للثقافة الأوروبية، وذلك لكونها تعد مركزاً ثقافياً منذ العصور القديمة، بالإضافة لكونها تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة، والتي تعد مقصداً للسياح على مستوى العالم ومن أهمها:

اهم اماكن السياحة في باتراس اليونانية

متاحف باتراس
تضم المدينة عدداً من المتاحف التي تضم الكثير من المقتنيات الأثرية، حيث تعد وجهة للسياح القادمين من المدن اليونانية، ومن كل بقاع الأرض ومن أهم تلك المتاحف:

  • المتحف الأركيولوجي.
  • متحف تاريخ الأقوام.
  • متحف الفنون الشعبية.
  • متحف الصحافة.

قلعة الكاسترو

تعد قلعة الكاسترو من اهم اماكن السياحة في باتراس اليونانية وهى تقع على قمة تل “القديس نقولا” ويعود تاريخ إنشائها للعصر البيزنطي، وتضم القلعة آثار تعود للعصر الإغريقي، وتتكون هذه القلعة من عدة أبراج يتوسطها حصن، أما الخيار الأجمل في القلعة هو امكانية  مشاهدة المنطقة بأكملها من أعلى قمة التل.

الآثار الرومانية
تقع تلك الآثار أسفل قلعة “الكاسترو” ومن أهم تلك الآثار الأوديون الروماني، وبقايا الحمامات الرومانية، والقناطر التي كانت معدة لنقل المياه، وأجزاء من مسرح باتراس الروماني.

مباني باتراس النيوكلاسيكية
مجموعة بماني تعد تحفة من الجمال، وتعد الأماكن التي تضمها مباني هذه المنطقة من أجمل الأماكن السياحية في باتراس ومن أهمها:

  • مسرح أبو لون.
  • مبنى البلدية.
  • محكمة العدالة.
  • ساحة جيورجيو تو بروتو.

مهرجان باتراس الدولي
هو أحد أهم المهرجانات والاحتفالات التي تقام في المدينة، والذي يبين جمال تاريخها وتراثها العريق، ويعود تاريخ بداية تلك الاحتفالات إلى عام 1860م، ويعد هذا المهرجان من أشهر معالم الجذب السياحية في باتراس على المستوى الإقليمي والعالمي.

يستمر إقامة المهرجان مدة شهرين كل عام، ويضم فقرات متنوعة وعروض مميزة، لكن بشكل عام  منطقة المهرجان تعد من أجمل مناطق السياحة في باتراس خصوصاً في فترة إقامة المهرجان التي تجلب البهجة على المكان.

عشاق التاريخ اليوناني القديم وما يتعلق به يجدون بغيتهم في “باتراس” تلك المدينة التاريخية العتيقة، حين يمكنهم التجول خلال شوارعها وأزقتها المزينة بالمباني ذات النمط النيو كلاسيكي في بنائها، والتي تم وضعها تحت الحماية الأثرية.

إن السائح الذي يأتي إلى هذه المدينة الجميلة سيكتشف أشياء لن يمكنه اكتشافها في أي مدينة أخرى، أما الخيار الأجمل لمن يرغب في زيارة باتراس هو قربها من مدينة اثينا الجميلة حيث تبعد المسافة عن اثينا 215 كيلو متر فقط، وهى مسافة ليست بالبعيدة، ويمكن لمن يبحث عن جدول سياحي لمدينة باتراس أن يضع زيارة اثينا ومعالم السياحية ضمن جدوله


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات