اغلاق مركز مانوس لطالبي اللجوء في بابوا غينيا الجديدة

اغلاق مركز مانوس لطالبي اللجوء في بابوا غينيا الجديدة

الاقامة المؤقتة .. تعريف تصريح الاقامة المؤقت ولأي غرض يمنح

الاقامة المؤقتة .. تعريف تصريح الاقامة المؤقت ولأي غرض يمنح
3

حق العمل والاقامة شروطه ومميزاته وماذا يمنحك في النهاية


حق العمل والاقامة في دولة من دول العالم له مميزات كبيرة، لكن تختلف المميزات من دولة لدولة أخرى، كما تختلف شروط الحصول على حق العمل والاقامة من دولة لدولة أخرى، فشروط الحصول على فرصة عمل والاقامة في المانيا، ليست مثل شروط الحصول على حق العمل والاقامة في دولة فقيرة.

في هذه السطور سنوضح بعض المفاهيم حول الحصول على عقد عمل للهجرة والاقامة والعمل في دولة ما، وما هى أنواع اقامات وتصاريح العمل المفيدة بشكل كبير، والفرق بين أنواع الاقامات، وما الذي يمكن للشخص أن يستفيده من حق العمل والاقامة في دولة من العالم.

تعريف حق العمل والاقامة

الحق في العمل والاقامة في دولة ما، هو التواجد في دولة من دول العالم بصفة قانونية للعمل، ويكون نوع الاقامة الممنوح للشخص للعمل، اما اقامة دائمة، أو اقامة مؤقتة.

مميزات حق العمل والاقامة

من ميزات الحق في العمل والاقامة، هو تكوين مستقبل أفضل، ومعدل دخل أفضل، وبيئة أفضل وأرقى وأقوى تقدماً على كافة المستويات، بالإضافة  لتأمين مستقبل أفضل للأسر من حيث المستوى التعليمي والطبي، والكثير من الميزات الأخرى.

ما الذي يمكن أن يستفيده الشخص من العمل والاقامة

بعيداً عن بعض المميزات السابق ذكرها، حق الاقامة والعمل يمنح الشخص جنسية البلد التي يقيم فيها بعد اتمام المدة القانونية المحددة للاقامة من قبل الدولة التي يقيم فيها الشخص قبل التقدم للحصول على الجنسية، فيصبح وجه الاستفادة الأكبر هو حق العمل والاقامة والمشاركة السياسية في الدولة التي يقيم في الشخص، واذا كانت الجنسية التي يحصل عليها الشخص جنسية قوية، مثل الجنسية الالمانية، فيمكن للشخص التمتع بحرية التنقل بين أكثر من 170 دولة حول العالم بدون تأشيرة، أو الحصول على التأشيرة عند الوصول.

أنواع اقامات العمل

يختلف نوع اقامة العمل حسب نوع العمل، ومدة العمل نفسه،  فهناك أنواع اقامات عمل موسمية، وهى تقع ضمن نطاق اقامات العمل المؤقتة، وهناك اقامات عمل دائمة، وهى في الغالب يحصل عليها الشخص بعد اقامة العمل المؤقتة، وقد يحصل الشخص على الاقامة الدائمة مباشرة، مثل الفائزين في القرعة الامريكية، وللتعرف أكثر على أنواع الاقامات المختلفة، يمكنكم الرجوع لهذه المقالات :

كيفية الحصول على عقد عمل

حق العمل والاقامة في دولة ما، يلزمه أولاً الحصول على عقد عمل للهجرة لهذه الدولة، ويمكن الحصول على عقد للعمل عن طريق قريب أو صديق، أو من خلال التواصل مع الشركات العاملة في الدولة التي ينوي الشخص الهجرة اليها عن طريق الانترنت.

لا يقتصر حق العمل والاقامة  على عقود العمل، فهناك برامج هجرة لبعض الدول يمكن للشخص من خلالها الهجرة والعمل والاقامة، ومن أشهر هذه البرامج :

وبعد

هذا تعريف بسيط لحق العمل والاقامة في دولة ما، لكن تختلف شروط الهجرة والعمل والاقامة من دولة إلى دولة أخرى، وللاطلاع على قوانين الهجرة والعمل في دول العالم، يمكنكم مراجعة بوابات الهجرة على موقعنا.



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات